بيجيتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من فيجيتا)
ڤيجيتا

المسلسل دراغون بول
الملف الشخصي
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
العالم الخيالي دراغون بول
مكان الميلاد كوكب ڤيجيتا
الزوجة بولما  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
أبناء ترانكس،  وبولا  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P40) في ويكي بيانات
الأب الملك فيجيتا  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
أخوة وأخوات
المبتكر أكيرا تورياما
الصوت بواسطة بالعربية: أيمن السالك (زد، زد كاي)، باسل الرفاعي (سوبر)

ڤيجيتا أو بيجيتا هو شخصية خيالية يابانية من سلسلة مانغا دراغون بول، صممت من قبل أكيرا تورياما، يطلق عليه بالدبلجة العربية اسم ڤيجيتا.[1][2][3] ظهر للمرة الأولى بالفصل 204 بعنوان وداعًا سون غوكو (さようなら孫悟空 Sayōnara Son Gokū?).

ڤيجيتا أمير لعرق خارق القوة من المحاربين يسمى الساياجين والذي ينتمي إليه سون غوكو أيضًا، فيجيتا هو فخر الساياجين، يؤمن بأنه الأقوى وأصبح مهووسًا بالتفوق على غوكو وقد تفوق عليه في حرب الأكوان إذ أنه أول شخص استطاع إجبار جيرين على إظهار قواه الكاملة، وهو أول شخص استطاع ضرب جيرين، وفي البداية كان يعتبر تهديدًا حيث كان يقتل سكان الكواكب ويبيع هذه الكواكب. بقي منافسًا لغوكو واستطاع التغلب عليه في مستوى (الساياجين الأزرق). ڤيجيتا هو أول شخص يصل (لسوبر الأزرق) دون الوصول لمستوى الغود (سوبر غود).

تم تجنيد ڤيجيتا وغوكو من قبل دورية المجرة لوقف المشعوذ الشرير مورو الذي هرب مع رفاقه. يواجهونه ويفشلون في هزيمته، ويعانون من جروح من المعركة. يقرر ڤيجيتا الذهاب إلى ياردرات لتدريب والحصول على وسيلة لوقف مورو. العودة بعد استخدامها شونكان إيدو، يأخذ ڤيجيتا طاقة الحياة المسروقة من مورو وينعش ضحايا ناميك في فعل الفداء باستخدام تقنية جديدة. انه يحافظ على اليد العليا ، وضرب بوحشية المشعوذ حتى يتحول المد ضد صالحه عندما يمتص مورو واحد من رفاقه لتعزيز سلطته، وضرب فيغيتا في فقدان الوعي. عندما يبدأ مورو إمتصاص طاقة الأرض بعد أن اندمجت معها، يصل ڤيجيتا تلتئم فقط في الوقت المناسب لمساعدة جوكو ليس فقط عن طريق انشطر الطاقة منه لمنعه من إخفاء نقطة ضعفه، ولكن أيضا عن طريق جمع شخصيا الطاقة اللازمة من أعضاء فريق التنين الأخرى وأووب لإرسالها إلى غوكو بالنسبة له لتوجيه له غريزة الفائقة شكل مرة أخرى وقتل مورو (في حين إنقاذ الكوكب) إلى الأبد. بعد هذا الحدث

خلال مقاتله لي غرانولا، تتدرب ڤيجيتا مع اللورد بيروس لإتقان قوة إله الدمار في هاكاي. يُتوج هذا التدريب في النهاية باكتساب ڤيجيتا (شكل المدمر) الخاص به، مما رفعه إلى مستوى القوة التي تتساوى مع إله الدمار.

الشكل[عدل]

فيجيتا قصير القامة يمتلك بنية جسدية قوية جدًا، بشرته حنطية، شعره وعيونه سوداء وشعره مرفوع كالإبر. يستطيع فيجيتا التحول إلى السوبر ساياجين الأول، والسوبر ساياجين الثاني، والسوبر ساياجين الأزرق، والسوبر ساياجين الأزرق ذو الطاقة المكثفة جدًا.

الحياة الشخصية[عدل]

فيجيتا كان أمير الساياجين قبل تدمير الكوكب وموت معظم أهله وهو ابن الملك فيجيتا ولديه أخ يدعى تاربل، وهو متزوج من فتاة أرضية تدعى بولما وهي صديقة لسون غوكو ولديه ولد واحد هو ترانكس بالإضافة إلى أنه حصل على ابنة تدعى بولا ظهرت أواخر دراغون بول سوبر.

انظر ايضًا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ڤيجيتا على موقع goodreads.com". goodreads.com. مؤرشف من الأصل في 2020-11-01.
  2. ^ "معلومات عن ڤيجيتا على موقع comicvine.gamespot.com". comicvine.gamespot.com. مؤرشف من الأصل في 2020-11-02.
  3. ^ "معلومات عن ڤيجيتا على موقع animeclick.it". animeclick.it. مؤرشف من الأصل في 2020-11-01.