دكتور هو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
دكتور هو
Doctor Who
النوع دراما، خيال علمي
بلد الأصل علم المملكة المتحدة المملكة المتحدة
اللغة الإنجليزية
عدد المواسم 26 (1963-1989) وفيلم واحد تلفزيوني (1996)
عدد الحلقات 800
الإنتاج
المنتج بي بي سي
البث
القناة بي بي سي وان
وصلات خارجية
الموقع الرسمي

دكتور هو (بالإنجليزية: Doctor Who) وهو من أشهر المسلسلات البريطانية من إنتاج شركة بي بي سي. وقد دخل المسلسل موسوعة "جينيس" للارقام القياسية من حيث طول عدد الحلقات. وقد عُرض في نسخته الأصلية ما بين عام 1963 حتى عام 1989، ثم عاد ثانية للعرض من 2005 وحتى الآن. القصة تدور حول شخصية الأساسية وهى شخصية التايم لورد (بالإنجليزية: Time Lord) من كوكب جالفري (بالإنجليزية: Gallifrey) وهو مجهول الاسم يدعي بكنية الدكتور الذي يتجول عبر الزمان والمكان بصحبة عدد من المرافقين بواسطة مركبته التي تسمى بال'تارديس' المموهة على شكل "كابينة تليفون للإتصال بالشرطة".

يعرض حالياً النسخة العربية للموسم السابع للمسلسل على قناة تلفزيون ج منذ بداية 2013. النسخة الإنجليزية يعرض في الشرق الأوسط على قناة بي بي سي إنترتينمنت المتوفرة عبر خدمة شبكة أو إس أن.

تاريخ[عدل]

صورة لمركبة التارديس

في يوم 23 من نوفمبر سنة 1963 قامت قناة بي بي سي بث أول حلقة المسلسل دكتور هو على شاشات التلفزيون عند الساعة 17:15 بتوقيت غرينيتش واستمر البث لمدة عام.

وصلات خارجية[عدل]

Television Series Stub.png هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.