مستخدم:بالعلم نسمو/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

التثقف بالكلام :

نحتاج عادة الظهور على حقيقتنا في التعامل مع الآخرين سواء كان حديثا عشوائيا أو لا فرغم ذلك لا يدور الحديث إلا على حياتنا اليومية في الأثناء علينا محاولة أن نكون مطلعين على مايدور حولنا وكذلك على قدر عالي من الثقافة للتواصل مع الآخر لذلك تحتاج أن :

1- متابعة المستجدات:[عدل]

متابعة المستحدثات تمكنك من إدراك حقيقة الأوضاع التي تحدث بجانبك ، أو على الأقل تجعلك تدرك حقيقة الأمور ، فالقارئ ليس كغيره ، فتجده يدرك تماماً أنه يعيش في دوامة يحتاج أن يعرف إلى أي مدى تم التوصل إلى الأمور سواء بطريقة ايجابية أو سلبية .

2- [1]التعاون المستمر مع من حولك:[عدل]

التعاون المستمر مع من حولك يضفي على حياتك نوعاً من الثقافة التي أنت بحاجة إليها ،فلا مانع من إخبار من حولك بالطريقة التي تريد أن تتعلّم بها ، وهم بالمقابل سيساندونك لو أحسوا برغبتك في ذلك ، ولكن كن على ثقة أن لكل مجتهد نصيب ، ولو أردت أن تكون جدياً في هذه الحياة ، عليك أن تدرك أنّك تعيش واقعاً غير مفهوم ، ولن تتوصّل إلى حل ألغازه إلا من خلال العلم والتثقّف.

3- الحياة تستحق الثقافة :[عدل]

إن كنت تدرك أنّ الحياة تستحق الثقافة ، عليك أن تتابع باستمرار ما يدور حولك ، فقم بدراسة النّشاطات التي يقوم بها زملائك بالفصل ، ولا عيب في طرح الأسئلة التي تحتاج للإجابات ، ولا تقف مكتوف الأيدي في الوقت الذي تشعر به أنّك لا تفهم نقطة معيّنة .

4- الثقة بالنفس:[عدل]

يجب أن تثق بكل كلمة تخرج من فمك ، وتأكد أنّك محاسب أمام الله ، وأمام الجميع عن الكلمات التي تتلفظها ، فحاول ألا تجرح الآخرين ، ممن تعتقد أنّهم يجهلون في هذه الحياة الكثير .

  1. ^ بن لباد، أحمد (2015-07). "مساهمة في دراسة الشخصية المغاربية : محدداتها الثقافية ، سماتها الشخصية". مجلة جيل العلوم الإنسانية و الإجتماعية ع. 9: 59–71. DOI:10.12816/0014146. ISSN:2311-5181. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)