مستخدم:Ahmad Alhwaizan/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

علي بن محمد الحويزان الغبين الصخري (18 ذو القعدة 1380هـ) داعية إسلامي أردني، عمل أمام وخطيب لدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية منذ العام 1405هـ.

وُلد الشَّيخ في منطقة الطنيب في العاصمة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية في يوم الخميس بتاريخ 18 ذو القعدة من عام 1380هـ الموافق 04 أيار 1961م، ونشأ نشأة كريمة في بيت صلاح وعراقة نسب في مدينة سحاب ودرس بها المراحل الدراسية الأولى والثانوية، والتحق بكلية الشريعة، ثم احتصل على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز في الفقه والتشريع من الجامعة الأردنية في الأردن بتاريخ 16 ذو الحجة من عام 1405هـ الموافق 01 أيلول 1985م.

اكمل طلب العلم الشرعي فكان أبرز شيوخه العلامة الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني، والتقى بالشيخ محمد ناصر الدين الألباني في عمان وقد أثر فيه الشيخ تأثيراً بالغاً.

اهتم بشكل خاص بقراءة كتب الحديث والعقيدة، وحفظ القرآن، كما قرأ ودرس كثيراً من الكتب في شتى العلوم الشرعية والتاريخ الإسلامي حتى أصبحت القراءة هوايته المفضلة.

عمل في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية منذ العام 1405هـ ولغاية العام 1434هـ بوظيفة امام وخطيب وتنقل بين عدة مساجد في مدينة سحاب مثل مسجد سحاب الكبير والمسجد الجنوبي ومسجد الأمام الغزالي ومسجد عبد القادر الجيلاني ومسجد الأمام علي بن أبي طالب ومديراً لمكتب اوقاف سحاب.

كما ان الشَّيخ لا زال محافظاً على القاء خطبة الجمعة في مسجد عبد القادر الجيلاني منذ اكثر من خمسة وثلاثين عاماً واتصف بالوعي والفهم والجرأة في قول الحق.