قطع القناة المنوية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
[[ملف:Vasectomia.jpg|تصغير|صورة للجهاز التناسلي الذكري توضح مكان قطع الحبل المنوي عادة]]
{{يتيمة|تاريخ=أبريل_2011}}

{{مصدر|تاريخ=أبريل_2011}}
'''قطع الحبل المنوي''' {{إنج|Vasectomy}} هي وسيلة جراحية يقوم بها الرجل لمنع الحمل وهي لا تؤثر نهائيا على [[العملية الجنسية]] حيث يتم في هذه العملية الجراحية قطع وربط القناتين الدافقتين التي تنتقل خلالهما [[الحيوانات المنوية]] من [[الخصيتين]] إلى [[السائل المنوي]]. وبالتالي لا يحتوى السائل المنوي على حيوانات منوية وبذلك لا يحدث [[حمل]].
{{ويكي|تاريخ=أبريل_2011}}
قطع الحبل المنوي أو تعقيم الرجل هي وسيلة جراحية يقوم بها الرجل لمنع الحمل نهائيا وهي لا تؤثر نهائيا على العملية الجنسية حيث يتم في هذه العملية الجراحية قطع وربط القناتين الدافقتين التي تنتقل خلالهما الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى السائل المنوي. وبالتالي لا يحتوى السائل المنوي على حيوانات منوية وبذلك لا يحدث حمل نهائيا، فالسائل المنوي أثناء عملية القذف لا يحتوى على حيوانات منوية.
{{بذرة}}
{{بذرة}}

[[en:vasectomy]]
[[تصنيف:عمليات جراحية]]
[[تصنيف:عمليات جراحية]]

نسخة 23:15، 1 يناير 2012

صورة للجهاز التناسلي الذكري توضح مكان قطع الحبل المنوي عادة

قطع الحبل المنوي (بالإنجليزية: Vasectomy)‏ هي وسيلة جراحية يقوم بها الرجل لمنع الحمل وهي لا تؤثر نهائيا على العملية الجنسية حيث يتم في هذه العملية الجراحية قطع وربط القناتين الدافقتين التي تنتقل خلالهما الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى السائل المنوي. وبالتالي لا يحتوى السائل المنوي على حيوانات منوية وبذلك لا يحدث حمل.