بوابة:كرة القدم السعودية/مقالة رئيسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مقالة رئيسية

القائمة

1 -
المنتخب العربي السعودي لكرة القدم هو ممثل السعودية الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في العام 1956، وانضم إلى الفيفا. ويلقب الفريق من قبل المشجعين بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر. يعتبر واحداً من أنجح المنتخبات الوطنية في آسيا، فاز بلقب كأس آسيا ثلاث مرات (1984، 1988، و 1996) وتأهل لنهائيات كأس العالم لخمس مرات منها أربع مرات متتالية منذ صعوده الأول في مونديال أمريكا عام 1994 وحتى 2006. في كأس العالم 1994، تمكن المنتخب السعودي أن يتجاوز المرشحة بلجيكا ويفوز على المغرب في دور المجموعات، قبل أن يسقط امام السويد في دور ال 16 بنتيجة 3-1 وخرج المنتخب السعودي من الجولة الأولى من مباريات كأس العالم خلال مشاركاته الثلاث التالية. انقطع المنتخب السعودي بعدها عن التأهل للمسابقة حتى تأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في 2018.


...أرشيف للمزيد...
يوجد في ويكيبيديا العربية 4٬396 مقالة مُرتبطة ببوابة كرة القدم السعودية.

2 -
الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم هو الجهة الراعية لرياضة كرة القدم في السعودية والمسؤول المباشر عن منتخبات السعودية الوطنية لكرة القدم والأندية المحلية المشاركة في الدوري السعودي بدرجاته الممتازة والأولى والثانية والثالثة. تأسـس الاتحاد السعودي رسمياً عام 1956 وفي العام نفسه انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وأيضاً الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليبدأ مسيرة تنظيم بطولاته المحلية إضافة إلى مشاركاته الخارجية التي حقق خلالها العديد من الإنجازات الكبيرة.

أحد الإنجازات التي حققها الاتحاد السعودي لكرة القدم هو تكوين انتشار وقاعدة قوية للعبة في السعودية فهناك كما تشير الأرقام الرسمية 16160 لاعبا من مختلف الفئات السنية يمارسون اللعبة، إضافة إلى وجود 531 حكما منهم 10 حكام دوليين، كما يبلغ عدد المدربين السعوديين 260 مدربا سعوديا يمارسون عملهم بفرق الأندية بمختلف الفئات السنية.


...أرشيف للمزيد...
يوجد في ويكيبيديا العربية 4٬396 مقالة مُرتبطة ببوابة كرة القدم السعودية.

3 -
كرة القدم في المملكة العربية السعودية ، هي الرياضة الشعبية الأولى في المملكة، ولها منظمة رئيسية تعرف بـ الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي أسست سنة 1956م، وكان مؤسس الاتحاد السعودي لكرة القدم هو الأمير عبد الله الفيصل آل سعود.


...أرشيف للمزيد...
يوجد في ويكيبيديا العربية 4٬396 مقالة مُرتبطة ببوابة كرة القدم السعودية.