الندوة العالمية للشباب الإسلامي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 24°44′18″N 46°39′28″E / 24.73833°N 46.65778°E / 24.73833; 46.65778 في عام 1392هـ (1972م) انطلقت من أرض المملكة العربية السعودية الدعوة إلى لقاء ضم عددًا كبيرًا من مندوبي منظمات الشباب الإسلامي في العالم تحت عنوان: (المنظمات الطلابية الإسلامية ودورها ومشكلاتها)، وكان هذا اللقاء هو نواة ما عرف فيما بعد بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، حيث كان من أهم توصيات هذا اللقاء: إنشاء أمانة للمؤتمر مقرها الرياض (عاصمة المملكة العربية السعودية) مهمتها متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر.

بعد هذا الاجتماع أمر الملك فيصل بإنشاء الأمانة العامة التي كانت نواة أول هيئة إسلامية عالمية متخصصة في شؤون الشباب المسلم، ووظيفتها حسب الندوة أنها تقوم عقيدة الشباب الإسلامي وفكره وسلوكه، وتتبنى قضاياه، وتعرف بآماله وآلامه، وتدعمه وتؤازره ، وتأخذ على عاتقها إحياء المعاني السامية للتضامن الإسلامي، وتسعى إلى توثيق الروابط بين منظمات العمل الإسلامي عمومًا، ومنظمات العمل الشبابي خصوصًا.


فالندوة العالمية للشباب الإسلامي بنظر مؤسسيها هيئة إسلامية عالمية مستقلة وملتقى إسلامي يدعم جهود العاملين في المؤسسات الإسلامية في العالم ومن أبرز مؤسسيها أحمد توتونجي.

= بتوفيق من الله تم صدور المرسوم الملكي الكريم رقم(٧٧٤٣) وذلك عام ١٤٩٢هـ-١٩٧٢م من هذا المرسوم المبارك انطلقت أول بشائر ريادة الأمة وصناعة التغيير بإنشاء أول هيئة إسلامية عالمية متخصصة في شؤون الشباب الندوة العالمية للشباب الإسلامي أكثر من 40 عام من العطاء في أكثر من 40 دولة في العالم الرؤية: منظمة رائدة لشباب مميز . الرسالة: منظمة إسلامية عالمية ترعى الشباب للنهوض بهم فكراً وسلوكاً من خلال برامج نوعية يُديرها عاملون ومتطوعون متخصصون في شؤون الشباب . الإستراتيجيات: ١/ التميز في البرامج الشبابية . ٢/ المرجع في العمل الشبابي . ٣/ تعميق التواصل .


مواقع ذات صلة =[عدل]