انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Adel1133

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

عادل محمد الشريم من مواليد عام ١٩٧٦م بمدينة شقراء بالمملكة العربية السعودية، تخرج من الثانوية العامة بشقراء، والتحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران KFUPM وحصل منها على شهادة الهندسة الميكانيكية مع مرتبة الشرف عام ٢٠٠٠م، ثم شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الماليزية المفتوحة OUM .. كما التحق ببرنامج الدكتوراه في كلية إدارة الأعمال السويسرية SBS.

عمل بالشركة السعودية للكهرباء في عدد من حطات التوليد بمنطقة الرياض لمدة سبع سنوات .. وفي عام ٢٠٠٧م إنتقل لشركة التميمي كمدير تسويق، ثم مدير أقليمي للشركة .. وفي عام ٢٠١١م إنتقل لشركة الشرق الأوسط لتصنيع المبدلات الحرارية كرئيس تنفيذي وهي تحالف بين مجموعة التميمي وشركة جنرال إلكتريك العالمية .. كما تم الاستعانة به للعمل كمستشار في شركة اتحاد المقاولين الخليجية .. وفي عام ٢٠١٤م تم تعيينه كمدير عام للشركة السعودية لطلاء أنابيب الأسلاك الكهربائية S3C .. وفي عام ٢٠١٦م تم تعيينه نائب للرئيس لأعمال التصنيع في مجموعة شركات التميمي للطاقة القابضة .. وفي عام ٢٠١٩م تم اعتماده كرئيس تنفيذي لمجموعة شركات التميمي للطاقة القابضة.

شغل الشريم منصب رئيس ومنصب عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات مثل شركة كلارينت، وشركة ريسا الخليجية، وشركة سيلفرتيك الشرق الأوسط، وشركة قياسات الطاقة، وشركة تيبكو، وشركة أو أم إس السعودية، وشركة الإنشاءات الدولية للمقاولات.

كما يعتبر مستشارًا ومرشدًا معتمدًا من الهيئة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومستثمر وداعم للعديد من رواد الأعمال والشركات الناشئة.