هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

حزب الخضر الفرنسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

[عدل]

[[ميديا:]]حزب الخضر الفرنسي (بالفرنسية:Les Verts) وهو حزب إيكولوجي يساري يمثّل الفكر الخضر في فرنسا. اسمه الكامل Les Verts, Confédération écologiste - Parti écologiste أي الكنفدرالية البيئية - الحزب الإيكولوجي أسس عام 1984.

انظر أيضاً[عدل]

الأحزاب السياسية الفرنسية تحرير] حركة الخضر ولد في خريف عام 1982 إلى الجمعية العامة للجائزة سان (95، فال دي واز) وحزب الخضر الخضراء (سابقا الايكولوجيا حركة سياسية أو الهندسة الكهربائية والميكانيكية) [المرجع. المطلوب]. بعد فترة وجيزة، وحماة البيئة الأخرى القائمة في بيزانسون، الخضر الايكولوجية القدم. في عام 1984، قررت الجمعية العامة للكليشي LA - Garenne (92، أوت دو سين)، واندمجت الحركتان [1]. على الجناح الأيسر أثناء المشاركة في التفكير في الاتحاد عن بديل اليسار (FGA).

يوم 24 أبريل، 1988، انطوان فاشتر، مرشح الخضر في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، ويجمع 3.8 ٪ من الأصوات (1150000 صوتا) : لست متأكدا، ولكن ترشيح المنشق الشيوعي بيار Juquin وغيرها من حركات اليسار المتطرف (LO وحزب العمال).

في عام 1986، انطوان فاشتر نفسه كزعيم للحزب الجديد ويحدد الخط السياسي للحزب الخضر البيئة السياسية ليست على الزواج "(والذي أبقي على هذه الصيغة :" يمينا أو يسارا يعني ") الذي رأى أن الخضر أن البيئة كانت طريقة جديدة للتفكير مختلفة من اليمين واليسار السياسي. انطوان فاشتر وأقاربه من قبل خصم ما لا يصدق على جميع الخضر ملتزمة استقلال لنموذج من البيئة السياسية التي قد البيئة فضلا عن انضمام إلى القوات مع الحق من اليسار الظروف. في الممارسة العملية، والخضر لم تقريبا دخلت في تحالفات مع اليسار (ما عدا اثنين من الشخصيات بما في ذلك معارضة شديدة في ذلك الوقت، في بوردو وتولوز).

في عام 1989، في الانتخابات الأوروبية علامة خضراء مع ارتفاع فاشتر انطوان مثل أعلى. حزب الخضر الحصول على أفضل نتيجة مع 10،6 ٪ من الاصوات. للانتخابات البلدية، و 175 قوائم الحصول على متوسط 9 ٪ في الجولة الأولى مع النتائج في بعض الأحيان فوق 15 ٪. في باريس، وتميزت الانتخابات عن وصول جان لوي فيدال، نائب مستشار تاريخ الأخضر (حل محل كجزء من تطبيق عاصبة، في عام 1992 على يد جان فرانسوا [2] Ségard) مع 17، 05 ٪ من الاصوات في الدائرة الرابعة عشرة.

في عام 1993، وحزب الخضر بالدخول في اتفاق مع الجيل بريس لالوند البيئة لتقديم مرشحين واحدة في الانتخابات البرلمانية التي جرت تحت شعار "حماية البيئة الاتفاق". على مهنة الايمان من المرشحين، وتشمل الصورة : انطوان فاشتر، دومينيك فوانيه، إيف كوشيه، لالوند برايس Buchmann أندريه، وعيد الميلاد... مامير

تم التخلي عن هذا الخط السياسي في عام 1994 في الجمعية العامة ليل، والخضر ثم تقرر الموافقة على الدخول في تحالفات في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية والانتخابات للتصويت الأغلبية ويتم تمرير هذه التحالفات مع اليسار [المرجع. المطلوب]. نهاية "أو لا" التي تضع الحق على قدم المساواة واليسار. خلافا لما يزعم كثير من الأحيان، وقد قرر ترك حزب الخضر ان ترسو في بمعنى أنها تندرج في هذه العائلة السياسية، ولكن بمعنى أنها تعتبر ايديولوجيتهم لتكون متوافقة مع هذا الحق [مرجع المطلوب]. كانوا يعلنون تركة نضال اليسار الديمقراطي من أجل العدالة الاجتماعية والحرية، ومع ذلك لا المناهضة لليبرالية. دومينيك فوانيه، الذين ناضلوا لقبول سياسة التحالف على اليسار، كما أعلن خلال الحملة الانتخابية الرئاسية 1995 أنه "لا الكاثوليكية ولا اليسار" ولكن البيئة، والتعبير "مرساة اليسار" لم يستخدم في عام 1994.

بسبب صراعاتها الداخلية وoutvoted الثابت بدلا لمتابعة، انطوان فاشتر يترك الخضر لتأسيس حركة مستقلة البيئية في عام 1994. سابقا، لم يقم البيئة الانفصاليين الخضر في عام 1993 وأسس الاتحاد

وصلات خارجية[عدل]