بوابة:الأوروغواي/مقالة متنوعة/أرشيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
 أرشيف مقالة متنوعة في بوابة أوروجواي



1

كانت الحرب الأهلية في أوروغواي، والمعروفة أيضا باسم "غراندي غيرا" ، هي سلسلة من الصراعات المسلحة التي وقعت بين حزب كولورادو والحزب الوطني في أوروغواي 1839-1851. تلقى الطرفان بدعم من مصادر أجنبية بما في ذلك البلدان المجاورة مثل الإمبراطورية للبرازيل والاتحاد الأرجنتيني وكذلك القوى الاستعمارية، وعلى رأسها الإمبراطورية البريطانية وفرنسا والمملكة، ولكن أيضا كان فيلق من المتطوعين وهو جوزيبي غاريبالدي. بلغ الحصار حوالي تسع سنوات في مونتيفيديو.


td>

2

مركز التجارة العالمي مونتيفيديو (WTC مونتفيديو) عبارة عن مجمع مبنى يقع في مونتيفيديو، أوروغواي. وافتتح رسميا في عام 1998، وجدد ما بين عامي 2002 و 2009. الشعار الرسمي هو "العمل في أفضل مكان للعيش".

مركز التجارة العالمي مونتيفيديو هو فقط 30 دقيقة بالسيارة من مطار كاراسكو و 15 دقيقة بالسيارة من ميناء مونتفيديو. ومقابله يوجد مركز مونتيفيديو للتسوق، في بوسيو.


td>

3

الثقافة المعاصرة في أوروغواي متنوعة في طبيعتها منذ ازدياد السكان في البلاد وتعد موطن متعدد الثقافات. البلد لديه تركة هائلة من التقاليد الفنية والأدبية وخاصة بالنسبة لصغر حجمه. مساهمة الفاتحين لها بالتناوب من إسبانيا والبرتغال، ومتنوعة من المهاجرين الإيطاليين، والألمان والسويسريين والروس واليهود والأرمن وغيرهم، وقد أدى هذا إلى تمازج التقاليد التي تتكامل مع عناصر هذا التنوع الأميركي الأصلي. أوروغواي منذ قرون لا تزال بها القلاع من الحقبة الاستعمارية. مدنها والتراث المعماري الغني وعدد هائل من الكتاب والفنانين والموسيقيين، فضلا عن المعتقدات والممارسات الدينية. شعبية وموسيقى أوروغواي متشابهة مع الأرجنتين ليس فقط في جذورها ولكن أيضا في رقصة التانغو.


td>

4

مركز التجارة العالمي مونتيفيديو (WTC مونتفيديو) عبارة عن مجمع مبنى يقع في مونتيفيديو، أوروغواي. وافتتح رسميا في عام 1998، وجدد ما بين عامي 2002 و 2009. الشعار الرسمي هو "العمل في أفضل مكان للعيش".

مركز التجارة العالمي مونتيفيديو هو فقط 30 دقيقة بالسيارة من مطار كاراسكو و 15 دقيقة بالسيارة من ميناء مونتفيديو. ومقابله يوجد مركز مونتيفيديو للتسوق، في بوسيو.


td>

5

لقد وثق المؤرخون ان سكان أوروغواي قبل الاستعمار الأوروبي للمنطقة هم من تشاروا، وهي قبيلة صغيرة يقودها من الجنوب مجموعة من غواراني باراغواي. هناك أيضا تم التعرف على أمثلة من الفن الصخري القديم، في أماكن عدة.

وصل الأسبان في إقليم أوروغواي في عام 1516، لكن المقاومة الشعبية الشرسة للغزو مع غياب وجود الذهب والفضة، مع تسويات محدودة في المنطقة خلال القرنين 16 و 17. أصبحت أوروغواي منطقة الخلاف بين الامبراطوريتين الإسبانية والبرتغالية. في 1603 بدأ الإسبان لإدخال الماشية، التي أصبحت مصدرا للثروة في المنطقة. تأسست أول مستوطنة دائمة في أراضي أوروغواي في الوقت الحاضر من قبل الإسبان في 1624 في سوريانو في ريو نيغرو. في 1669-1671، بنيت القلعة البرتغالية في كولونيا ديل سكرامنتو. كما زاد الإسبان في المستعمرة وسعت إلى الحد من التوسع البرتغالي للحدود مع البرازيل.


td>

6

بوابة:الأوروغواي/مقالة متنوعة/6


td>

7

بوابة:الأوروغواي/مقالة متنوعة/7


td>

8

وصل الأسبان إلى أرضها في سنة 929هـ – 1516م ، واحتلتها البرتغال سنة 1091هـ – 1680م ، ثم استردها الأسبان سنة 1192هـ – 1778م ، ونالت استغلالها في 1241هـ- 1825م واعترفت باستقلالها البرازيل والأرجنتين سنة 1244هـ – 1828م ، وظلت في اضطراب طيلة القرن التاسع عشر ، ثم استقرت أحوالها ، تبلغ مساحتها 176.215 كيلو مترا مربعا ، وبلغ عدد سكانها في سنة 1408هـ – 1988م 3 ملايين نسمة ، وعاصمة البلاد منتفديو ، وسكانها 1.2 مليون نسمة ، وأهم مدنها سالتو ، وبايساندو ، ولابيدراس ، وريفيرا ، ولقد أخذت البلاد اسمها من نهر اوروجواي الذي يصب في نهر لابلانا . لأوروغواي واحدة من أكثر بلدان أمريكا الجنوبية نموًا من الناحية الاقتصادية، حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد مرتفع ونوعية الحياة في المرتبة 48 عالميًا. يستند اقتصاد البلاد إلى حد كبير على الزراعة (تشكل 10% من إجمالي الناتج المحلي وأكبر قطاعات التصدير) والقطاع الحكومي. وفقًا لمنظمة الشفافية الدولية تصنف أوروغواي على أنها البلد الأقل فسادًا في أمريكا اللاتينية (مع تشيلي)، حيث ظروفها السياسية وظروف العمل من بين الأكثر حرية في القارة.


td>

9

بوابة:الأوروغواي/مقالة متنوعة/9


td>

10

بوابة:الأوروغواي/مقالة متنوعة/10


td>


 إرشادات لإضافة مقالة متنوعة جديدة


  1. عدل هذه الصفحة، وأضف قالب {{بوابة:أوروجواي/مختارات أرشيف|مقالة متنوعة| + العدد الأخير الموجود زائد واحد}} فوق عبارة "ضع المختارات الجديدة أعلى هذا السطر"
  2. علِّم على تعديلك كطفيف واحفظ الصفحة، سيظهر مكان ما كتبته (عدا إذا كتبت شيء خطأ) وصلة حمراء، اضغط عليها.
  3. ضع في تلك الصفحة النص التالي:
{{بوابة:أوروجواي/مقالة متنوعة/قالب
|صورة = اسم الصورة
|حجم = حجم الصورة بالبكسل
|تعليق = تعليق على الصورة
}}
4. إذهب إلى هذه الصفحة، عدلها، وفي القالب الموجود غير قيمة المتغير "end=" إلى العدد الموجود زائد واحد.