مستخدم:سليم سالم بن هندي الحربي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

المهندس/ سليم سالم بن هندي الحربي


بدأ رحلته العملية بعد حصوله على البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك عبد العزيز في العام - 1401هـ وبدأ بعدها في العمل بالحرس الوطني بالقطاع الغربي ابتداءً من عام 1401هـ لمدة (27) عاماً ووفق التدرج الوظيفي التالي :

ـ عمل مهندساً في إدارة المشاريع . ـ مديرالاشراف والمتابعة لمشروع مجمع الحرس الوطني بالقطاع الغربي . ـ مديراًلادارة المشاريع والاراضي بالحرس الوطني بالقطاع الغربي .

استمرت النجاحات واصبح رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سالم بن هندي الحربي القابضة. قام من خلالها بتطوير انشطة مجموعة شركات سالم بن هندي الحربي القابضة في المجالات التالية : ـ بيع وشراء وتأجيرالاخشاب الجديدة والمستعملة والسقالات والشدات المعدنية . ـ المقاولات المعمارية في مجال التشييد والبناء . ـ الاستيراد والتصدير لمواد البناء .

من بعض الدورات التدريبية والتطويرية :

ـ تطوير إدارة المشاريع الفنية والهندسية . ـ دورات ادارية في مجال التخطيط وبناء الاستراتيجيات ـ تنمية المهارات القيادية في عصر العولمة و حل المشكلات واتخاذ القرار.


من أهم الإنجازات :

- ابتكر أول فكرة تدوير الاخشاب المستعملة واعادة تأهيلها للعمل من جديد في مساندة اعمال التشييد والبناء وفق آليات مبتكرة وجديدة ، وفرت الكثير من الهدر المالي على المقاولين وشركات الاخشاب في الاستيراد . من خلال خمسين فرعاً منتشرة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج ومصروليبيا والهند . ـ جسد فكرة انشاء وتطوير أول مصنع في المملكة للسقالات والشدات المعدنية والدعامات ومستلزماتها وقوالب الصب .Form Work ـ حرصاً على تنمية الصناعة الوطنية انشأ خمسة مصانع داخل المملكة وخارجها حصلت جميعها على شهادة آيزو العالمية 9001 - 2000. ـ أنشاء إدارة نسائية متكاملة بخصوصية كاملة ، تم تدريبهن على مهارات التعامل مع أنشطة الشركة تختص في : ـ النظم المحاسبية التي تتعلق بفكرة تدوير الاخشاب من حيث البيع والتأجير. ـ الرسم الهندسي ودراسة المشاريع المتعلقة بالتركيبات والسقالات والشدات المعدنية وحساب الكميات. ـ اعمال المراجعة والتدقيق على حسابات الفروع .

انشطة اجتماعية

ساهم في خدمة المجتمع من خلال أنشطة متعددة وفعاليات ومشاركات منها :

ـ رئيس مجلس اصدقاء جدة ـ عضو في مراكزخدمة الاحياء بجدة ـ عضو في جمعية المهندسيبن السعوديين ـ رئيس إدارة خدمة المجتمع في مجموعة بن هندي القابضة.التي عملت على ابتعاث أكثر من أربعين طالباً لاكمال دراستهم بالخارج ، ودعم الشباب المقبلين على الزواج . ـ امين عام وقف سالم بن هندي وأولاده في جدة . ـ رشح نفسه في انتخابات المجلس البدي بمحافظة جدة وحصل على أكثر من خمسة آلاف صوت. ـ عضو مؤسس في جمعية حماية الاسرة . ـ عضو في بعض الجمعيات الخيرية .

بعض المشاركات

شارك في أنشطة منار العمران ومجموعة بن هندي القابضة في عدة معارض محلية ودولية منها :

ـ معرض الرياض السنوي لتقنية البناء . ـ معرض " ستي سكيب " العقاري السنوي - في كل من جدة ودول الخليج. ـ معارض تقنية البناء في مختلف دول الشرق الأوسط

حصل على العديد من شهادات تكريم وخطابات الشكر من الجهات الحكومية والقطاع الخاص