انتقل إلى المحتوى

مستخدم:بيان الهاشمي/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

بحيرة أتيرسي (في الألمانية: Attersee) هي ثالث أكبر بحيرات النمسا مساحة تقع البحيرة في إقليم زالسكامرغوت في منطقة النمسا العليا وتبلغ مساحتها 46.2 كيلومترًا مربعًا

يرجح أن يكون اسم Atter مشتقا عن كلمة ata وتعني مياه باللغة البروتو-قلطية، حيث استقرت شواطئ البحيرة في العصر الحجري الحديث. في العام 1870، تم العثور على بقايا مساكن من عصر ما قبل التاريخ في الطرف الشمالي للبحيرة وفي عام 2011 اعتبرت اليونيسكو هذه الآثار موقعًا من مواقع التراث العالمي في جبال الألب.

يأتي مصدر المياه الرئيسي في البحيرة من التيار الرئيسي لنهر زياخ، حيث تتدفق المياه فيه من بحيرة موند المجاورة التي تقع جنوب أتيرسي. تُعتبر كلتا البحيرتان جزءًا من سلسلة بحيرات تبدأ في بحيرة فوشل سي (Fuschlsee) وبحيرة أيرسي (Irrsee). تنسحب مياه البحيرة عن طريق نهر أغر (Ager) المتدفق من شمال البحيرة نحو نهر ترون (Traun) الذي يصب في نهر الدانوب في مدينة لينتس.

تجذب إليها بحيرة أتيرسي هواة السباحة ورواد رياضة الإبحار والغوص وركوب الأمواج بسبب صفاء مائها وثبات الرياح فيها. مُنحت إحدى أنواع الرياح هناك اسم ”نسمة الورود“ (Rosenwind) وهي ريح شرقية تجلب معها عبير ورود حديقة قلعة مجاورة. على الرغم من انخفاض درجة الحرارة في المنطقة خلال فصل الشتاء، وبسبب حجمها، نادرًا ما تتجمد مياه البحيرة.

تحيط البحيرة قرى ريفية ويعتمد سكان هذه التجمعات السكنية على السياحة في المنطقة في الفصول الدافئة.

ظهرت البحيرة في لوحات عديدة للرسام النمساوي غوستاف كليمت، حيث مكث في بيت أصدقاء بجوار البحيرة في إجازاته الصيفية الطويلة واعتاد الرسم في الهواء الطلق بجوار البحيرة.

أنواع الأسماك في البحيرة[عدل]

عرض: الأخلاق سنة حسنة في المجتمع الأصل في الأخلاق أن تكون أخلاقًا فاضلة سائدة في المجتمع ويتعلمها الجميع من بعضهم بعضًا كسنة حسنة، فالمجتمع الذي يكثر فيه الأشخاص أصحاب الأخلاق الفاضلة يسوده الخير وتسوده كلّ الصفات الحميدة التي ينبغي أن تكون في الأشخاص، خاصة أنّ الأخلاق تنتقل بالعدوى ويتعلّم الناس من بعضهم بعضًا الكثير من الأخلاق المكتسبة مثل: الصدق والأمانة والوفاء. وفي الوقت نفسه يتأثّر الناس بالصفات والأخلاق السيئة وقد يقلّدونها حتى تصبح من الطباع الملتصقة بهم مثل: السرقة والخيانة والكذب والقذف والشتم، لهذا يتم إصلاح المجتمع ونشر الأخلاق الفاضلة فيه بإصلاح الفرد أولًا وتنمية مكارم الأخلاق في نفسه حتّى ينشرها ويؤثر بالمجتمع. الأخلاق الفاضلة حياة للمجتمع وسببٌ في نموّه وتطوّره وسببٌ في نيل رضا الله تعالى ونبيه الكريم، ويُمكن لكلّ شخص أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية تجاه مجتمعه، وأن يسعى لإصلاح نفسه بأن يكون شخصًا مُتّصفًا بأفضل الصفات ونفسه ممتلئة بالطاقة الإيجابية. A7%D9%82



الكراكي الرمحي
السلمون المرقط البني
سلمون قوس قزح
سمك الشار القطبي
الأنقليس الأوروبي
سمك الكارب
سمك البربوط
سمك البيرش