نظرية التحديث: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
iw.
ElphiBot (نقاش | مساهمات)
ط روبوت: إزالة وصلات ذاتية
سطر 1: سطر 1:
'''نظرية التحديث''' تنص على أنه يمكن تحقيق التنمية من خلال اتباع عمليات التنمية التي تم استخدامها من قبل الدول المتقدمة حاليا. علماء مثل [[والت روستو]] وA.F.K. Organski افترضا مراحل [[التنمية]] التي تطبق على كل بلد. اعتبر [[صموئيل هنتنغتون]] التنمية عملية خطية على كل بلد من البلدان أن يمارسها. [[نظرية التحديث]] ،على النقيض من [[الليبرالية الكلاسيكية]] التي تنظر إلى الدولة باعتبارها لاعبا رئيسيا في تحديث "خلاق" أو "متخلف" بالنسبة للمجتمعات.
'''نظرية التحديث''' تنص على أنه يمكن تحقيق التنمية من خلال اتباع عمليات التنمية التي تم استخدامها من قبل الدول المتقدمة حاليا. علماء مثل [[والت روستو]] وA.F.K. Organski افترضا مراحل [[التنمية]] التي تطبق على كل بلد. اعتبر [[صموئيل هنتنغتون]] التنمية عملية خطية على كل بلد من البلدان أن يمارسها. نظرية التحديث ،على النقيض من [[الليبرالية الكلاسيكية]] التي تنظر إلى الدولة باعتبارها لاعبا رئيسيا في تحديث "خلاق" أو "متخلف" بالنسبة للمجتمعات.
{{بذرة اجتماع}}
{{بذرة اجتماع}}



نسخة 07:58، 6 مايو 2012

نظرية التحديث تنص على أنه يمكن تحقيق التنمية من خلال اتباع عمليات التنمية التي تم استخدامها من قبل الدول المتقدمة حاليا. علماء مثل والت روستو وA.F.K. Organski افترضا مراحل التنمية التي تطبق على كل بلد. اعتبر صموئيل هنتنغتون التنمية عملية خطية على كل بلد من البلدان أن يمارسها. نظرية التحديث ،على النقيض من الليبرالية الكلاسيكية التي تنظر إلى الدولة باعتبارها لاعبا رئيسيا في تحديث "خلاق" أو "متخلف" بالنسبة للمجتمعات.