مقطع (إقطاعية): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''المـُقـْطـَع''' ([[لغة إنكليزية|بالإنكليزية]] ''Vassal'') شخص دخل في إلتزامات متبادلة مع سيده فيُقـْطـِعه السيد الإقطاعي أرضاً لقاء تعهده بتقديم المساعدة العسكرية إليه . أما المقطع فيتعهد بالطاعة و الإخلاص لسيده .و لقد ظهر هذا النظام لأول مرة في عصر شرلمان الذي كان يهدي لأصدقائه المحاربين قطعاً أرضيه كتعويض لمساعدتهم له في الحروب و هذه الظاهرة ساهدت بشكل كبير جداً في عمل فوارق إجتماعية بين الناس . و هذا ساهم في تخلف أروبا وفي إنتشار الظلم ضد الفقراء .
'''المـُقـْطـَع''' ([[لغة إنكليزية|بالإنكليزية]] ''Vassal'') شخص دخل في إلتزامات متبادلة مع سيده فيُقـْطـِعه السيد الإقطاعي أرضاً لقاء تعهده بتقديم المساعدة العسكرية إليه . أما الُمقطع فيتعهد بالطاعة و الإخلاص لسيده .و لقد ظهر هذا النظام لأول مرة في عصر [[شرلمان]] حاكم [[الإمبراطورية الرومانية المقدسة]] الذي كان يهدي لأصدقائه المحاربين قطعاً أرضيه كتعويض لمساعدتهم له في الحروب و هذه الظاهرة ساهدت بشكل كبير جداً في عمل فوارق إجتماعية بين الناس . و هذا ساهم في تخلف أروبا وفي إنتشار الظلم ضد الفقراء .


{{بذرة}}
{{بذرة}}

نسخة 11:51، 9 أكتوبر 2011

المـُقـْطـَع (بالإنكليزية Vassal) شخص دخل في إلتزامات متبادلة مع سيده فيُقـْطـِعه السيد الإقطاعي أرضاً لقاء تعهده بتقديم المساعدة العسكرية إليه . أما الُمقطع فيتعهد بالطاعة و الإخلاص لسيده .و لقد ظهر هذا النظام لأول مرة في عصر شرلمان حاكم الإمبراطورية الرومانية المقدسة الذي كان يهدي لأصدقائه المحاربين قطعاً أرضيه كتعويض لمساعدتهم له في الحروب و هذه الظاهرة ساهدت بشكل كبير جداً في عمل فوارق إجتماعية بين الناس . و هذا ساهم في تخلف أروبا وفي إنتشار الظلم ضد الفقراء .