انتقل إلى المحتوى

دونكي كونغ كانتري: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
أنشأ الصفحة ب''''دونكي كونغ كانتري''' هي لعبة منصات صدرت عام 1994 تم تطويرها بواسطة رير ونشرتها نينتندو ل...'
(لا فرق)

نسخة 05:23، 11 يناير 2021

دونكي كونغ كانتري هي لعبة منصات صدرت عام 1994 تم تطويرها بواسطة رير ونشرتها نينتندو لنظام سوبر نينتندو. إنها ريبوت لسلسلة دونكي كونغ من نينتندو وتتبع الغوريلا دونكي كونغ وابن أخيه ديدي كونغ أثناء انطلاقهما لاستعادة كنز الموز المسروق من كينغ ك. روول. في 40 مستوى من مستويات التمرير الجانبي ، يجمع اللاعب العناصر ويهزم الأعداء والرؤساء ويعثر على الأسرار في رحلتهم لهزيمة ك. روول. في أوضاع اللعب الجماعي ، يمكن للاعبين العمل معًا بشكل تعاوني أو التسابق معًا.

بعد تطوير العديد من ألعاب نينتندو إنترتينمنت سيستم في ثمانينيات القرن الماضي ، اشترى رير ، وهو استوديو بريطاني أسسه تيم وكريس ستامبر ، محطات عمل سيليكون غرافيكس لتقديم نماذج ثلاثية الأبعاد. اشترت نينتندو ، التي كانت تسعى للحصول على لعبة للتنافس مع علاء الدين ، حصة أقلية كبيرة في الشركة. تم تكليف رير بإحياء سلسلة دونكي كونغ المتميزة ، وقام بتجميع 12 مطورًا للعمل في اللعبة على مدار 18 شهرًا. تم استلهام لعبة دونكي كونغ كانتري من سلسلة سوبر ماريو وكانت واحدة من أولى ألعاب الأجهزة المنزلية التي تتميز برسومات معروضة مسبقًا ، والتي تم تحقيقها من خلال تقنية ضغط سمحت لـ رير بتحويل النماذج ثلاثية الأبعاد إلى سوبر نينتندو بدون فقدان الكثير من التفاصيل. كانت أيضًا أول لعبة دونكي كونج لم يتم إنتاجها أو إخراجها من قبل المبدع شيغيرو مياموتو ، على الرغم من أنه ساهم بأفكار التصميم.

بعد إعلانها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في يونيو 1994 ، كانت اللعبة منتظرًة للغاية ومدعومًة بحملة تسويقية كبيرة كلفت 16 مليون دولار أمريكي في أمريكا وحدها. تم إصداره في نوفمبر 1994 لبيع 9.3 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها ثالث أكثر ألعاب السوبر نينتندو مبيعًا. أشاد النقاد بصورتها باعتبارها رائدة وأشادوا بطريقة اللعب وقيمة إعادة التشغيل والموسيقى. فازت اللعبة بالعديد من الجوائز ، وعلى الرغم من أن بعض النقاد الاستعاديين وصفوها بأنها مبالغ فيها ، إلا أنها كثيرًا ما يُشار إليها باعتبارها واحدة من أعظم ألعاب الفيديو في كل العصور. تم نقله إلى العديد من المنصات ، بما في ذلك أجهزة جيم بوي المحمولة وخدمات التوزيع الرقمية.

دونكي كونغ كونتري
(باليابانية: スーパードンキーコング)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
المطور رير
الناشر نينتندو
الموزع نينتندو إي شوب  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
المصمم غريغ مايلز  تعديل قيمة خاصية (P287) في ويكي بيانات
الموسيقى ديفيد وايز،  وإيفلين فيشر  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة دونكي كونغ
النظام سوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم
غيم بوي كولور
غيم بوي أدفانس
تاریخ الإصدار نينتندو 64
اليابان 26 نوفمبر 1994
أ.ش. 21 نوفمبر 1994
أوروبا 24 نوفمبر 1994

غيم بوي كولور
اليابان 21 يناير 2001
أ.ش. 4 نوفمبر 2000
أوروبا 17 نوفمبر 2000

غيم بوي أدفانس
اليابان 12 ديسمبر 2003
أ.ش. 9 يونيو 2003
أوروبا 6 يونيو 2003
نوع اللعبة لعبة منصات
النمط لعبة فيديو جماعية[1]،  ولعبة فيديو فردية[1]  تعديل قيمة خاصية (P404) في ويكي بيانات
الوسائط توزيع رقمي
تحميل رقمي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 3
لعمر 3
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر
لعمر

كانت اللعبة أساسيًة في الحفاظ على شعبية سوبر نينتندو عندما كان اللاعبون ينتقلون إلى وحدات تحكم أكثر تقدمًا ، مثل بلايستيشن من سوني. كما ساعد في تأسيس رير كواحد من المطورين الرائدين في صناعة ألعاب الفيديو وأعاد تأسيس دونكي كونغ باعتباره سلسلةً رئيسيًة لنينتندو . طورت الشركة لعبتين غيرها مثل دونكي كونغ كونتري 2 و دونكي كونغ كونتري 3 . بعد فترة توقف العمل ، تم امتلاك شركة رير من قبل شركة مايكروسوفت المنافسة لـ نينتندو ، أعادت شركة ريترو إحياء السلسلة مع لعبة عودة دونكي كونغ كانتري لجهاز الوي و دونكي كونغ كانتري: تروبيكال فريز لجهاز الوي يو.[2]

  1. ^ MobyGames (بالإنجليزية), QID:Q612975
  2. ^ "Donkey Kong Country". Wikipedia (بالإنجليزية). 9 Jan 2021.