نقاش:كأس الأمم الإفريقية 2019

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نقاش طلب النقل[عدل]

كأس الأمم الأفريقية 2019كأس الأمم الإفريقية 2019[عدل]

وضع الطلب: لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

الكلمة العربية هي إفريقية وليست أفريقية، وإفريق مثل إغريق ووزنها إفعيل.--MichelBakni (نقاش) 05:44، 22 يونيو 2019 (ت ع م)

أهلًا @MichelBakni: كل المقالات والتصانيف في ويكيبيديا (مئات، وقد تصل إلى الآلاف)، خاصة المماثلة منها (عدا التاريخية المعدودة) مكتوبة "أفريقية". -- صالح (نقاش) 07:46، 22 يونيو 2019 (ت ع م)
مرحباً @صالح:، وإن كان الأمر كذلك، هذا خطأ يجب إصلاحه، لا الإبقاء عليه بحجة أن تغييره صعب، أعتقد هناك بوتات قادرة على إحداث هذا التغيير--MichelBakni (نقاش) 08:21، 22 يونيو 2019 (ت ع م)
@MichelBakni: أنا معك، لكن أرجو أن تفتح نقاشًا حول الأمر في ميدان اللغويات لاستصدار خلاصة تكون ملزمة لجميع عناوين المقالات والتصنيفات. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 08:22، 22 يونيو 2019 (ت ع م)
no ضد لم أسمع أحد في حياتي ينطقها إفريقيا سوى أهل المغرب العربي. وإذا كان علينا النقل فالنبدأ بالمقالة الأم وليس صفحة كروية.--Sakiv (نقاش) 12:09، 22 يونيو 2019 (ت ع م)
صديقي @Sakiv: ما هذا المنطق الذي تأتي به، وهل سمعك وأذنك هي مقياس ويكيبيديا ؟ وأضف إلى ذلك أني من بلاد الشام ولست من المغرب، ويبدو أن نظريتك انهارت عند أول اختبار !
الكلمة هي إفريقية، وأفريقية هي لحن عن الأصل.--MichelBakni (نقاش) 08:27، 29 يونيو 2019 (ت ع م)
@MichelBakni: Ifriqiya أو إفريقيا هي منطقة تونس الحالية ولا يجب أن تخلط مع اسم القارة الأصلي وهو أفريقيا. كما أن الاسم لا يعتبر عربياً ولكن لاتيني. لم أتوقع أن تخاطبني بهذا الطريقة. أنا كذلك من بلاد الشام والمجتمع هنا لا ينطقها كما تدعي. أنا لا آتي بشيء من وحي خيالي ولكن هناك آراء لزملاء كثر يؤكدون أنها أفريقيا. إذا كنا سوافقك الرأي فعلينا نقل إيران إلى بلاد فارس وإثيوبيا إلى الحبشة وفرنسا إلى أرض الفرجنة وهلم جرة. ثانيا، أستغرب لما كل هذا الإصرار من ناحيتك على "تصحيح" خطأ واحد من بين آلاف الأخطاء الواضحة والجلية هنا.--Sakiv (نقاش) 14:09، 29 يونيو 2019 (ت ع م)
مرحباً @Sakiv:، لم أرَ في خطابي إليك ما يسيء، وأرجو أن تنبهني إلى المواقع التي فاجأتك فيه لأستفيد في تحسينه، ومتأسف عن أي إزعاج حصل من جهتي. أرجو أن تراجع النقاش الدائر في ورشة اللغويات، والزميلة ميرفت قد جاءت بحجة مشابهة لحجتك وهي ليس صائبة أيضاً، لاحظ أنك خلطت بين أسماء الدول السياسيّة وبين مواقع جغرافية، والخلاف هنا ليس في استعمال الكلمة التاريخي أو أصلها، ولكن في كيفية الكتابة الإملائية، فالكلمة لها وزن في اللغة هو إفعيل، وهذا يعني أنها مضبوطة بشكل لا يمكن العبث فيه، واللغة لها قواعد تحكمها ولا يمكن التساهل بها وفتح الباب للحن والعامية خاصة بوجود 25 بلداً يعتبرون العربية لغتهم الرسمية.--MichelBakni (نقاش) 14:57، 29 يونيو 2019 (ت ع م)
لم يتم؛ لا خلاصة تفيد بالنقل بعد أرشفة نقاش الميدان. -- صالح (نقاش) 22:47، 1 أغسطس 2019 (ت ع م)
طلب النقل أعلاه مرتبط بنقاش في ميدان اللغويات، وهو لا يختص بتصحيح ترجمة اسم، بل بموقع الهمزة، يُرجى الاطلاع على النقاش في الميدان، وحين توضع خلاصة هناك، يمكن حسم هذا النقاش.

ملفات كومنز المستخدمة في هذه الصفحة أو عنصر ويكي بيانات المرتبط بها مُرشحة للحذف[عدل]

ملفات ويكيميديا كومنز التالية المستخدمة في هذه الصفحة أو عنصر ويكي بيانات المرتبط بها مُرشحة للحذف:

شارك في نقاش الحذف عبر صفحة الترشيح. —Community Tech bot (نقاش) 04:27، 25 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ