هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

آكسل بولسين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Writing Magnifying.PNG عنوان هذه المقالة ومحتواها بحاجة لمراجعة، لضمان صحة المعلومات وإسنادها وسلامة أسلوب الطرح ودقة المصطلحات، وعلاقتها بالقارئ العربي، ووجود الروابط الناقصة، لأنها ترجمة مباشرة (تقابل كل كلمة بكلمة) من لغة أجنبية.
Axel Paulsen.png

إن آكسل بولسين (بالإنجليزية: Axel Paulsen) (في الفترة من 1855 إلى 1938) كان لاعبًا نرويجيًا في لعبة التزلج الفني على الجليد، كما كان أحد لاعبي التزلج السريع. فضلاً عن ذلك، فقد ابتكر قفزة آكسل الشهيرة في لعبة التزلج الفني.

السيرة الذاتية[عدل]

أدى بولسين قفزة أكسل الشهيرة للمرة الأولى في أثناء بطولة العالم في عام 1882 التي أقيمت في فيينا بينما كان يرتدي زي لعبة التزلج السريع.[1] وفي بطولة العالم في فيينا، فاز بولسين بكل من بطولتي التزلج السريع والتزلج (الفني)الإيقاعي وتُوج بطلاً للعالم.

وفي شتاء 1883، توجه بولسين إلى أمريكا الشمالية للمشاركة في عدد من بطولات التزلج. في 8 فبراير 1883، عُقد سباق في ساحة التزلج المكشوفة في واشنطن بارك، في بروكلين, نيويورك. وفي هذا السباق، تمكن بولسين من التغلب على 17 من أفضل اللاعبين، وتصدر السباق لاعبون من النرويج وكندا وإنجلترا والولايات المتحدة وسجلوا الأرقام القياسية التالية في السباق:

  • سباق 1 ميل: 3 دقائق و34 3/5 ثانية
  • سباق 5 أميال: 19 دقيقة و10 ثوانٍ
  • سباق 10 أميال: 39 دقيقة و7 3/5 ثوانٍ

كان بولسين متزلجًا محترفًا يشارك في السباقات واللقاءات التي تقدم للفائزين جوائز مالية وميداليات تذكارية؛ وتصدر قائمة لاعبي التزلج السريع على مستوى العالم في الفترة من 1882 إلى 1889 حتى فقد اللقب في 1 فبراير 1890 لصالح لاعب التزلج السريع المحترف الدانمركي هاف جي ماكورميك (Hugh J. McCormick)‏[2] في لقاء تضمن ثلاثة سباقات وعُقد في مينيابولس, مينيسوتا.

وفاز هذا اللاعب أيضًا بـسباق التزلج السريع في فرونركيلين في 1885.

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]