مستخدم:Fahadfta/ميلينا هاريتو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مالينا هاريتو  ولدت في 4 أكتوبر 1966. سياسية وعضوة الحزب الإشتراكي الألباني

إنها وزير الابتكار والإدارة العامة بين سبتمبر 2013 وسبتمبر من عام 2017. وهي تمثل حاليا ألبانيا في البناء الاقتصادي الإقليمية في المنطقة لمدة ستة بلدان غرب البلقان.

الحياة[عدل]

تخرجت في عام 1989 من جامعة تيرانا في علوم الكمبيوتر ، وأصبح البحث مهندس. غادرت ألبانيا عن فرنسا في عام 1991 حيث انها مرت دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 1993 من جامعة بيير وماري كوري. أربع سنوات في وقت لاحق ، حصلت على شهادة الدكتوراه.

بعد دراستها ، انضمت إلى المركز الوطني للدراسات des والاتصالات السلكية واللاسلكية (CNET) ، ثم مع المواقف المختلفة مع البرتقال S. A. في فرنسا.

دخلت الحياة السياسية الألبانية في العام 2012، وفي العام التالي 2013 أصبحت عضوة في البرلمان الألباني

في أعقاب الانتخابات البرلمانية التي جرت في 23 يونيو / حزيران 2013 التي فاز بها مركز-يسار ، لقد كان اسمه في 15 أيلول / سبتمبر ، وزير التعاون والإدارة العامة في حكومة رئيس الوزراء الاشتراكي ايدي راما.

قادت عدة إصلاحات ، مثل التوظيف مهنة الخدمة المدنية من شروط عملية الاندماج في الاتحاد الأوروبي (الاتحاد الأوروبي).[1] بشراكة مع المدرسة الوطنية للإدارة (ENA) قد ساعد على تعزيز الألباني أكاديمية الإدارة العامة (أسبا).

في عام 2016 ، كانت تشريعا تحويل الخدمة العامة العمليات والمعايير من خلال زيادة استخدام الأدوات الرقمية.[2] هذا مبتكرة تم إصلاح موضوع المنشورات الدولية.[3] كما أدى الانتقال إلى التلفزيون الرقمي الأرضي ، الانتقال من تكنولوجيا الجيل الثالث 3G إلى 4G لمشغلي الهاتف الجوال و خلق آليات الدعم للمشاريع المبتدئة مع مساعدة من الحكومة الإيطالية. [4]

الحياة الاجتماعية[عدل]

متزوجة ولديها طفلين.[5]

الجوائز[عدل]

  • (2017) وسام الاستحقاق الوطني  / فرنسا
    [6]

المراجع[عدل]

  1. ^ "COMMISSION STAFF WORKING DOCUMENT ALBANIA 2015 REPORT" (PDF).
  2. ^ "PËR MËNYRËN E OFRIMIT TË SHËRBIMEVE PUBLIKE NË SPORTEL NË REPUBLIKËN E SHQIPËRISË" (PDF).
  3. ^ "CASE STUDY: Delivering Customer Care and Cutting Corruption in Public Services". The President and Fellows of Harvard College.
  4. ^ "Being Proud of Achievements with Eyes on New Challenges". Albanian Daily News.
  5. ^ "Milena Harito - Minister of Innovation and Public Administration". Albanian Government.
  6. ^ "Décret du 18 novembre 2017 portant promotion et nomination". LegiFrance.

الروابط الخارجية[عدل]

تصنيف:مواليد 1966 تصنيف:سياسيات ألبانيات تصنيف:حائزون على وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي من رتبة فارس تصنيف:أشخاص على قيد الحياة تصنيف:أعضاء برلمان ألبانيا تصنيف:خريجو جامعة باريس 6 تصنيف:خريجو جامعة تيرانا تصنيف:وزيرات ألبانيا