فادي غندور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
FadiGhandourJI1.jpg

فادي غندور أردني من أصل لبناني درس في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية. يعتبر المؤسس لشركة أرامكس، أحد المزودين العالميين لخدمات النقل والحلول اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.[1]

فادي غندور هو المؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة أرامكس، بعد أن أمضى فيها ثلاثين عاما شاغلاً منصب الرئيس التنفيذي. أرامكس اليوم هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في توفير خدمات النقل والحلول اللوجستية، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة للتداول في سوق دبي المالي.

بالإضافة إلى أرامكس، فإن غندور هو شريك مؤسس ومدير مينا فينتشر انفستمنت (MENA Venture Investments)، وهو صنوق يقدم رأس المال التأسيسي للمشاريع الناشئة، بالإضافة إلى الربط مع شبكات الأعمال، والإرشاد، والخبرات التقنية. وهو أيضاً عضو مجلس إدارة شركة أبراج كابيتال (Abraaj Capital)، بالإضافة إلى شغله لمنصب رئيس مجلس إدارة ومضة (WAMDA)؛ وشريكٌ مؤسس لشركة مكتوب دوت كوم (Maktoob).

ومن أولويات غندور دعم برامج الريادة الاجتماعية، فهو مؤسّس ورئيس مجلس إدارة "روّاد التنمية " (www.ruwwad.jo)، وهي مؤسسة إقليمية، غير ربحية، أنشأت بمبادرةٍ من القطاع الخاص، تسعى لتمكين المجتمعات المعنية بالتغلب على التهميش عن طريق تفعيل مشاركة الشباب وتعزيز المشاركة المدنية في خدمة المجتمع والتعليم.

المراجع[عدل]