أكاتسكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

منظمة الأكاتسكي (باليابانية 暁) هو اسم لجماعة نينجا خارجين عن القانون في سلسلة مانغا وأنمي ناروتو. تعني كلمة الأكاتسكي باليابانية "الفجر" أو "طلوع النهار".

شعار منضمة الأكاتسكي الغيمة الحمراء

يهدف الأكاتسكي إلى جمع البيجو (الوحوش التسعة ذات الأذيال) لغرض احتلال عالم النينجا، ولكل عضو من أعضائها أسبابه الخاصة للانضمام إلى المنظمة.

تضم المنظمة عشرة أعضاء يتنقلون في أزواج، ويحمل كل عضو منهم خاتما برمز ولون يلبسه في اصبع معين، ويختلف الرمز واللون من خاتم لآخر. يرتدي أعضاء الأكاتسكي رداء أسود ذو حواف حمراء.

أفراد الأكاتسكي[عدل]

إيتاتشي أوتشيها[عدل]

إيتاتشي (باليابانية: うちは イタチ بالروماجي: Uchiha Itachi) إيتاتشي ينحدر من أشهر عشيرة في قرية كونوها الأوتشيها وهو الأخ الأكبر لساسكي قبل أن ينظم إيتاتشي إلى منظمة الأكاتسكي قام بقتل كل عشيرته وعائلته حماية لقريته بسبب أنهم كانوا يخططون لعمل انقلاب في القرية، ولكنه لم يستطع أن يقتل أخيه الصغير ساسكي، ثم هرب من القرية وأنظم للمنظمة، يعتبر من أبرز أعضاء منظمة الأكاستكي هو وشريكه كيسامي، وكان الهدف الأساسي من الانظمام إلى الكاتسكي هو حماية قريته وحماية أخيه من الأكاتسكي، يستخدم إيتاتشي الشارينقان في القتال كما أنه يملك مستوى متقدم من الشارينقان يسمى مانغيكيو شارينقان.

كيسامي هوشيجاكي[عدل]

كيسامي هوشيجاكي (باليابانية: 干柿 鬼鮫 بالروماجي: Hoshigaki Kisame) تعود أصوله إلى قرية الضباب حيث كان أحد السيافين السبعة فيها، يعد كيسامي أحد الأعضاء البارزين في المنظمة هو ورفيقه ايتاشي، يستمد قوته من سيفه المسمى ساميهادا وهو سيف للتحطيم ولديه القدرة على التفاعل مع مالكه والاتحاد معه، لكيسامي جلد ومظهر وأنياب كالقرش، كما أنه يستطيع التنفس تحت الماء، يستخدم تقنيات الماء في قتاله بالإضافة إلى المبارزة بسيفه.

ديدارا[عدل]

خاتم ديدارا في الأكاتسكي

ينحدر ديدارا من قرية الأحجار. يرى ديدارا ان التفجير نوع من الفن، فمهارته تكمن بصنع تماثيل صغيرة من الصلصال من ثم تفجيرها. أيضا، يقوم دائما بصنع تمثال على شكل طائر للتنقل عليهتقاتل معا قارا وأستطاع هزيمة لكن قارا فجر يده اليسرى وبعد ذلك عند محاولة ناروتو وكاكاشي أستعادة قارا أستخدم كاكاشي أسلوب جديد في الشرينجان استطاع به قطع يده اليمنى، لديدارا تقنيات مميزة جدا ،أبرزها تقنية قنبلة c3،حيث يصنع قنبلة خاصة ،لها دمار يشبه ما تحدثه القنابل الذرية في عصرنا الآن، وتقنية قنابل c4،حيث يصنع قنابل ميكروسكوبية ،تنتشر وسط الهواء وتدخل إلى الكائنات عبر مجراها التنفسي، هي تقنية رهينة كما وصفها توبي، حيث تفجر الكائن من الداخل ماحية أي فرصة لنجاته، يواجه ديدارا ساسكي، ولتعادل قواهم، وعدم قدرته على تدميره ،يقرر تفجير نفسه والتمتع بفنه إلى أقصى حد، ويصنع بذلك أكبر انفجار في عالم النينجا، ماحيا بذلك كل من في 10 كيلومترات حوله من الوجود، كما أن ذلك الانفجار كان قويا جدا لدرجة رؤيته من جميع بقاع عالم النينجا، يهرب ساسكي بصعوبة بالغة وبإصابات بليغة جدا.

ساسوري[عدل]

خاتم ساسوري في الأكاتسكي

ينحدر ساسوري من قرية الرمال. قتل والداه حينما كان صغيرا على يد الناب الأبيض (والد كاكاشي). نتيجة لذلك، أصبح ساسوري متعلقا جدا بدُماه، فأصبح يصنعها ويطورها بنفسه حتى صنع دميتين تشابهان والديه، ثم أصبح يضيف الأسلحة للدمى كي يستخدمها في القتال. لم يكتف ساسوري بذلك، فقد حول نفسه أيضا إلى دمية مقاتلة يحب القتل ويقول أنه قتل حاولي الثلاثمئة شخص وحولهم ألى دمى. يتحكم ساسوري بدُماه عن طريق خيوط من الشاكر لم تتمكن ساكورا وتشيو بقتال ساسوري لكن هو سمحا لهما

زتسو[عدل]

خاتم زتسو في الأكاتسكي

لزتسو شكل غريب فجسمه مقسوم من الوسط إلى نصفين بلونين، الأسود والأبيض. يستطيع النصفان الانفصال عن بعضهما والالتصاق بأي شيء آخر وهذه الميزة تمكنه من الانتقال السريع وتعطيه القدرة على التواجد في أكثر من مكان في نفس الوقت. يعتبر زتسو من المقاتليين الدفاعيين وليس المهاجمين، ويعمل كجاسوس للمنظمة. له قدرة على تسجيل المعارك التي يشاهدها ليعرضها لمادارا، ليستخدمها الأخير في دراسة المقاتلين، وبخاصة الخصوم، يستطيع زتسو الاندماج مع وسطه ،ويمتلك سرعة رهيبة ،حيث يتنقل أميالا في لحظة، نظرا لتناقض شكله هناك أيضا تناقض في شخصيته ،فهناك نصفه الأسود الذي يتحدث بصوت عميق وهذا يدل على الحكمة والذكاء والنباهة، ونصفه الأيمن ذا صوت أخف يدل على المكر والخداع، مهارات زتسو حاليا غير معروفة ،غير أنه مؤخرا تبين أن لزتسو الأسود قوى هائلة في قوله : ""أنا الأرض نفسها"" ،من التقنيات القليلة المعروفة عنه، تقنية الأبواغ ،حيث يحول نفسه إلى أبواغ ميكروسكوبية تطير وسط الهواء وتلتصق بالضحية ممتصة طاقتها دون توقف ،وفي نفس الوقت متجسسة عليها، من مميزات زتسو أنه كان تابعا لزعيم الاكاتسكي الفعلي "مادارا"،ويتلقى الأوامر منه مباشرة.

هيدان[عدل]

خاتم هيدان في الأكاتسكي

ينحدر هيدان من قرية المياه الساخنة. يؤمن هيدان بإله الموت جاشين، الذي يحرضه على قتل كل من يتعارك معه بطريقة شعائرية وطقوس خاصة جدا به. أيضا، يعتبر هيدان العضو الوحيد الذي لا يمكن قتله مهما تلقى من اصابات حيث أنه خالد. طريقة قتل هيدان لخصمه تتلخص برسمه دائرة يقف في منتصفها، ثم يقوم بجرح خصمه عن طريق سيفه ولعق دمائه من عليها لتكوين الاتصال بينه وبين الخصم، بعد ذلك، يقوم هيدان بطعن نفسه في أي مكان يريد لتعذيب ضحيته، أو قد يقتلها من أول مرة بطعنة قاتلة في القلب. يتميز هيدان بصوته العالي جدا ولسانه السليط،آخر ظهور لهيدان ،كان في حفرة ،مقطعا آشلاء ،يتوعد شيكامارو بالعودة والانتقام قبل أن يدفن، منذ ذلك الوقت اعتبر ميتا ،أو غير موجود ،وأصبح رسميا خارج الاكاتسكي.

كاكوزو[عدل]

خاتم كاكوزو في الأكاتسكي
حامية جبين كاكوزو بعد انضمامة للأكاتسكي

ينحدر كاكوزو من قرية الشلالات. قبل أن يترك كاكوزو قريته، قام بقتل زعماء قريته الأربعة وسرقة قلوبهم ليستخدمها لاحقا في القتال، وقام بحفظهم بداخله ليستدعيهم متى ما شاء. ذلك يعنى بأن القتال مع كاكوزو هو معركة مع خمسة خصوم. لدى كاكوزو طبع حاد ونزق، وهو يميل إلى قتل كل من يصبح شريكه، وكان الحل لذلك هو جعل هيدان زميله لأنه ببساطة لا يمكن قتله تحدث معركة بينه وبين فريق اسوما وكاكاشي ولكن فيما بعد ياتي فريق كاكاشي برفقة ياماتو ويموت كاكوزو على يد ناروتو بضربة راسن_شوريكن.

توبي (أوبيتو أوتشيها)[عدل]

خاتم ساسوري في الأكاتسكي استولى عليه توبي بعد موت ساسوري

توبي هو صديق كاكاشي هاتاكي ورين في نفس الفريق ومدربهم الهوكاجي الرابع مخلب كونوها الأصفر ناميكازي ميناتو وهو صاحب العين الحقيقية لشارينقان كاكاشي وقد اعطاه إياها في الحرب العظمى الثالثة حيث سقطت صخرة عليه وتدمر نصفه الايمن والجميع حسبوه مات لكن في الحقيقة أنقذه مادارا أوتشيها قبل وفاته واتفقو ان يأسسوا منظمة الاكاتسكي الجميع كانوا يظنون ان مادارا مات في معركة وادي النهاية. لم يكن أوبيتو موافق منذ البداية عندما لكن عندما سمع أن رين ماتت حقد على كونوها وكاكاشي لانه اوصاه ان يحمي رين.ثم استغل حقد ناقاتو لتحقيق أهدافه مدعيا أنه مادارا أوتشيها وكان هو وراء حادثة هجوم الكيوبي على كونوها لكن الهوكاجي الرابع أحبط عمله بعد ذلك أسس بقية أعضاء الاكاتسكي وأخذ مكان ساسوري بعد وفاته باسم توبي وقد ظهرت حقيقته في الحلقة 343 والمانجا 599 مع أن الجميع كان يظن أنه مادارا الحقيقي واستبعد إمكانية كونه أوبيتو أوتشيها.

باين (ناقاتو)[عدل]

خاتم باين في الأكاتسكي

باين (الألم)الحالة(متوفي) هو رسميا زعيم الاكاتسكي لكنه في الحقيقة يتلقى الاوامر من اوبيتو (توبي موسس الاكاتسكي الحقيقي ظهرت حقيقته في الحلقة 343)، وكان يدير المنظمة على الطريقة وكان ياخذ لتعليمات، إلى أن مات وظهر اوبيتو (على أنه مادارا) ليدير المنظمة عن قرب. لدى باين المقدرة على التحكم عن بعد بستة أجساد هم "طرق الألم الستة". لكل جسد قوى خاصة مختلفة عن بعضها. باين الحقيقي واسمه ناغاتو يتواجد في مكان خفي ويجلس داخل جهاز ضخم يمكنه من توزيع الشاكارا الخاصة به للاتصال بالأجساد الستة، ويمتلك ناغاتو هذه القوى الخاصة لكونه يمتلك عين الرانيغان.

يقوم باين بالهجوم على قرية كونوها للامساك بناروتو الذي كان خارج القرية، فيدمر باين كونوها عن بكرة أبيها ويتسبب بقتل الكثيرين من النينجا بينهم وشيزوني. يعود ناروتو إلى كونوها بعد أن يعلم بالأحداث الجارية في قريته وهو مسلح بجوتسو جديدة (الناسك)، ويهزم طرق الألم الستة شر هزيمة، ويكتشف مخبأ ناغاتو ويذهب لقتله، ثأرا لمقتل نينجا كونوها، والأهم من ذلك، ثأرا لقتله معلمه جيرايا. بعد وصول ناروتو إلى المخبأ، يتحدثان وكونان عن السلام وكيفيه احداثه، فيقرر ناروتو عدم قتل ناغاتو ثأرا، وأن الابقاء عليه جزء من احلال السلام. يتأثر ناغاتو بأفكار ناروتو فيقرر القيام بجتسو إعادة الحياة إلى من قُتل في كونوها، ويخبر ناروتو أنه يؤمن به وبأنه من سيجلب السلام إلى عالم النينجا. يستهلك الجتسو الأخير كافة الشاكرا الخاصة بناغاتو، فيموت هذا الأخير.الجدير بالذكر أن باين "ناغاتو" يمتلك أحد أندر عيون النينجا "الرنينغان" وهي عين امتلكها مؤسس فنون النينجتسو حكيم الطرق الستة ،لدى قدرات عجيبة تفوق حدود التخيل، مثل التحكم بالأشياء عن بعد ،وإحياء الموتى باين حتى الآن يعد من أقوى الأشخاص في ناروتو

كونان[عدل]

خاتم كونان في الأكاتسكي
  • الأداء الصوتي الياباني: أتسكو تاناكا
  • رمز الخاتم: "أبيض" (白)، اللون: أبيض، الأصبع: الوسطى اليمنى
  • شريكها : باين

العضوة الأنثى الوحيدة في المنظمة. صديقة باين (ناغاتو) منذ الطفولة وكان لهم صديق ثالث اسمه ياهيكو. تيتم الثلاثة نتيجة حرب النينجا العالمية الثانية وكانوا يعرفون باسم أيتام قرية المطر. في أحد الأيام وبينما كان الثلاثة يبحثون عن الطعام، وجدوا سانين قرية كونوها الثلاثة (جيرايا، أوروتشيمارو، تسوناده) يأكلون، فواجهوهم ليسرقو الطعام ولكن دون جدوى. اقترح وقتها اوروتشيمارو قتلهم لتخليصهم من الحياة المزرية التي يعيشونها والمستقبل السيء الذي ينتظرهم كونهم أيتام حرب، ولكن جيرايا لم يوافقه وقرر أن يعيش معهم لمدة من الزمن حتى يعلمهم القتال للدفاع عن أنفسهم. وبعد أن اشتد عودهم، تركهم ليعود إلى صفوف الحرب. قام الثلاثة بعد ذلك بتشكيل منظمة في قرية المطر بإيعاز من مادارا أوتشيها وبرئاسة ياهيكو، هدفها نشر السلام وايقاف الحروب في أراضي النينجا، وقد كانت هذه بدايات تأسيس منظمة الأكاتسكي، الأمر الذي جعل هانزو (زعيم قرية المطر) في قلق على منصبه خصوصا كونه يخوض وقتها حرب النينجا العالمية الثالثة، فقام بقتل ياهيكو. تسبب مقتل ياهيكو بألم كبير لدى ناغاتو وكونان، الأمر الذي غير توجهات الأكاتسكي لتصبح ثأرية أكثر ما تكون لنشر السلام.

لدى كونان القدرة على الهجوم بمجسمات ورقية تصنعها بفن الأوريغامي، وهي أيضا تستطيع الهرب من الهجمات عن طريق تحول جسدها إلى أوراق. بعد وفاة باين (ناغاتو) بعد احتلال كونوها، تقرر كونان اعتزال الأكاتسكي والتفرغ لإدارة شؤون قرية المطر، وإيجاد طريق غير العنف لإحلال السلام ولكن ياتي مادارا لاخذ عين ناكاتو لإكمال خطة عين القمر لكن كونان تمنعه فتحدث معركة وتموت كونان.

أوروتشيمارو[عدل]

عضو سابق في منظمة الأكاتسكي، وأيضا مستدعي لجميع أنواع الثعابين، كما أنه يعمل على جتسو الخلود، الذي حاول به السيطرة على كثير من أجساد ضحاياه وهو يصنف من أقوى محاربي النينجا (السانين الأسطورييين الثلاثة) وقد ترك المنظمة بعد قتاله مع ايتاشي.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]