مستخدم:ديفا ارناؤط/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

| الاسم = محمد ارناؤط |الاسم عند الولادة = ديفا يحيى ارناؤط | Born = 2 نوفمبر 1996 | Origin = حمص، الزعفرانه، سوريا | Genre = | Occupation = ناشط اجتماعي ، مدرب تحفيزي ، اعمال خيرية ، علم النفس ، تطوير الذات | Years_active = 2012–الآن |nationality =لبناني سوري | Spouse(s) = لا يوجد | محمد ارناؤط (و. 2 نوفمبر 1996)، ازياء و موضة ناشط مدرب فاعل خير سوري لبناني.



نجح في توليه منصب رفيع في كبرى الشركات في العالم العربي حسب عدة مصادر. بعد أن ترك حياته في لبنان، أصبح ارناؤط في المركز الخامس لافضل شاب مبيعات ناشئ ذات مبيعات كبيرة في تاريخ مبيعات الازياء المحلية و العالمية.

أبرز واهم الجوائز التي حصل عليها هي جائزة المنجز التنفيذي " executive achievment " لعام 2019 عن اصغر شاب ريادي اعمال في كبرى الشركات العالمية مثل شركة juenesse العالمية

اختارته المصممة العالمية الشهيرة frida gianniniفريدا غيانيني ليكون الوجه الخاص خاصة عن الشباب الناشئين الأكثر شهرة في العالم العربي وجاء الاختيار على ديفا ارناؤط او محمد كالنجم الأكثر شغفا في مجال عمله في الشرق الأوسط.

تم في أغسطس 2019 تعيينه كسفير سفير للنوايا الحسنة في منطقة لبنان صندوق الاغاثة اللبنانية و يونيسيف (لبنان الكل). حيث ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة أن اختياره تم لانه سيساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة لدعمه الكبير لرعاية الايتام و ذوي الاحتاجات الخاصة.[1]


الطفولة والاكتشاف[عدل]

ولدت في مدينة الكويت بالكويت، والديه هم يحيى و بانا مدير عام كبرى شركات السفن والنقل الكويتية و والدته سيدة مجتمع لبنانية و سيدة اعمال، (ولدت في 1996). في الثاني والعشرون من عمره شاركت في برنامج نشاطي نجوم شباب المستقبل وأخذ الميدالية الذهبية في فئة الشباب الناشئ لعمله الدؤوب لاختيار مديرته له. بعدها اختفت عن أعين الناس في اواخر عام 2020 .


عن حياته الشخصية[عدل]

ابحسب مقربين منه جدا قال : انسان متحفظ جدا عن حياته و رجل غامض لا يُعرف عنه ماذا يفعل وما الذي يفعله وماذا يقرر أن يفعل ، فهو كان كثير الغياب والانتقالات يحب السفر وحيدا احيانا و الاحيان الاخرى تلقاه مع شخص عزيز او مقرب ، مزاجي جدا تلقاه يقرر فعل و بعد دقيقة يغير عقله و يبطل الفعل ، بنى شخصيته و مبادءه وحيدا ، عاش وحيدا منذ الصغر بعيدا عن الاهل و الضجيج فهو انسان منظم يحب العيش وحيدا ولا يختلط كثيرا ولا يبني علاقات عميقة مع الكثير انما تلقاه لديه صديق او صديقين مقربين فقط و هذا هو الذي يجذب الناس و المحيط لشخصيته القوية و الغامضة و تكاثر المعجبين من النساء حوله كونه رجل غامض و قوي ، لديه عقلية مختلفة و متميزة لا لحالة التعقيد ولكن لا تستطيع ان تعرف ماذا سيفعل الآن و بعد ١٠ دقائق


نبذة عنه[عدل]

محمد ارناؤط ارناؤط او ما يُعرف بإسم ديفا (٢ نوفمبر الحادي عشر 1996 في الكويت)؛ برج العقرب ، عمل في دور ازياء عريقة ناشط إجتماعي وصاحب أعمال خيرية لبناني سوري الأصل من ريف حمص الشمالي من الزعفرانه التابعة لتلبيسة حاصل على جوائز متعددة وفائز بلقب أصغر شاب ريادي أعمال عام 2019؛ يشتهر بعطاءه و حب الناس له و بقوة شخصيته و حضوره و على أنه صاحب كاريزما عالية و خصوصا دور رعاية الأيتام و مصممة الازياء الايطالية الشهيرة فريدا غيانيني، شكل شغفه و حبه للعمل في مجال الازياء و الموضة بصمة كبيرة في هذا العالم رغم صغر سنه بدأ بمواظبة عمله في سن السادس عشر كعامل في احدى الشركات اللبنانية وانطلق حيثما اراد القدر الى دولة الكويت وكانت انطلاقته و نجاحه في مجال عمله و كان كثير السفر بين الدول لمتطلبات العمل كما يُعرف عنه إنسان عملي و طموح و صاحب هدف و دبلوماسي لذلك اختارته كبرى الشركات ان يكون مسؤول العلاقات و المبيعات في الشركة عرف عنه عند مدراءه انه قوي الشخصية و حاسم لا يحب الجدال والخصام ولا النقاشات انما يربح بسهولة و هذا الذي أدى به الى هذا المقام الرفيع .


لم ينهي دراسته الجامعية بعد و اتجه لسوق العمل فورا.. ف هو يحب الفنون و التصاميم و المحاماة و الرياضات و منها رياضة كرة السلة و التنس و الكيت بورد و السباحة و ركوب الخيل و هو قارئ جيد و لديه نبذة لا يستهان بها في علم النفس و تطوير الذات و التحفيز

و عن حياته الشخصية فهو لا يحب الافصاح عن حياته الخاصة و لا عن معيشته و سفره و تفاصيل اعماله و الخصوصي منها الخيرية و عن علاقاته مع كبار رواد الاعمال و المصممين و لا حتى عن غيابه مؤخرا و طمث اخباره حتى مشاركاته عبر حسابه الخاص على انستغرام عبر خاصية الستوري و المنشورات ، انقطعت اخباره و هذا يؤكد ان بإرادته و غيابه مستقصد .


معروف عنه بغموضه و سريته التامة و هذا ما يحبب محيطه به ليبحثوا أكثر عنه و ما في داخله و يجعله أكثر قيمة و علاوة و أهمية عند الأشخاص

ادلت مديرة احدى دور الايتام مع الاحترام برفض ذكر اسمها انها فقدت شخص ثمين مثل محمد و الاطفال يسألون عنه دائما و منهم من بكى اشتياقا لتلك الشاب صاحب الحضور المميز مع تمنياتها له بالعيش الهنيء و طول العمر و الحماية الربانية .


كتبت عنه مجلة صغيرة تعنى برواد الاعمال الشباب في الخليج في خط عريض انه أقل القليل أن يقال عنه انسان ناجح يستحق ان يكون قدوة و ملهم لفئة الشباب و محظوظ من يكون صديقه فهو شخص داعم لاصدقاءه و نحن متأكدين .


هواياته[عدل]

التصاميم و الفنون منها المسرحية واعمال سينمائية و الهندسيات و فن الطبخ و الرسم
رياضاته هي : التنس و سكيت بورد و كرة السلة و كرة الشاطئ و الركوب على الخيل و السباحة 

و هو قارئ جيد



قالب:مشاهير عرب قالب:بوابة لبنان

  1. ^ [جمعيات تختار ديفا ارناؤط سفير للنوايا الحسنة] - جريدة النهار - تاريخ النشر 22 أكتوبر-2020