الساعة 25 (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الساعة 25
25th Hour (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
135 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتجون
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
5 مليون دولار
الإيرادات
24 مليون دولار
التسلسل
السلسلة

الساعة الخامسة والعشرين (بالإنجليزية: 25th Hour)‏ فيلم دراما أمريكي صدر سنة 2002، من إخراج سبايك لي وبطولة إدوارد نورتون وفيليب سيمور هوفمان وباري بيبر وبراين كوكس، ترشح الفيلم لجائزة الغولدن غلوب لأحسن موسيقى، وترشح كذلك لجائزة الدب الذهبي من مهرجان برلين السينمائي الدولي. وقد بلغ مجموع إيراداته حول العالم 24 مليون دولا، وهو ما يعد نجاحا جيدا قياسا لميزانية الإنتاج التي بلغت 5 ملايين دولار.

القصة[عدل]

مونتي بورجان (إدوارد نورتون) تاجر المخدرات بمدينة نيويورك، يقضي آخر يوم له من الحرية، إذ سيبدأ من الغد تنفيذ عقوبة السجن لمدة 7 سنوات. يقرر مونتي قضاء آخر 24 ساعة من الحرية له بصحبة أعز صديقين له منذ أيام الطفولة، الذين ابتعد عنهما عندما سلك طريق المخدرات، علهما يهوّنا عليه وحدته وخوفه وشعوره بالخيبة، وهما فرانك سلاتري (باري بيبر) سمسار البورصة، أحد أكثر الناجحين في هذا المهنة المليئة بالمجازفات الخطيرة، وصديقه الآخر جاكوب إلينسكي (فيليب سيمور هوفمان) مدرس اللغة الإنجليزية الذي يغار من ثراء صديقيه، ورغم صعوبة عمله كأستاذ لتلاميذ المرحلة الثانوية في مدرسة في أحد الأحياء الفقيرة، فإنه غير مستعد لترك عمله من أجل المال السهل مثلما فعل مونتي.

يقضي الثلاثة الليل بأكمله يجوبون أنحاء المدينة، ويتذكرون أيام الطفولة وأحلامهم البريئة، بينما يشرد مونتي فيما آل إليه وضعه، متسائلا: هل من سبيل للتغيير والبدء بحياة جديدة نظيفة.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب وصلة مرجع: http://www.metacritic.com/movie/25th-hour. الوصول: 9 مايو 2016.
  2. ^ وصلة مرجع: http://www.imdb.com/title/tt0307901/?ref_=nv_sr_1. الوصول: 9 مايو 2016.
  3. ^ وصلة مرجع: http://www.adorocinema.com/filmes/filme-42731/. الوصول: 9 مايو 2016.
  4. ^ أ ب ت ث مذكور في: الساعة 25. تاريخ النشر: 19 ديسمبر 2002.
  5. ^ أ ب ت ث ج ح خ مذكور في: Disney A to Z: The Official Encyclopedia. قسم أو آية أو فقرة أو بند: 25th Hour (film). لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 15 نوفمبر 2016.
  6. ^ مذكور في: Base de datos de películas calificadas. الوصول: 12 أكتوبر 2016.
  7. ^ وصلة مرجع: http://www.kinokalender.com/film4084_25-stunden.html. الوصول: 6 يناير 2018.
  8. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام السويدية. معرف قاعدة بيانات الأفلام السويدية: 53340. الناشر: المعهد السويدي للسينما. لغة العمل أو لغة الاسم: السويدية.

روابط خارجية[عدل]