مستخدم:نسر برلين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هذا المستخدم ساهم في يوم ويكيبيديا العربية الثامن.

أنا ، أنت ، نحن: كلمات تستند على منطق ، وضمائر لغوية لتحديد الهوية ، فأنا تشير إليّ وأنت تشير إليك ، ونحن تحتوينا. في منطق الحوار أنا وأنت ، طرفان متقابلان ، أنا لم أكن أنت ولن أكون ، وأنت كذلك لم تكن أنا ولن تكون ، فأنت بالنسبة لي تـُعد الآخر فردًا أو تنظيمًا أو دولة أو أي طرف من أطراف الاختلاف ، وهكذا تكون أنا هي الآخر بالنسبة لأنت. فمن مستهدفات منطق الحوار ، أن يسود بين المتحاورين منطق (نحن) ، بدلاً من منطق (أنا وأنت) ، منطق نحن استيعابي لا يستثني أحدًا من المتحاورين، أمّا منطق أنا وأنت تفريقي ، وعليه ينبغي أن نحدد من أنا ومن أنت ومن نحن ، أنا لي حقوق وواجبات ومسؤوليات كما التي هي لك ، إذا سادت هذه اللغة ، إذن نحن لنا حقوق وواجبات ومسؤوليات فلا نختلف ، وأنا ليّ وطن ودين وعرف ولغة وتقاليد تختلف عن وطنك ودينك ولغتك وتقاليدك وأعرافك ، إذا ساد بيننا الاعتراف والتقدير لكلّ التي تكوّن خصوصياتنا سيسود بيننا التفاهم الذي يمكـّننا من استخدام كلمة نحن ، وإذا لم يَـسـدْ ، ستكون كلمة لن هي السائدة بين أنا وأنت.

وسام 10000 تعديل
تهنئةً لك نسر برلين من مجتمعِ ويكيبيديا، مُنِحت هذا الوسام تقديرًا من المجتمع لعملك الدؤوب ولأنك تجاوزت العشرة آلاف تعديل في ويكيبيديا العربية. شُكرًا لك وراجين الاستمرار بالعطاء.
--Ravan (نقاش) 09:07، 6 يونيو 2011 (ت ع م)


وسام 20000 تعديل
تهنئةً لك نسر برلين من مجتمعِ ويكيبيديا، مُنِحت هذا الوسام تقديرًا من المجتمع لعملك الدؤوب ولأنك تجاوزت عشرين ألف تعديل في ويكيبيديا العربية. شُكرًا لك وراجين الاستمرار بالعطاء.
-- عادل (نقاش) 3:36، 16 أكتوبر 2023 (ت ع م)
عني!
هذا المستخدم يشجع
منتخب الأرجنتين.


22,000هذا المستخدم ساهم بأكثر من 22,000 تعديل في ويكيبيديا العربية.
هذا المستخدم لا يعترف بالجنسية.
هذا المستخدم لا يعترف بـ
الحدود الجغرافية بين الدول.
هذا المستخدم يؤيد عملية تحرير العراق من صدام سنة 2003.
محررون

محررين
هذا المستخدم متشدد بشأن قواعد النحو والصرف!