انتقل إلى المحتوى

سوبر ماريو بارتي: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
أنشأ الصفحة ب'{{معلومات لعبة فيديو | عنوان اللعبة = سوبر ماريو بارتي | عنوان أصلي = Super Mario Party | مطور = إن دي كيو...'
(لا فرق)

نسخة 14:46، 18 يناير 2021

سوبر ماريو بارتي
Super Mario Party
المطور إن دي كيوب
الناشر نينتندو
الموزع نينتندو إي شوب
الرخصة رخصة احتكارية  تعديل قيمة خاصية (P275) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة ماريو بارتي  تعديل قيمة خاصية (P179) في ويكي بيانات
النظام نينتندو سويتش
تاریخ الإصدار 5 أكتوبر 2018
نوع اللعبة لعبة حفلات  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
النمط لعبة فيديو فردية،  ولعبة فيديو جماعية  تعديل قيمة خاصية (P404) في ويكي بيانات
الوسائط تحميل رقمي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
مدخلات جوي-كون،  وشاشة لمس  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB:
PEGI:
لعمر 3
لعمر 3
USK:
لعمر 0
لعمر 0

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

سوبر ماريو بارتي (بالإنجليزية: Super Mario Party) هي لعبة فيديو للحفلات تم تطويرها بواسطة إن دي كيوب ونشرتها نينتندو لجهاز نينتندو سويتش. تم إصدار اللعبة الرئيسية الحادية عشرة في سلسلة ماريو بارتي في جميع أنحاء العالم في 5 أكتوبر 2018 ، وبيعت 1.5 مليون نسخة بنهاية الشهر. اعتبارًا من 30 سبتمبر 2020 ، باعت اللعبة 12.10 مليون نسخة ، مما يجعلها واحدة من أفضل عشر ألعاب مبيعًا على نينتندو سويتش.[1]

أسلوب اللعب

تعود لعبة سوبر ماريو بارتي إلى طريقة اللعب التقليدية على غرار ماريو بارتي ، وهو تنسيق ظل غائبًا منذ عام 2007. تُلعب اللعبة باستخدام وحدة تحكم جوي-كون واحدة لكل لاعب ، بينما يحتاج اللاعبون الآخرون إلى وحدات تحكم إضافية للعب متعدد اللاعبين. يتميز وضع اللعبة القياسي ، "وضع الحفلة" ، بما يصل إلى أربعة لاعبين يتناوبون ويتنقلون في لوحة اللعبة بحثًا عن النجوم ، مع وجود أحدهم في موقع عشوائي في كل مرة. عند دور اللاعب ، يتم دحرجة كتلة النرد لتحديد عدد المساحات التي يتحرك بها اللاعب على اللوحة ، ويمكن استخدام العناصر التي تم جمعها لتغيير عدد المساحات التي يمكن للاعب تحريكها. كل مساحة لها وظيفة فريدة ، مثل المساحات الزرقاء والحمراء التي تعطي وأخذ ثلاث عملات على التوالي وحظ سعيد ومساحات سيئة تمنح اللاعب عواقب مفيدة أو غير مفيدة. إذا تجاوز اللاعب نجمة ، فيمكنه إنفاق عشر عملات لشرائها ؛ يفوز كل من لديه أكبر عدد من النجوم والعملات المعدنية في نهاية اللعبة. يمكن أيضًا إنفاق العملات المعدنية على العناصر لمنح مزايا اللاعب.

بعد أن يأخذ كل لاعب دوره ، يتنافس الجميع في لعبة صغيرة تمنح العملات المعدنية بناءً على موقعهم. تختلف الألعاب المصغرة وفقًا للقواعد وأنماط اللعب ، مثل 4 لاعبين مقابل الجميع أو 2 ضد 2 أو 1 على 3 أو استخدام عناصر التحكم في الحركة. [2] يوجد إجمالي 80 لعبة صغيرة في جميع أوضاع اللعبة. يتمثل أحد الاختلافات الرئيسية مقارنة بإدخالات وحدة التحكم الرئيسية السابقة في إدخال كتل النرد الخاصة بالشخصيات. تحتوي كل شخصية على كتلة نرد بديلة فريدة بها مجموعة مختلفة من الأرقام من كتلة النرد القياسية ، بدءًا من فرصة أعلى قليلاً من 3 (ماريو) إلى تدوير الأرقام الزوجية فقط (الأميرة بيتش) إلى الحصول على فرصة جيدة للفة عالية ولكن فرصة متساوية في احتمال خسارة العملات المعدنية (باوزر). الفرق الرئيسي الآخر هو دمج نظام الحليف من لعبة ماريو بارتي: ستار راش الخاصة بجهاز نينتندو 3دي أس ، حيث يمكن لكل لاعب تجنيد ما يصل إلى ثلاثة حلفاء من القائمة. يمكن لهؤلاء الحلفاء إضافة لفات إضافية إلى كتلة النرد الخاصة باللاعب ، وإقراض اللاعب كتلة النرد الخاصة بشخصيته طوال مدة اللعبة ، ويمكن أن يظهر كمساعدة في بعض الألعاب الصغيرة.

وضع اللعبة الثاني ، المعروف باسم "بارتنر بارتي" ، لديه فريقان من لاعبين يبحثان أيضًا عن النجوم ، لكن اللاعبين أحرار في التحرك في أي اتجاه وعبور طريقهم الخاص ، على غرار وضع "Toad Scramble" من الوضع السابق ذكره ستار راش [3] يتميز هذا الوضع بالعناصر الفريدة وتخطيطات اللوحة المعاد تصميمها. في لعبة "ريفر سرفايفل" ، يجب أن يعمل أربعة لاعبين معًا للوصول إلى نهاية بعض منحدرات وايت ووتر ضمن مهلة زمنية. يتميز هذا الوضع بألعاب صغيرة حصرية تركز على التعاون وتكافئ الفريق بمكافآت الوقت. في "ساوند ستايج" ، يتنافس اللاعبون في سلسلة من ألعاب الإيقاع التي يتم التحكم فيها بالحركة في أحد إعدادات الصعوبة الثلاثة ، ويفوز اللاعب الذي يحصل على أعلى الدرجات بنهاية. وضع اللعبة النهائي الذي يركز على اللاعبين المتعددين هو "تودز ريك رووم" ، حيث يمكن للاعبين أخذ عدة وحدات تحكم الجهاز وترتيبها ومزامنتها لإنشاء بيئات أكبر متعددة الشاشات. تتضمن الألعاب المصغرة المميزة بهذا الوضع نسخة محسنة من لعبة "شيل شوكيد" المصغرة من مدخلات نينتندو 64 ، ولعبة فريدة من نوعها في لعبة البيسبول. [4][5][6][3] آخر وضع رئيسي للعبة في سوبر ماريو بارتي هو "طريق التحديات" ، وهي عبارة عن حملة فردية يشارك فيها اللاعب في كل لعبة صغيرة واردة في اللعبة ، بما في ذلك لعبة ريفر سرفايفل و ساوند ستايج. يتم إلغاء قفل هذا الوضع عندما يتم تشغيل جميع الألعاب الصغيرة مرة واحدة على الأقل في أوضاعها الخاصة.

إلى جانب اللعب المحلي ، تتميز اللعبة بوجود لاعبين متعددين عبر الإنترنت لأول مرة في سلسلة ماريو بارتي. بينما تقتصر ألعاب لوحة بارتي مود على اللعب دون اتصال بالإنترنت ،[7] يمكن للاعبين لعب مجموعة مختارة من 10 من 80 لعبة مصغرة للعبة مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت ، بغض النظر عن ألعاب الطاولة في وضع "أونلاين ماريوثون" الخاص باللعبة. في وضع ماريوثون عبر الإنترنت ، يتنافس اللاعبون في خمسة ألعاب صغيرة تم اختيارها عشوائيًا من أصل العشرة المذكورة أعلاه ، بهدف الحصول على أعلى الدرجات. كما أنها تتميز بلوحات المتصدرين ونظام التصنيف ، بالإضافة إلى المكافآت التي يمكن للاعبين الحصول عليها للعب هذا الوضع.[3][8]

المراجع

  1. ^ "Super Mario Party". Wikipedia (بالإنجليزية). 18 Jan 2021.
  2. ^ "E3 2018: Nintendo Reveals Super Mario Party For Switch". GameSpot (بالإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2021-01-18.
  3. ^ ا ب ج "Super Mario Party Talks About Partner Party, Online Multiplayer". Siliconera (بالإنجليزية الأمريكية). 14 Jun 2018. Retrieved 2021-01-18.
  4. ^ "Super Mario Party Lets You Combine Two Switches". Kotaku (بالإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2021-01-18.
  5. ^ Gartenberg, Chaim (12 Jun 2018). "Super Mario Party might be the most creative Switch game yet". The Verge (بالإنجليزية). Retrieved 2021-01-18.
  6. ^ Sarkar, Samit (12 Jun 2018). "Super Mario Party announced for Nintendo Switch". Polygon (بالإنجليزية). Retrieved 2021-01-18.
  7. ^ Frank, Allegra (5 Oct 2018). "Super Mario Party's online minigame mode is outrageously limited". Polygon (بالإنجليزية). Retrieved 2021-01-18.
  8. ^ Life, Nintendo (15 Jun 2018). "Super Mario Party Will Feature Online Play With Friends, But Only For Minigames". Nintendo Life (بالإنجليزية البريطانية). Retrieved 2021-01-18.