بوابة:ألعاب فيديو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ألعاب الفيديو.png


عدّل
  مقدمة
Spoil Everything Gamig Notice.jpg

ألعاب الفيديو أو الألعاب الإلكترونية أو ألعاب الكمبيوتر (video games) هي ألعاب مبرمجة بواسطة الحاسوب وتلعب عادة في أنظمة ألعاب الفيديو حيث تعرض في التلفزيون بعد إيصال الجهاز به. جهاز الإدخال في ألعاب الفيديو هو عادة عصا التحكم، أو الأزرار (في أجهزة الآركيد)، أو لوحة المفاتيح، أو الفأرة، أو غير ذلك. ألعاب الفيديو يمكن أن تعمل على أجهزة خاصة تتوصل بالتلفاز أو أجهزة محمولة أو على الكمبيوتر أو الهاتف النقال أو الحاسوب الكفي. تختلف أنواع الألعاب من ألعاب المنصات، والمغامرة، والآر بي جي (RPG)، وألعاب تصويب المنظور الأول (FPS)، وألعاب تصويب المنظور الثالث، والرياضة، والسباقات، والتصويب الفضائي، والقتال، والآكشن، والألغاز، والمحاكاة، وألعاب الأدوار، والألعاب الإستراتيجية (RTS). هذا بالإضافة إلى ألعاب الويب التي تلعب عبر الإنترنت، وهي غالباً ألعاب جماعية، وتسمى MMORPG، حيث يلعبها في نفس الوقت عدد كبير من اللاعبين من مختلف المناطق.


عدّل
  مقالة مختارة
Official cover art for Bioshock Infinite.jpg

بايوشوك إنفنت (بالإنجليزية: BioShock Infinite) هي لعبة فيديو من نوع تصويب منظور الشخص الأول طورت من قبل إراشينال جيمز ونشرت بواسطة تو كي جيمز صدرت عالمياً في 26 مارس 2013 على ويندوز، و‌بلاي ستيشن 3، و‌إكس بوكس 360. بايوشوك إنفنت هي اللعبة الثالثة في سلسلة بايوشوك، وعلى الرغم من أنها ليست جزء من قصة الألعاب السابقة، إلا أنها تتضمن طريقة لعب ومواضيع متشابه مع سابقاتها. مفهوم اللعبة وخلفيتها طورت من قبل كين ليفين، الرئيس الأبداعي لإراشينال جيمز، الذي أخذ ألهام من الأحداث التاريخية في مطلع القرن العشرين، إضافة الى أحداث في العصر الحالي مثل حركة "احتلوا".

تقع أحداث اللعبة في عام 1919 خلال فترة نمو الاستثناء الأمريكي، بطل اللعبة هو عميل سابق لدى شركة أمنية يدعى بوكر دويت، يرسل الى مدينة كولومبيا العائمة في الهواء للبحث عن فتاة تدعى إليزابيث، التي أمضت معظم حياتها محبوسة. مع أن بوكر ينقذ إليزابيث، إلا أن الأثنان يتم مطاردتهما من قبل الجماعتين المتحاربتين في المدينة: المؤسسون "The Founders" الذين يسعون لإبقاء كولومبيا بحتة للأميركيين، والأخرى تدعى صوت الشعب "Vox Populi" الذين يمثلون عامة الناس. يجد بوكر أن إليزابيث هي مركزية في هذا الصراع، ويعلم أن لديها قوى غريبة تمكنها من التلاعب بالزمكان أي تفتح شقوق الى أكوان أخرى.

للمزيد...

عدّل
  مقالات جيدة

فوكس إنجن (بالإنجليزية: Fox Engine) هو محرك ألعاب متعدد المنصات تم تطويره بواسطة كوجيما برودكشنز لاجل استخدامه في الألعاب المستقبلية للفريق. المحرك ممصم من أجل الجيل القادم من ألعاب الفيديو. تم الكشف عنه من قبل كونامي في 3 يونيو، 2011. تطوير المحرك بدء بعد الانتهاء من ميتال غير سوليد 4: غنز أوف ذا بتريوتس مع هدف صنع "أفضل محرك في العالم". المزيد...

عدّل
  أحداث جارية

إكس بوكس ون

عدّل
  هل تعلم ؟