سفرستال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سفرستال
Северсталь (بالروسية) عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
1993 عدل القيمة على Wikidata
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
أهم الشخصيات
المدير
الموظفون
50٬000 عدل القيمة على Wikidata
الإيرادات والعائدات
البورصة
العائدات
الربح الصافي
رسملة السوق
الدخل التشغيلي

سفرستال (بالروسية: Северсталь)‏ تعني بالعربية: الشمال الصلب ) هي شركة روسية تعمل بشكل رئيسي في صناعة الصلب والتعدين ، ومقرها في تشيريبوفيتس . تم إدراج شركة سفرستال في بورصة موسكو وبورصة لندن وهي أكبر شركة للصلب في روسيا. الشركة مملوكة للأغلبية ويسيطر عليها الملياردير أليكسي مورداشوف .

تمتلك سفرستال مرافق صناعية رئيسية في روسيا وأوكرانيا وكازاخستان وفرنسا وإيطاليا ، وكذلك في العديد من البلدان الأفريقية. تمتلك الشركة أيضًا أصولًا منجمية ، مما يؤمن إمدادها بالمواد الخام.

تمتلك سفرستال أيضًا نادي سيفيرستال شيريبوفيتس ، وهو ناد محترف لهوكي الجليد يلعب في دوري الهوكي للقارات و سفرستال للطيران ، وهي شركة طيران تعمل بشكل أساسي من مطار فنوكوفو الدولي ومطار شيريبوفيتس .

تم تصنيف سفرستال بين أفضل 16 شركة من بين 92 شركة للنفط والغاز والتعدين في مجال حقوق السكان الأصليين واستخراج الموارد في القطب الشمالي.[2] احتلت المرتبة 37 بين أكبر صانعي الصلب. في عام 2021 ، تم تصنيف سفرستال بالمرتبة 27 من أصل 120 شركة للنفط والغاز والتعدين تشارك في استخراج الموارد شمال الدائرة القطبية الشمالية في مؤشر المسؤولية البيئية في القطب الشمالي (AERI).[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت "Q4 2021 Financial & Operational results" (PDF) (بالإنجليزية). سفرستال. 18 Feb 2022. p. 39. Retrieved 2022-02-18.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  2. ^ Overland، Indra (2016). "Ranking Oil, Gas and Mining Companies on Indigenous Rights in the Arctic". ResearchGate. Arran. مؤرشف من الأصل في 2021-01-21. اطلع عليه بتاريخ 2018-08-02.
  3. ^ Overland, I., Bourmistrov, A., Dale, B., Irlbacher‐Fox, S., Juraev, J., Podgaiskii, E., Stammler, F., Tsani, S., Vakulchuk, R. and Wilson, E.C. 2021.

روابط خارجية[عدل]