مقبرة كنيسة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
أنشأ الصفحة ب'{{For|other uses of "Graveyard" or "The Graveyard"|Graveyard (disambiguation)}} {{morefootnotes|date=February 2008}} Image:Graveyard.JPG|thumb|250px|أحد المدا...'
 
MerlIwBot (نقاش | مساهمات)
ط روبوت إزالة: zh:坟墓 (strongly connected to ar:القبر)
سطر 33: سطر 33:
[[fi:Kalmisto]]
[[fi:Kalmisto]]
[[nl:Kerkhof (kerk)]]
[[nl:Kerkhof (kerk)]]
[[zh:坟墓]]
[[en:Graveyard]]
[[en:Graveyard]]

نسخة 00:40، 4 أبريل 2013

أحد المدافن في محافظة ناغانو، اليابان
أحد المدافن في يوفاسكولا، فنلندا
مدفن يقع بالقرب من كنيسة مزودة ببرج في ميسكودا، ويسكونسن، الولايات المتحدة الأمريكية

إن المدفن (graveyard) (من الإنجليزية العتيقة graf بمعنى "حفرة"؛ وyairden بمعنى "أخضر أو مكان مفتوح")[1] هي أي مكان مخصص لدفن الموتى لأجل طويل، سواء بنصب تذكاري أو بدونه مثل شاهد القبر.

في دول التعاليم المسيحية، تقع المدافن في العادة في مكان قريب من الكنيسة وتخضع أيضًا لإدارة الكنيسة. منذ أوائل القرن التاسع عشر، أُسست العديد من أماكن الدفن مثل المقابر، وهي مباني للدفن مستقلة عن الكنيسة أو الأبرشية.

الأصل والتميزات الطبقية

كان يتم إنشاء المدافن في الغالب في نفس الوقت الذي يتم فيه بناء أماكن العبادة ذات الصلة (التي يمكن أن يرجع تاريخها إلى القرن الثامن والقرن الرابع عشر)، وكانت تخصص عادة للنساء غير المقتدرات على نفقات الدفن في الخارج أو تحت مكان العبادة نفسه. في معظم الحضارات التي امتلكت قسطًا كبيرًا من الثراء، كان هناك مهن مهمة، اندرجت تحت طائلة النبل أو اعتُبرت دليلاً على الوضع الاجتماعي الراقي، حيث كان يدفن التابعون لتلك المهن في سراديب داخل مكان العبادة أو تحته مع بيان اسم المتوفي وتاريخ الوفاة وبيانات السيرة الذاتية الأخرى. في أوروبا غالبًا ما يصاحب ذلك رسم شعار النبالة لأسرهم.

كان معظم أفراد الطبقة الاجتماعية المتوسطة والفقيرة الآخرين يدفنون في مقابر منتشرة حول الكنيسة المتعلقة بهم وينقسم ذلك مرة أخرى حسب الوضع الاجتماعي. وكان لدى أسر المتوفي القادرين على شراء الطوب شاهد للقبر منحوتًا وموجودًا حول مكان الدفن مع توضيح لاسم المتوفي وتاريخ الوفاة وفي بعض الأحيان بيانات السيرة الذاتية الأخرى. في الغالب، كلما كان شاهد القبر ممتلئًا بالكتابات والرموز الكثيرة المنحوتة، كان أكثر تكلفة. كما هو الحال في معظم ممتلكات الإنسان الأخرى من المنازل ووسائل النقل، اعتادت الأسر الغنية على منافسة بعضهم البعض في القيمة الفنية لشاهد القبر الخاص بأسرتهم مقارنة بالآخرين حولهم، وفي بعض الحالات كانوا يضيفون تماثيل (مثل الملاك) الباكي على قمة القبر.

المدفن وشواهد القبور

كان لدى من لا يستطيعون بأي وسيلة دفع كلفة شاهد القبر بعض الرموز الدينية المصنوعة من الخشب يتم وضعها في مكان الدفن مثل الصليب المسيحي؛ إضافة إلى ذلك، يذهب كل ذلك هباءً منثورًا مع الأمطار أو الثلج. وكانت بعض الأسر تستأجر الحداد لصنع صلبان كبيرة من المعادن المختلفة ووضعها في مكان الدفن.

انظر أيضًا

المراجع

  1. ^ Brewers Dictionary of Phrase and Fable

وصلات خارجية