مستخدم:Majdabiali/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Vice Media LLC هي شركة للإعلام والبث الرقمي في أمريكا الشمالية، اتخذت من مونتريال مقرا لها حيث تم إنشاء https://en.wikipedia.org/wiki/Vice_magazine على يد سوروش ألفي وشين سميث وجافن ماك إنيس "والذي غادر الشركة في عام 2008". توجهت Vice في المقام الاول نحو وسائل الإعلام الرقمية التي تركز على الشباب والبالغين، والتي تتضمن قطاعات: محتوى الانترنت وكل ما يتصل بها على الويب، قسم الأخبار (Vice News)، واستوديو إنتاج الأفلام، وشركة تسجيلات ضمن ملكيات أخرى. في عام 2015، كانت Vice Media تسمى - بما يمكن أن نطلق عليه - ( النموذج الناجح لوسائل الإعلام الجديدة). وخاصة عندما يتعلق الأمر بجذب جمهور الألفية المهم. في شباط / فبراير 2016 أطلقت Vice Media شبكة تلفزيون الكابل في كندا والولايات المتحدة المعروفة باسم https://www.viceland.com/، وهي شبكة تستهدف جيل الألفية، والتي اعتمدت فيها على مصادر من انماط حياتية في قطاعات VICE . قناة Viceland التليفزيونية تعمل حاليا في العديد من المناطق على مستوى العالم، مع وجود خطط للتوسع إلى ما مجموعه 44 قناة بحلول نهاية عام 2017. Vice Media تبث برنامجين إخباريين على HBO، حيث يعرض برنامج https://en.wikipedia.org/wiki/Vice_News_Tonight ، الذي بث لأول مرة في 10 أكتوبر 2016 ، تقريرًا ليليًا عن الأخبار العالمية والتكنولوجيا والبيئة والاقتصاد وثقافة البوب مع تجنب مصادرالأخبار التقليدية.

تبث أيضا قناة HBO النشرة الأسبوعية الوثائقية لجائزة إيمي الخاصة بـ VICE ، والتي عرضت لأول مرة على الشبكة في أبريل 2013.
Vice تقدم أيضا مقاطع حول القضايا العالمية التي يطرحها شين سميث ، المؤسس المشارك سوروش ألفي ، بالتناوب مع طاقم المراسلين. 

اتخذت Vice مونتريال من الأساس مقرا لها، وتم تحويل مقر إقامتها إلى مدينة نيويورك في عام 2001. في أغسطس 2018، حققت شبكة A&E، وهي مجموعة تلفزيونية تملكها شركة https://en.wikipedia.org/wiki/The_Walt_Disney_Company وشركة https://en.wikipedia.org/wiki/Hearst_Communications ، استثمارًا بقيمة 250 مليون دولار أمريكي في Vice Media للحصول على حصة 10 ٪ من الملكية. في تشرين الثاني/ نوفمبر، وكانون الأول / ديسمبر 2015 ، قامت شركة ديزني باستثمارين فرديين إضافيين بقيمة 200 مليون دولار أمريكي إجماليهما 400 مليون دولار. في يونيو 2017، حصلت Vice على استثمار بقيمة 450 مليون دولار أمريكي من شركة الأسهم الخاصة https://en.wikipedia.org/wiki/TPG_Capital لزيادة الإنفاق على البرامج الإعلامية والاستمرار في التوسع على المستوى الدولي، ونتيجة لهذه الصفقة ، تبلغ قيمة Vice Media الآن 5.7 مليار دولار. في مارس 2018، أعلن شين سميث، المشارك في تأسيس Vice Media، تخليه عن منصب المدير التنفيذي وسيتولى المنصب الجديد كرئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وستخلف نانسي دوبوك، المدير التنفيذي السابق لشبكة A&E ، سميث كرئيس تنفيذي للشركة. وسيركز سميث الآن على إنشاء المحتوى والصفقات الاستراتيجية والشراكات للمساعدة في نمو الشركة.