مستخدمة:Nyeragbr/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

برنامج البيت الآمن[عدل]

برنامج البيت الآمن/ بيت السلامة هو برنامج وطني أسترالي معتمد و ممول تم تصميمه لحماية الأطفال في طريقهم من و إلي المدرسة. وقد  تم اختيار المنازل و الشركات التجارية كأماكن آمنه للأطفال الباحثين عن المآوى والأمن اذا لزم الأمر. و يجب علي المتقدمين أن يخضعوا لفحوصات السجل الجنائي  و فحوصات أخرى من قبل المنظمة .


التاريخ[عدل]

تم تأسيس البرنامج في شمال دانيونج ، فيكتوريا أستراليا عام 1979[1]، وفي إبريل 1984 تبنت نيو ساوث ويلز البرنامج . وتمت الإشارة إلي المنازل الآمنة بلافتة  مربعة بلاستيكيه صفراء اللون  تحمل شعار المنزل الآمن.

تم إيقاف برنامج البيت الآمن في فيكتوريا منذ 31 يوليو 2013،[2] وقد استشهدت المنظمة في قرارها بإنهاء البرنامج بتغير التوجهات المجتمعية كزيادة عدد الأطفال الذاهبين إلي المدارس و نقص عدد الآباء المقيمين بالمنازل.

و تم إيقاف البرنامج في نيو ساوث ويلز لصالح برنامج جديد صُمِمَ  لتزويد الأطفال باستراتيجيات بسيطة لضمان سلامتهم الشخصية[3].

بيت السلامة في أستراليا الغربية[عدل]

بدأ برنامج البيت الآمن لأول مرة في منطقة مدرسة وورانا بارك الإبتدائية، نورث داندينوج ، فيكتوريا عام 1979 .

وفي أستراليا الغربية  بدأت مدرسة وارينابندي  الإبتدائية أستراليا الغربية  برنامج البيت الآمن في يوليو 1983. و بدأت مدرسه ليسميردي الابتدائية  في نوفمبر 1983.

وقد أصبحت العديد من المدارس الابتدائية  في مناطق بيرتون المتروبوليه و مناطق  قطر أستراليا الغربية  مشتركة في برنامج البيت الآمن منذ ذلك الحين .

و تأسست رابطة المنزل الآمن  في أستراليا الغربية  في اكتوبر 1983 و جمعيه انكوربوريتد مع الدعم الكامل و التعاون من قبل وزارة التعليم في أستراليا الغربية وكذلك مع الشرطة الاسترالية الغربية .

و تَحمِل الجمعية سياسات التأمين ضد إصابات العمال المتطوعين وكذلك المسئولية العامة التي تغطي كل منسقي لجنة البيت الآمن و أعضاء اللجان  حين قيامهم بأي عمل تطوعي نيابة عن الجمعية.

و من الموصى  بشدة أن تضمن كل البيوت الآمنه الفردية وجود غطاء تأميني مناسب لاحتياجاتهم الشخصية .

يخضع كل متطوعي البيت الآمن في أستراليا الغربية و موظفيها الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا أو أكثرلفحص إجباري مستمٍر و متواصٍل مع الشرطة  كشرط  مسبق  للتسجيل كمتطوع في الجمعية .

و لا توجد أي رسوم لمقدم الطلب أو لجنة البيت الآمن لهذا الفحص البوليسي و يتم مراجعه الفحص بإستمرار حتي يغادر مقدم الطلب برنامج البيت الأمن .

و يتم إنتخاب لجنة الإدارة بواسطة عضوية الجمعية في الاجتماع السنوي للجمعية العامة و التي تضم ممثلين عن المنظمات الرئيسية التي تشارك في التعليم الإبتدائي  و سلامة الطفل .

و تعتبر لجنة الإدارة هي المسئولة عن السياسة و التوجه الاستراتيجي للجمعية و اجراء الاجتماعات العامة كل فترةحيث يتم فيها الترحيب بكل الأعضاء .

و يقع المكتب الرئيسي للدولة في أراضي مدرسة وادينجتون الابتدائية في كوندولا، و يتم توظيف فريق عمل صغير  بدوام كامل  لتنسيق و إدارة البيت الآمن في جميع أنحاء أستراليا الغربية.

يعمل موظفو البيت الآمن  في أستراليا الغربية مع جمعيات الآباء بالمدارس الإبتدائية في جميع أنحاء الولاية  لإنشاء لجان محلية للبيت الآمن . كما يوفر المكتب الرئيسي للبيت الآمن ب أستراليا الغربية النصيحة والمساعدة والموارد للجان البيت الآمن المحلية.

وتكون لجنة البيت الآمن المحلية مسؤلة عن مجتمعها المحلي في إقامة وتشغيل ومراقبة البيوت الأمنة في منطقتهم.

يدير منسق لجنة البيت الآمن المحلية برنامجهم المحلي و له دور حيوي مهم في  مراقبة كل البيوت الآمنة في منطقتهم بإنتظام؛ و ذلك لضمان الحفاظ علي معايير السلامة للأطفال و أن علامات البيت الآمن حديثة و مرئية لأي طفل يحتاج المساعدة .

و لجنة البيت الآمن المحلية لها نشاطات أيضًا في المدرسة و المجتمع لتعزيز و نشر الوعي لفوائد برنامج البيت الآمن .

موقع الويب: www.safetyhousewa.org.au

المراجع[عدل]

  1. ^ "policensw.com - For Sale Through Snapnames". www.policensw.com. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-14.
  2. ^ Cauchi, Stephen (25 Jul 2013). "Safety house program to close". The Age (بالإنجليزية). Retrieved 2018-09-14.
  3. ^ "NSW Police Force". www.facebook.com. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-14.