نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 146

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 146

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مارس 2020)

نشرة آذار/مارس 2020، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 مارس 2020.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

تصويتات

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 263,254,410
  • عدد المقالات الجديدة: 5,504
  • عدد التعديلات: 1,867,537
  • عدد المسجلين الجدد: 17,061
  • عدد القوالب الجديدة: 2,410
  • عدد التصانيف الجديدة: 15,116
  • عدد الصور الجديدة: 212
  • عدد عمليات الحذف: 4,673
  • عدد عمليات المنع: 357


وَسم مقالة

مَرحبًا باسِم، لاحظ مقالة السياحة في لبنان، في صَفحة نِقاشها مُدوَّن أنَّها جيِّدة لكن في المقالة ليس موجُود، هَل المَقالة جيِّدة؟ أم، ماذا. تحيَّاتي لك.. -- عبد المغيث (نقاش) 20:31، 1 أبريل 2020 (ت ع م)

إفراغ محتوى المقالة

السلام عليكم يا باسم، المقالة موجودة في النطاق الرئيسي الذي يظهر للقراء؛ لا يجوز إفراغها من المحتوى ثم إحلال محتوى جديد. القراء بهذه الطريقة سيجدون مقالة فارغة. أم أن هناك شيئًا لا أفهمه بخصوص الموضوع؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:36، 4 أبريل 2020 (ت ع م)

طلب مساعدة

السلام عليكم استاذ باسم لقد قمت بإنشاء صفحة جديدة باسم سالم بن طاهر بمحتوى جديد كما نصحتني فتم حذفها بعذر أنها لاتستوفي معايير الشخصية وتم حظري وأحد الإداريين قال لي لو رأيتك تنشأ أي محتوى يخص هذه الشخصية سأحظرك نهائيا لا أعرف السبب وراء ماحدث . أول قمت بحذفها أستاذ باسم لأن محتواها منسوخ من الفيس وقدمت لك أكثر من دليل على أن محتوى الفيس هو المنسوخ من المقالة ومع ذلك عملت بنصيحتك وأضفت محتوى جديد وتم حذفه وقمت بطلب الاسترجاع وقالوا لي أن الشخصية ليس لها حتى وظيفة في الدولة وقلت لهم أنه كان قاضيا وذكرت ذلك في المقالة وأعتقد أن وظيفة قاضي في القرن العاشر تجعل منه مستوفي لمعايير الشخصية كما أن له مؤلف مازال مخطوطا . الغريب أن أحد الإداريين قال لي أني أزعج الإداريين بخصوص الشخصية وأنا لم أزعج أحدا أنا فقط كنت أحاول أن أشرح لهم وجهة نظري . أرجو منك إعادة النظر بخصوص المقالة وإعطائي النصائح والتوجيهات المناسبة بالخصوص . شكرا طه طاهر (نقاش) 15:29، 5 أبريل 2020 (ت ع م)

استعادة صفحة حذفتها أنت

مرحبًا، أظنك حذفت صفحة بيترو كارسو عن طريق الخطأ وهي مقالة أنشاتها بعد أن حذفت عنوانها الذي كان تحويلة تؤدي لسيمون كارسو. الأفعى (نقاش) 12:41، 6 أبريل 2020 (ت ع م)

خانية القبيلة الذهبية

السلام عليكم أخي باسم. أرجو أن تكون والأهل جميعا بخير. أود أن ابدي رأيي بشأن تلك المقالة، بالحقيقة أنا لاأحبذ منظر المقال وهو شبه فارغ بينما المعلومات كلها في ملعبك. لذلك اقتراحي هو لم لا تُرجع ماتبقى من المقال، ثم تحرر ماتشاء في ملعبك وبالوقت الذي تريده، وبعد ذلك تضع الإضافات في المقال الرئيس وتغير به ماتشاء.فأنا لاأريدك أن تستعجل فيها وتملئها بسرعة، كما لاأحبذ رؤية المقالة شبه فارغة بينما المعلومات كلها في مكان آخر.. تحياتي لك Muhends (نقاش) 02:20، 7 أبريل 2020 (ت ع م)

لقد حُذفت مقالتي

السّلام عليكم، إنّ مقالتي الّتي كتبتُها تتحدّث عن قناتي التّلفزيّة. وهذه المقالة صحيحة— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Ayat3113 (نقاشمساهمات)

مرحبا باسم مراجعة مقال

مرحبا باسم مقالة بالنسبة للديانة قي مقالة رولا شامية - هي ليست مسلمة والاستناد المذكور خطأ، انا اعيش ف لبنان و اعرفها جيداً وهي من اصدقائي ارجو التصحيح Jassem el ghamdi (نقاش) 19:56، 10 أبريل 2020 (ت ع م)

تحياني باسم

تحياني استاذ باسم من رؤيتي لملفك الشخصي اتضح لي أنك لبناني وكل التحية لاهل لبنان. وكوني سعودي اعيش ف لبنان واعرف مجموعة من الفنانين والممثلين والشركات التي لها اثر ف لبنان والعالم العربي وحتى لها ملحوظية ف الصحف.. استاذي الفاضل قررت الكتابة عن شركة مجموعة الزين القابضة وهي شركة اعتقد انك سمعت عنها ف لبنان والصحف ذكرتها كثيراً ومقرها في وسط بيروت، لكن للاسف البعض قال أن الصحف المذكورة بها الشركة لا يستدل بها على موت قطة! وهي صحف لبنانية اعتقد لا احد يعرف اهميتها الا من يعيش ف لبنان.. ارجو الاطلاع على هذه الشركة وشكراً لك يهمني رأيك Jassem el ghamdi (نقاش) 15:47، 11 أبريل 2020 (ت ع م)

اسف على الازعاج استاذ باسم - الشركة لها اكثر من سنة على ويكيبيديا ولست انا من أنشئها هناك محرر او اداري انشئها، بالإضافة الى انني جمعت ١٣ صحيفة من هده الصحف منها لبنانية واخرى عربية لكن حذفت عندما انا طلبت نقلها الى الاسم المشهورة به اعلاميا وهو - مجموعة الزين القابضة. مع كل التحية لجهودك واتمنى دوام الصحة— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Jassem el ghamdi (نقاشمساهمات)

السلام عليكم

الدكتور باسم

تحيةطيبة عساكم بخير وعافية. مقالة الغزوات البحرية الإسلامية شيقةجداً. ثمة أمر أردت قوله لك خاصة، حديث نبوءةالنبي (صلى الله عليه وسلم) لأم حرام بنت ملحان الفقرة الأولى منه: {كان رسولُ اللهِ Mohamed peace be upon him.svg إذا ذهَب إلى قُباءَ، يَدخُلُ على أمِّ حَرامٍ بنتِ مِلحانَ فتُطعِمُه، وكانت تحتَ عُبادَةَ بنِ الصامِتِ، فدخَل يومًا فأطعمْتُه، فنام رسولُ اللهِ Mohamed peace be upon him.svg، ثم استيقَظَ يضحَكُ، قالتْ : "فقلتُ: ما يُضحِكُكَ يا رسولَ اللهِ؟" فقال: "ناسٌ من أمتي عُرِضوا عليَّ غُزاةً في سبيلِ اللهِ، يركَبونَ ثَبَجَ هذا البحرِ، مُلوكًا على الأسِرَّةِ"، أو قال: "مِثلَ المُلوكِ على الأسِرَّةِ"، فقلتُ: "ادعُ اللهَ أن يجعَلني منهم"، فدعا، ثم وضَع رأسَه فنام، ثم استيقَظ يَضحَكُ، فقلتُ: "ما يُضحِكُكَ يا رسولَ اللهِ؟"، قال: "ناسٌ من أمتي عُرِضوا عليَّ غُزاةً في سبيلِ اللهِ، يركَبونَ ثَبَجَ هذا البحرِ، مُلوكًا على الأسِرَّةِ"، أو: "مِثلَ المُلوكِ على الأسِرَّةِ"، فقلتُ: "ادعُ اللهَ أن يجعَلني منهم"، قال: "أنتِ من الأوَّلينِ"}. فرَكِبَتِ البحرَ في زمانِ مُعاوِيَةَ، فصُرِعَتْ عن دابَّتِها حين خرجَتْ من البحرِ، فهلَكَتْ. (البخاري ومسلم). ما قد يفهم من الحديث أن الرسول كان يدخل على أم حرام من غير زوجها، وهو حرام، والمغرضون كثر، والتشكيك بسيرة النبي ما أنت به أعلم، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، فلو حذفتم الفقرة الأولى من الحديث وهي لاعلاقة لها بالموضوع عن غزو البحر، يمكن أن يصبح المقبوس هكذا: {دخل يوماً (رسول الله على أم حرام بنت ملحان) فأطعمته فنام (أي غفا قليلاً)... ثم استيقظ...}، وفي حسن تقديركم ثقة. تقبلوا تحياتي أسامةالفاروسي (نقاش) 18:10، 15 أبريل 2020 (ت ع م)

عذرا أخي ودكتورنا العزيز @باسم: على إقحام نفسي في النقاش، ولكني أعتبر نفسي في صفحة أخي . @أسامةالفاروسي: بعد البحث عن هذا الحديث وجدت الإجابة في إسلام ويب في هذه الصفحة حيث ذُكر أنها كانت من محارمه حيث كانت خالته من الرضاعة. تحياتي وعذرا مرة أخي باسم . أحمد ناجي راسِلني 14:36، 29 أبريل 2020 (ت ع م)
@باسم: @أحمد ناجي: شكراً جزيلاً أخ أحمد على اهتمامك وتحرّيك، جزاك الله خيراً وبراً. الإشارة إلى تلك الصلة في الصفحة المشار إليها هي الدليل على مثل هذه الخواطر. إن شاء الله تفي الإشارة إلى تلك الصلة في سياق إيراد الحديث بالغاية. مباركةٌ جهودك. تقبلوا تحياتي، وكل عامٍ وأنتم بخير وعافية. أسامةالفاروسي (نقاش) 22:56، 29 أبريل 2020 (ت ع م)

سؤال حول بعض الحروف

  • أخي باسم هل الحرف "گ" و"چ" من الحروف العربية؟. أشاهدها في بعض المقالات، وهي لم تمر على في حياتي إلا بالمقالات الفارسية.--Waso99 (نقاش) 20:10، 16 أبريل 2020 (ت ع م)
  • السلام عليكم أختي باسم أريد أن أبارك لك بمناسبة حلول شهر رمضان ولك مني أجمل التحايا و المتمنيات حياك الله. يوسف ليال.--يوسف ليال (نقاش) 18:59، 19 أبريل 2020 (ت ع م)

مقالة

مرحبا باسم، كريم السيد مقدم لبرنامج هاش تاك الوصل على القناة العراقية، لا أجد لهذه الشخصية الكثير من المعلومات على جوجل، هل يحقق الملحوظية؟ تحياتي ---- فاطمة الزهراء راسلني 02:09، 20 أبريل 2020 (ت ع م)

حذف مقال

مرحبا يا باسم ، مع أعتراضي علي موضوع مقال سارة جاي ، ولكنها تحقق الملحوظية و موجودة في أكتر من 10 لغات محمد عودة(ناقش !) 12:54، 20 أبريل 2020 (ت ع م)

ربط مقالة سوسن سوسي بمقالة Iris Sofarana

عزيزي أ. باسم أبعث اليك بتحياتي وتمنياتي بالتوفيق، أحاول ربط مقالة سوسن سوسي مع مقالة Iris Sofarana ولا أتمكن لأن المقالة بالأساس كان اسمها سوسن ميس الجبل. نأمل المساعدة وكل عام وأنتم بخير مع تمنياتي لكم بكل توفيق. --Ibn Khouzaa 🌴(راسلني) (نقاش) 14:15، 22 أبريل 2020 (ت ع م)

شكر

  • عزيزي أ. باسم، شكراً على مساعدتكم التي نقدرها، نتمنى لكم دوام التوفيق. مع خالص تحياتي وتمنياتي القلبية بدوام التوفيق--Ibn Khouzaa 🌴(راسلني) (نقاش) 15:29، 22 أبريل 2020 (ت ع م)
  • رفعت صورة بأسم اصول العرب ، اتمنا منك حذفها ، ولدي استفسار عند كتابة اسمي على الصورة هل يصح ذالك او لا اعمل ذالك مرة اخرا وشكرا لك--husam_Malki (نقاش) 03:14، 23 أبريل 2020 (ت ع م).--husam_Malki (نقاش) 03:14، 23 أبريل 2020 (ت ع م)

رمضان كريم

رمضان كريم رمضان كريم الاستاذ والمعلم الكبير باسم كل عام وانت بخير وحفظ الله لبنان وشعبه الطيبين من كل مكروه محبتي الخالصة واتمنى مسامحتي على اخطاء قمت بها لكن تعلمت منها 🌹Wisam yazeedo (نقاش)

حدف صفحة أولاد المختار (مسلسل مغربي)

السلام عليكم أولاد المختار هو مسلسل مغربي معروف من إنتاج لسنة 2019 ل قناة الأولى و يحقق نسب مشاهدة عالية، أرفقت المقالة بمصادر حية. أتمنى منكم إعادة النظر في هذه المقالة، رمضان كريم. و كل عام وانتم بألف خير. أسامة معتصم (نقاش) 11:57، 24 أبريل 2020 (ت ع م)

ماهي اخطائي

اتمنا مشاهدة اخر مساهماتي ، وما الأخطاء التي لدي--husam_Malki (نقاش) 12:52، 24 أبريل 2020 (ت ع م)

منتخب تونس لكرة القدم

مرحبا زميلي، رمضان مبارك، أنا والزميل MichelBakni سنعيد ترشيح مقالة منتخب تونس لكرة القدم لوسم المختارة، فهلا قمت بوضع طلب مراجعة الزملاء وسأكون شاكرا لك. --محمد أمين الطرابلسي راسِلني 17:00، 24 أبريل 2020 (ت ع م)

ترشيح

باسم دع عنك التحدي، المقالة ستطرح للترشيح عاجلا أم آجلا. لا تدع الأمور تتطور أكثر، هذه نصيحة محب. شكرا.--محمد جمال (نقاش) 16:13، 28 أبريل 2020 (ت ع م)

إلغاء تعديل

لماذا ألغيت تعديلتي في صفحة المغرب ابراهيم النهري (نقاش) 17:23، 28 أبريل 2020 (ت ع م)

رولا شامية: طلاق

تحياتي استاذ باسم

رولا شامية طلقت وقمت بتعديل المقالة

https://www.lbcgroup.tv/news/fann/516970/رولا-شامية-تعلن-طلاقها-رسميا-وأول-تعليق-للثنائي-ال/ar Jassem el ghamdi (نقاش) 15:08، 29 أبريل 2020 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أبريل 2020)

نشرة نيسان/أبريل 2020، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 30 أبريل 2020.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 325,829,631
  • عدد المقالات الجديدة: 5,197
  • عدد التعديلات: 899,871
  • عدد المسجلين الجدد: 21,739
  • عدد القوالب الجديدة: 4,950
  • عدد التصانيف الجديدة: 12,867
  • عدد الصور الجديدة: 232
  • عدد عمليات الحذف: 5,688
  • عدد عمليات المنع: 241


الجسر المعلق

أرجو أن تتوقف عت افتراضاتك المسبقة، هذه ليست روايتي بل للمفارقة من مواقع محسوبة على المعارضة لكنها تتمتع بحيادية مقبولة. عمر الشامي (نقاش) 20:13، 2 مايو 2020 (ت ع م)

حذف غير مبرر

لماذا حذفت صفحة بعنوان جارينا بدون سبب— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Miloud Driouech (نقاشمساهمات)

مراجعة طلب نقل

مرحبا باسم. حسب معرفتي ومنابعتي للصحف اللبنانية وما هو متداول بين اللبنانيين، أرى أن إسم مقالة "الإحتجاجات اللبنانية ٢٠١٩ " غير مناسب، بل الأفضل إطلاق إسم "ثورة ١٧ أكتوبر" لأنني لاحظت أن المعارضين للثورة من الاحزاب اللبنانية يرى أن يطلق عليها اسم "إحتجاجات" او حراك وليس ثورة. فما أفضله الحيادية. هل توافقني الرأي في النقل للمراجعة؟ Jassem el ghamdi (نقاش) 22:44، 3 مايو 2020 (ت ع م)

طلب

مرحبا أخي باسم، أتمنى أن تكون بخير .. من فضلك هل يمكنك حذف القوالب والتحويلات التالية من إنشائي قبل سنوات لم يعد لها استخدام مفيد ومكررة لقوالب أخرى مستخدمة:

وشكرا --Omar2040 (نقاش) 23:57، 5 مايو 2020 (ت ع م)

دعوة يوم ويكيبيديا المغربي الثالث


دمج مقالة

مرحبًا، هل يمكنك دمج مقالة مقترح البحرين والأحساء كوطن قومي لليهود داخل مقالة مقترحات لدولة يهودية؟! هذا موجود في النسخة الإنقليزية من المقالة [1] الأفعى (نقاش) 09:07، 17 مايو 2020 (ت ع م)

@باسم:؟ الأفعى (نقاش) 08:27، 20 مايو 2020 (ت ع م)

مراجعة مقال

تحياتي استاذ باسم

https://ar.m.wikipedia.org/w/index.php?title=محمد_شطح#مقتله

قمت بتعديل طفيف في مقال الشهيد محمد شطح. مذكور استشهاده في "عين المريسة" وهو قد استشهد في وسط بيروت. واستشهد معه عدد من مرافقيه وليس مرافق واحد كما مذكور. Jassem el ghamdi (نقاش) 21:53، 19 مايو 2020 (ت ع م)

حذف نظام مستضدات لويس

مرحبًا باسم، هذه المقالة منسوخة حرفيًا من منتديات ستار تايمز انظر هنا، تحياتي ---- فاطمة الزهراء راسلني 22:31، 20 مايو 2020 (ت ع م)

حذف نظام مستضدات لويس

مرحبًا، تم النسخ المقالة من منتديات ستار تايمز، تحياتي ---- فاطمة الزهراء راسلني 15:13، 22 مايو 2020 (ت ع م)

التهنئة

عيد سعيد وعمر مديد باسم بِي! --Ruwaym (نقاش) 16:36، 23 مايو 2020 (ت ع م)

فاس

مرحبا اخي باسم سبق ان فحصت هذا التعديل فهو تعديل تخريبي، ففاس هي اقدم مدينة وهو امر معروف، تحياتي وعيد مبارك سعيد --عدنانـ (راسلني) 20:19، 24 مايو 2020 (ت ع م)

استِفسار

مرحبًا باسم، لماذا حذفتَ قالب الشطب هُنا مع العلم أنَّ هذا الأخير هُو الاسم الصَّحيح، كُنت أُريد أن تُشطب ذلك التحويلة لأنقل لها إستاد جابر الأحمد الدولي. من فضلك حوِّلها الآن. مع التحيَّة--«عَبد المُغيث»... نَاقِشني... 16:28، 25 مايو 2020 (ت ع م)

طلب استشارة

أهلاً باسم/أرشيف 146،
هذه رسالة من فريق النموّ.

يريد الفريق معرفة رأيكم حول الأداة الجديدة لاقتراح التعديلات بالنسبة للوافدين الجدد على ويكيبيديا. لو تفضّلتم بإلقاء نظرة على هذه الصّفحة ويكيبيديا:مشروع فريق النمو (مهام مهيكلة) والإجابة على أكبر عدد من الأسئلة الموجودة هناك. لا مشكلة إن أجبتم على سؤال وحيد، فنحن نريد حقيقة أكثر ما يمكن من التعليقات حتى نتاكّد من أنّ ما سنقوم به لا يتعارض مع توجهات المجتمع الويكيبيدي أو لا يعرقل العمل اليومي للمحرّرين.
لا تترددوا في طرح أي سؤال على صفحة نقاشي.
إلى اللقاء مع فائق احتراماتي، الحبيب مهني (ويكيميديا) (ن · م)

مرحبا باسم

كيف حالك وكل عام وأنت بخير لو سمحت أود سؤالك عن موضوع اثارة الجدل كهانة يكتب عنها هل تذكر عندما أضفت موضوع اثارة الجدل في صفحة سلمى سالم وازاله الزميل مشاري بحجة انها غير موسوعية قبل ثلاث سنوات ووضحت انها موسوعية ولا تتبع أسلوب المنتديات وجدت اليوم في صندوق نقاش الإعلامية الأردنية نادية الزعبي من قبل اخد الزملاء يطلب توضيحا وبأنه أسلوب يسيء لها لكن أضيفت منذ حوالي فترة طويلة وتناولتها الصحف ووضحت بانها اعتذرت نهاية انا بصدد ازالتها ما رأيك يهمني بالتحديد Wisam yazeedo (نقاش) 17:46، 28 مايو 2020 (ت ع م)

المقالة المرشحة

مرحباً @باسم: لقد إطلعت قبل قليل على مقالة ببر بنغالي التي رشحتها أنا لتكون مقالة مختارة ولم يتم وسمها حسناً وإن كان هذا مخيباً للآمال لكنني صدقاً لست منزعجاً لإنه بعد إطلاعي على المقالة بشكل دقيق ومقارنتها بالمقالات المختارة الأخرى وجدت إنه لا يمكن أن تقارن بينها فلغة المقالة ركيكة حتى بعد إجرائي التعديلات عليها عموماً لدي بضعة أسئلة أتمنى الإجابة عليها:

1- مقالتي هذا رشحت منذ 16 فبراير ورفضت البارحة 28 مايو يعني مدة التصويت كانت 3 أشهر و12 يوماً هل هذه المدة هي الحد الأقصى لجميع المقالات المرشحة كمختارة.

2- هل يمكن إعادة ترشيح المقالة لاحقاً إذا ما تحسنت في جودتها ولغتها.

3- بالنسبة لباقي المقالات المرشحة هل يمكن أن أقوم بترشيح أكثر من مقالة واحدة بنفس الوقت.

4- إذا كانت إحدى مقالات المستخدم لا تزال في مرحلة الترشيح أو التصويت هل يحق لنفس المستخدم في هذا الوقت أن يرشح مقالة أخرى.السورميري راسِلني 11:01، 29 مايو 2020 (ت ع م)

@باسم:السورميري راسِلني 19:04، 29 مايو 2020 (ت ع م)

فحصك لتعديل الاخير على صفحة لبنان

مرحبا باسم بالنسبة لتعديل الاخير في صفحة لبنان . هذا التعديل انت وافقت عليه مع انه مترجم بطريقة ركيكة، مثلا طريقة ترجمة التيار الوطني الحر ب(الحركة الوطنية الحرة) او تيار المستقبل ب(حركة المستقبل)، بالاضافة الى بعض الكلمات الاخرى او الجمل مثلا : ((تتكون من أحزاب تقليدية مثل حزب الكتائب والحزب الوطني الليبرالي. حزب ، وحركة أشرف ريفي ، بالإضافة إلى أحزاب سياسية غير طائفية جديدة مثل السبع وحزب لبنان)). مع ملاحظة ان صفحة لبنان مقالة مختارة. اتمنى منك مراجعة الامر.--طلال غريب (نقاش) 18:02، 30 مايو 2020 (ت ع م)

مدونة السلوك - ملخص

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.