المرأة الحمراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المرأة الحمراء
(بالإنجليزية: The Red Woman)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
صراع العروش
ميليساندر، المرأة الحمراء تكشف حقيقتها فيما يتبين أنه تخليها عن إيمانها بإله النور بعد موت ستانيس براثيون.

رقم الحلقة الموسم 6
الحلقة 1
المخرج جيريمي بوديسوا
كاتب السيناريو ديفيد بينيوف، دي. بي. وايس
الموسيقى التصويرية رامين جوادي
المصور السينمائي غريغوري ميلدلتون
المحرر كريسبين غرين  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P1040) في ويكي بيانات
تاريخ العرض الأصلي 24 أبريل 2016 (2016-04-24)
مدة العرض 51 minutes
ضيوف الشرف
وصلات خارجية
IMDb.com صفحة الحلقة  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
تسلسل الحلقات
صراع العروش، الموسم 6  تعديل قيمة خاصية (P4908) في ويكي بيانات
صراع العروش (الموسم السادس)
قائمة حلقات صراع العروش

المرأة الحمراء هي الحلقة الأولى من الموسم السادس من الخيال التلفزيون سلسلة صراع العروش، و الحلقة رقم 52 عموما. وقد كتب الحلقة كلٌ من ديفيد بينيوف ودي. بي. وايس وأخرجها جيريمي بوديسوا.[1] تم بث الحلقة يوم 24 أبريل 2016.[2]

وكانت هذه الحلقة هي الحلقة الأولى التي تلاها البرنامج التلفزيوني مابعد العروش والذي يقدمه آندي غرينوالد وكريس رايان.[3]

ملخص الحلقة[عدل]

يَعثُر السير (دافوس) على جُثّة (جون سنو) المُلقاةِ على الأرض، ويقوم مع (إد) وبضعُ أشخاصٍ من حرسِ الليل بنقلِه لغرفةٍ ما في الداخِل ويُقفِلونَ الباب على أنفُسِهم، ويُصبِح (ثورن) هو قائد الحَرس. أمّا في وينترفيل، يَحزَن (رامزي) على مَقتَل (ميرندا) في حينِ نجاح (سانسا) و(ثيون/ريك) في النجاة من القلعة، إلّا أنَ جنودَ (رامزي) يعثرونَ عليهم، وقبلَ أن يأخذوهُم أسرى تأتي (بريان) وتُنقِذَهم وتُصبِح فارِسَة تحتَ إمرَة (سانسا). في كينغز لاندينغ، تستَقبِل (سيرسي) شقيقها (جيمي) القادِم من دورن بصحبَة جُثّة ابنتهما (مارسيلا) الذي يَعدُها أنّهما سينتقمان من جميعِ من آذوهما. وفي مدينَة دورن، تقوم (إليريا) وأفاعي الرمال بقتلِ الأمير (دوران) وجنودِه وذلك بعدَ معرفتِه بمقتَل (مارسيلا). وفي القارّة الأخرى في ميرين، أحوالُ المدينة سيئة، حيثُ يجد (تيريون) و(فارس) نَفسيهما وسط مشاكِلَ كثيرة، أما (جوراه) و(داريو) يستَمرّان في البحثِ عن (دنيرس) التي استَحوذَ عليها قبيلَة الدوثراكي وأخذوها إلى الكال (مورو). وفي برافوس، تستَمّر (آريا) في دروسِها وهيَ تعيشُ الآن في الشارِع كمُتشرّدة عمياء، وتأتي إليها الفتاة اللقيطة من المعبد وتقوم بضربها. وبالعودَة إلى القلعة السوداء، تُزيلُ (ميليساندر) قلادَتها لِتَكشِفَ عن شكلِها الحقيقي، حيثُ إنها عجوزٌ كبيرةٌ شمطاء في مشهدٍ فيما يبدو أنّها فقدَت إيمانِها بإلاهها إله النور.

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "HBO Reveals 'Game of Thrones' Season 6 Premiere Title and Synopsis". مراسلو هوليود. 7 أبريل 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-10-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-07.
  2. ^ Hibberd، James (7 أبريل 2016). "Game of Thrones reveals cryptic season 6 premiere title, details". انترتينمنت ويكلي. مؤرشف من الأصل في 2018-01-15. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-07.
  3. ^ Snierson، Dan (4 أبريل 2016). "HBO orders Game of Thrones weekly after-show from Bill Simmons". Entertainment Weekly. مؤرشف من الأصل في 2019-04-01. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-07.