مستخدم:Emad esm/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


ملابس تركية ,موضة تركية ,ازياء تركية

[1][1]

ملابس تركية [2]

موضة تاريخ الموضة

https://albeyangroup.blogspot.com.tr

صناعة الازياء التركية الإسلامية[2] تنمو لسنوات عديدة في تركيا و هناك العديد من العلامات التجارية

مع زيادة اهتمام الشعوب العربية والمتطلعة للحرية بتركيا، ازداد اهتمام المرأة العربية خاصة، والمسلمة بشكل عام بالحجاب التركي، وأصبح حديث اهتمامها وسعيها للحصول عليه، لأنها ترى فيه حجابا أنيقا ومهذبا، ويحترم الخلق. هذا، وتنوع الزي التركي في السوق المحلية والعربية، ما بين العباءات الطويلة والتونكات القصيرة -رداء يصل إلى ما فوق الركبة بقليل-، وفساتين المناسبات.

و وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن تومسون رويترز ويشير التقرير أيضاً إلى أنه من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 484 مليار دولار بحلول عام 2019 و كانت تركيا واحدة من الدول التى أثرت بشكل كبير فى هذة الصناعة ففيها العديد من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة التى أصدرت العديد من الإبداعات الإسلامية الأنيقة ويوجد فى تركيا مهرجان الأزياء الرمضانى الذى يقام كل عام فى شهر رمضان و تتزاحم علية جميع العلامات التجارية لتعرض فية إبداعاتها الإسلامية و تقيم تركيا أيضاً مهرجان لعرض الأزياء المحتشمة.

كل عام لا بد و أن يقام حدث رسمى للأزياء يكشف فية مصممو الأزياء المشهورين عن أحدث إبداعاتهم للإعجاب الجماهيير. و من بين الأزياء الجميلة التى حصلت على صيت واسع خلال السنوات القليلة الماضية هى نمط الازياء التركية الإسلامية الأنيقة التى توفر على المرأة المسلمة العديد من الأختيارات الجميلة التى يمكنها الأنتقاء منها دون القلق من أنها لا تناسب شريعتها و على الصعيد العالمى أثبتت الأحصائيات  أن المسلمون أنفقوا 266 مليار دولار على الملابس و الأحذية فى عام 2013 وهذا هو أكثر من إجمالي الإنفاق على الأزياء من اليابان وايطاليا.

قبل نحو عشرين عاما لم يكن لهذا المظهر المتأنق للملتزمات دينيا وجود بتركيا، لكن اليوم أصبح للحجاب مناصرون من أعلى المستويات مثل خير النساء زوجة السيد الرئيس عبد الله غل، وأمينة زوجة السيد الرئيس رجب طيب أردوغان.

ما زال الحجاب يمثل في تركيا أحد أكثر القضايا إثارة للجدل في كل تفاصيله، من الطريقة التي يجري بها ربط الوشاح إلى سلوكيات من ترتديه، وهي قضية تزخر بالمعاني في هذا البلد الذي تسكنه أغلبية مسلمة لكنه علماني من الناحية الرسمية.

ازياء تركية [3]

موضة تركية

ازياء وملابس تركية اخدت شهرة كبيرة بالعالم العربي والاسلامي

تصنيف:ملابس

  1. ^ "albeyangruop". http://albeyangroup.blogspot.com. اطلع عليه بتاريخ 2017-12-03. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |website= (مساعدة)
  2. ^ "الأزياء الإسلامية تغيّر وجه تركيا". اطلع عليه بتاريخ 2017-12-03.
  3. ^ "albeyangruop". http://albeyangroup.blogspot.com. اطلع عليه بتاريخ 2017-12-03. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |website= (مساعدة)