مقتل جون بنيت رامسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جونبينيت رامسي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Other languages square icon.svg لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة.
جون بنيت رامسي
Jonbenet-ramsey.jpg
Born جون بنيت باتريشيا رامزي
6 أغسطس 1990(1990-08-06)
أتلانتا، جورجيا, U.S.
Died 25 ديسمبر 1996 (العمر: 6 سنة)
بولدر، كولورادو, U.S.
Resting place
سانت جيمس مقبرة الأسقفية
ماريتا، جورجيا, U.S.
33°57′18″N 84°33′23″W / 33.95501°N 84.55637°W / 33.95501; -84.55637
Parents بتسي و جون رامسي
Relatives Brother Burke Ramsey

جون بنيت رامسي /ˌɒnbəˈn pəˈtrɪʃə ˈræmzi/; (6 أغسطس 1990 – 25 ديسمبر 1996) كانت فتاة أمريكية التى كانت قتلت في منزلها في بولدر، كولورادو في عام 1996. تم العثور على جثتها وهى تبلغ من العمر ست سنوات بعد حوالي ثماني ساعات وكانت قد ذكرت في عداد المفقودين، في الطابق السفلي من منزل العائلة، خلال تفتيش الشرطة للمنزل. وكانت قد ضربت على الرأس وخنقت. تبقى القضية دون حل، حتى بعد عدة جلسات الاستماع ل هيئة محلفين كبرى وتستمر لتوليد اهتمام وسائل الإعلام العامة ووكالات إنفاذ القانون فى كولورادو تشتبه في البداية فى آباء جون بنيت وشقيقها. ومع ذلك ، تم تبرئة الأسرة جزئيا في عام 2003 عندما تم فحص عينات DNA التى أخذت من ملابس الضحية حيث ثبت انهم لم يشاركوا.[1][2] والديها لم يتم تبرئتهم تماما حتى يوليو 2008.[3] في شباط 2009 ، تولت إدارة شرطة بولدر القضية مرة أخرى من المدعي العام لإعادة فتح التحقيق.[4]

وقد ركزت التغطية الإعلامية للقضية فى كثير من الأحيان على مشاركة جون بنيت في مسابقات جمال الطفل ، وثراء والديها والأدلة غير العادية في القضية. وشككت التقارير أيضا في تعامل الشرطة الشامل للقضية. وقد رفعت عدة دعاوى تشهير ضد عدة منظمات ووسائل الإعلام من قبل أفراد أسرة رامسي وأصدقائهم حول الإبلاغ عن الجريمة.

في 25 أكتوبر عام 2013، فقد أفرج عن وثائق المحكمة المختومة سابقا، وتبين أن كولورادو هيئة محلفين كبرى قد صوتت في عام 1999 إلى اتهام جون وباتريشيا رامزي في قتل جون بنيت رامسي البالغة من العمر ستة سنوات بتهمة الاعتداء على الأطفال الناتجة في الموت والملحقات لكونها جريمة. ومع ذلك ، في ذلك الوقت قرر نائب المقاطعة اليكس هنتر عدم التوقيع على لائحة الاتهام، قائلا بعدم كفاية الأدلة.[5]

الحياة المبكرة[عدل]

ولدت رامسي في أتلانتا ، جورجيا في 6 أغسطس 1990. وعندما كانت قد بلغت تسعة أشهر من العمر، انتقلت الأسرة إلى بولدر، كولورادو. كان اسمها الأول ، كان اسمها الأوسط لفظ منحوت من أسماء والدها ، الأول والمتوسط جون بينيت أول اسم والدتها ، باتريشيا "باتسي" رمزي. الحقتها والدتها في مجموعة متنوعة من مختلف مسابقة ملكة جمال في عدة ولايات. بتسي رمزي بتمويل بعض المسابقات التي شاركت جون بنيت فيها فضلا عن تسلق الصخور و دروس آلة الكمان . تم تمحيص دورها الفاعل للغاية في المسابقات من قبل وسائل الإعلام في أعقاب القتل.

دفنت جون بنيت في مقبرة سانت جيمس الأسقفية في ماريتا، جورجيا، بجوار والدتها التي توفيت من جراء السرطان في عام 2006، ولها نصف شقيقة إليزابيث باش رمزي (ابنة جون رامسي ومن زوجته الأولى)، الذي توفي في حادث سيارة عام 1992 في سن 22 مع صديقها ماثيو درنجتون.

قضية قتل[عدل]

نص مذكرة الفدية

السيد رامسي,

نرجوك الاستماع بعناية! نحن مجموعة من الأفراد التي تمثل فصيل صغير الأجانب. نحن نحترمك ولكن ليس في البلاد التي تخدمها. في هذا الوقت لدينا ابنتك في منطقتنا . هي بأمان وهى آمنة وسليمة وإذا كنت تريدها أن ترى عام 1997، يجب اتباع تعليماتنا للرسالة.

سوف تسحب 118،000.00 دولارا من حسابك. 100،000 دولار سوف تكون من فئة 100 دولار و الباقي 18000 دولار من فئة 20 دولارا. تأكد من وضع الملحق حجم كاف للبنك. عندما تصل إلى المنزل فإن عليك وضع المال في كيس من الورق البني. سأتصل بك بين 8 و 10 صباحا غدا لإرشدك إجراءات التسليم. سيكون التسليم مرهق جدا أنصحك بالحصول على راحة. فنحن نراقبك للحصول على المال في وقت مبكر، يمكن أن نسميه لكم في وقت مبكر لترتيب تسليم سابق من المال، وبالتالي في وقت سابق تسليم ابنتك سيكون من البيك اب .

فإن أي انحراف عن إتباع تعليماتي سوف يؤدي إلى القتل الفوري لابنتك. كما سيتم حرمانك من أخذ جثمانها كى تقوم بدفنها بصورة لائقة. السيدين الإثنين الذان يقومان بالسهر على ابنتك not ولا سيما مثلك ذلك فأنصحك بعدم استفزازهم.وعدم التحدث إلى أي شخص حول الوضع الخاص بك، مثل الشرطة ومكتب التحقيقات الاتحادي وغيرها، سيؤدي إلى أن ابنتك سيجري قطع رأسها. إذا كان إن لمحناك تتحدث إلى كلب ضال، ستموت صغيرتك. إذا قمت بتنبيه السلطات المصرفية ستموت إبنتك. إذا كان المال هو بأي حال من الأحوال جعل مميزا أو تم العبث به، فسوف تموت أيضا. سيتم مراقبة أية أجهزة إلكترونية، وإذا تم العثور على أي منها، فسوف تفقد إبنتك. يمكنك محاولة خداعنا ولكن كن حذرا من أن يجدث ذلك فنحن على دراية بكل الظروف المضادة وإنفاذ القانون والتكتيكات. أنت لديك فرصة 99٪ كى تكون سببا فى قتل ابنتك إذا حاولت الخروج بذكاء من هذا المأزق اتبع التعليمات الخاصة بك وأنت تمتلك فرصة 100٪ لإسترداد طفلتك. أنت وعائلتك تحت المراقبة المستمرة وكذلك السلطات. لا تحاول أن تجعل دماغك ينمو يا جون. لم تكن أنت القط السمين الوحيد حول ذلك لا أعتقد أن القتل سوف يكون صعبا. لا تقلل من شأننا ياجون. استخدام هذا الحس السليم فذلك جيد لك. والأمر متروك لكم الآن جون!

النصر!

إس.بي.تى سى

Original text

وفقا لشهادة باتسي رامسي ، في 26 ديسمبر عام 1996،فقد اكتشفت أن ابنتها كانت في عداد المفقودين بعد العثور فى درج المطبخ على صفحتين ونصف عبارة عن رسالة فدية تطالب بمبلغ 118،000 دولار أميريكى , نظير عودتها آمنة العائد تقريبا القيمة الدقيقة للمكافأة التى كان زوجها قد تلقاها في وقت سابق من ذلك العام.[6] رغم ورود تعليمات محددة في مذكرة الفدية أن الشرطة والأصدقاء لا يتم الاتصال بهم، فقد هاتفت الشرطة ودعت العائلة والأصدقاء. أجرت الشرطة المحلية بحث سريع من المنزل، لكنها لم تجد أي علامات واضحة تفيد بكسر الباب أو الدخول عنوة.[بحاجة لمصدر] اقترحت المذكرة أن جمع فدية سيجري رصده وسيتم رجوع جون بنيت بمجرد الحصول على المال. قدم جون رامسي ترتيبات لتوافر الفدية بواسطة صديق، جون فيرني ، حيث حصل عليها صباح ذلك اليوم من بنك محلي.

تحقيقات الشرطة[عدل]

في فترة ما بعد الظهر من نفس اليوم، سأل محقق شرطة بولدر ليندا أرندت فليت وايت وهو صديق لآل رامسي، لأخذ جون رامسي وبتفتيش المنزل للنظر "أي شيء غير عادي".[7] جون رامزي واثنين من أصدقائه بدأو بحثهم في الطابق السفلي. بعد البحث أولا في الحمام و "غرفة القطار"، ثلاثة منهم ذهبوا إلى "قبو النبيذ" الغرفة حيث وجدت جثة جون بنيت ابنته مغطاة في بطانيتة البيضاء الخاصة. عثر عليها أيضا مع الحبل النايلون حول عنقها، وربطت معصميها فوق رأسها، وشريط لاصق يغطي فمها.[7]

وادعت الشرطة في وقت لاحق من قبل المراقبين قد ارتكب العديد من الأخطاء الهامة في التحقيق، مثل عدم اغلاق مسرح الجريمة والسماح للأصدقاء والعائلة والخروج من المنزل مرة واحدة عقب الإبلاغ عن الإختطاف.[7]

ومنذ ذلك الحين ادعى النقاد من أن ضباط التحقيق أيضا لم يحاولوا جمع أدلة الطب الشرعي بما فيه الكفاية قبل أو بعد العثور على جسم جون بنيت , ربما لأنهم إشتبهوا فورا في عائلة رامسي في قتل الضحية.[7] بعض الضباط عقد هذه الشكوك التى ذكرت فى لوسائل الإعلام المحلية، الذي بدأ في 1 يناير فى التقارير أن المحامي المساعد للمنطقة يعتقد "انها ليست بإضافة". حقيقة أن جثة الفتاة قد عثر عليها في بيتها اعتبرت مشبوهة للغاية من قبل ضباط التحقيق.[7] كشفت نتائج تشريح أن جون بنيت قد قتلت بواسطة الخنق وكسر في الجمجمة. شنق مصنوعة من طول تويد الحبل والمقبض من كسر الفرشاة كانت تستخدم لخنقها. قد عانت جمجمتها قسوة صدمة صريحا. لم يكن هناك أي دليل على الاغتصاب التقليدي، على الرغم من أن الاعتداء الجنسي لا يمكن استبعاده. وكان السبب الرسمي للوفاة هو الاختناق بسبب الخنق المرتبطة بالصدمة الذى تعرضت له الجمجمة.[بحاجة لمصدر]

مسرح الجريمة[عدل]

تم العثور على نهاية الشعر الخشن لفرشاة الرسم في حوض من لوازم الفن لباتسي رامسي، ولكن الجزء السفلي الثالث لم يعثر عليه أبدا رغم البحث المكثف من المنزل من قبل المكلفين بإنفاذ القانون في الايام اللاحقة.[8] ولاحظ الخبراء أن بناء garrote يتطلب معرفة خاصة للعقد . وكشف تشريح الجثة أيضا أن جون بنيت قد أكلت الأناناس قبل بضع ساعات فقط من تنفيذ القتل.[9] صور من المنزل، والتي اتخذت اليوم وعثر على جثة جون بنيت ، وتظهر وعاء من الأناناس على طاولة المطبخ مع ملعقة فيها,[9] وذكرت الشرطة العثور على بصمات شقيقها البالغ من العمر تسع سنوات ويدعى بيرك رمزي على ذلك.[10] ومع ذلك، قرر كل من باتسي وجون أنهما لم يقوما بوضع هذا الوعاء على الطاولة أو قاما بإطعام الأناناس إلى جون بنيت .[9][10] حافظت رامسي دائما أن بورك كان ينام خلال حلقة كاملة، حتى استيقظ عدة بعد ساعات من وصول الشرطة .[بحاجة لمصدر]

Later developments[عدل]

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع ramseysletter
  2. ^ http://www.9news.com/pdfs/ramseyDA.pdf
  3. ^ "JonBenet Ramsey's Parents Cleared | Video - ABC News". Abcnews.go.com. اطلع عليه بتاريخ 2014-06-09. 
  4. ^ "Boulder police take back Ramsey case", Colorado Daily, February 2, 2009
  5. ^ "Papers: Grand jury in 1999 sought to indict JonBenét Ramsey's parents". CNN. 2013-10-25. 
  6. ^ ""Police drop some potential suspects in Ramsey killing", CNN, January 21, 1997". Cnn.com. 1997-01-21. اطلع عليه بتاريخ 2011-06-22. 
  7. ^ أ ب ت ث ج "Murder of JonBenét Ramsey". Tru TV Crime Library. اطلع عليه بتاريخ 2008-07-09. 
  8. ^ "JonBenét: Anatomy of a Cold Case". Court TV. اطلع عليه بتاريخ 2011-06-22. 
  9. ^ أ ب ت Hickey, Eric. Encyclopedia of Murder and Violent Crime.
  10. ^ أ ب "Searching: The Interrogation Tapes". 48 Hours (CBS News). October 1, 2002. اطلع عليه بتاريخ 2008-07-11.