انتقل إلى المحتوى

مستخدم:NadaShafik74/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شبكة المرأة العالمية للحقوق الإنجابية[عدل]

الشبكة النسائية العالمية للحقوق الانجابية هي منظمة غير حكومية دولية تدافع عن الصحة والحقوق الجنسية والانجابية في جميع انحاء العالم. وهي منظمة تعتمد علي العضوية في الجنوب العالمي ، وتعمل في اطار الحقوق والعدالة والأطر النسوية [1] حيث تعمل الرابطة من أجل تحقيق الصحة والحقوق الجنسية والانجابية الكاملة.[2] وتتمتع الرابطة بمركز استشاري لدي المجلس الاقتصادي والاجتماعي.[3]

التاريخ[عدل]

تاسست الشبكة النسائية العالمية للحقوق الإنجابية في الاجتماع الدولي الرابع للمراه والصحة في ١٩٨٤. وكان المؤتمر تحت عنوان "لا للسيطرة علي السكان... المرأة تقرر! "و لوحظ تشكيل شبكات دوليه هامه أخرى بما في ذلك النساء اللواتي يعشن تحت القوانين الاسلاميه وشبكه أمريكا اللاتينية للمراه والصحة.[4]

وفي ١٩٨٧  في مؤتمر آخر عقدته الرابطة ( الشبكة النسائية العالمية للحقوق الإنجابية ) حيث اشتركت الرابطة مع شبكه صحة المرأة في أمريكا اللاتينية ومنطقه البحر الكاريبي في إطلاق حمله للتصدي للوفيات النفاسية ، وأعلنت يوم  ٢٨مايو العيد الدولي للعمل من أجل صحة المرأة [5]، وكانت الرابطة مشاركا نشطا في المؤتمر الدولي في دور "تعزيز الحقوق الانجابيه" ، الذي عقد في مدراس ، الهند في ١٩٩٣. وفي هذا العام بدأت الرابطة حملتها من أجل الإجهاض الآمن والقانوني.

وكان موقف الرابطة بشان الإجهاض حاسما خلال المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في ١٩٩٤. ووفقا لموقعها الكتروني ، "كانت الرابطة جزءا من ائتلاف-تحالف المرأة لضمان سماع صوت المرأة وتمثيلها في المؤتمرالتي احتجت علي نظريات السيطرة علي السكان التي كثرت في ذلك الوقت. وشاركت الرابطة أيضا في ورش عمل احتجت فيها علي استخدام "لقاحات" مضاده للخصوبة. ولا يزال القلق الذي عبرت عنه الرابطة بشان ادراج الحق في الحصول علي الإجهاض المأمون في المؤتمر الدولي للسكان والشعوب بسبب انشغالها تجاه اللغة والخشية من أساءة استخدام هذه الوثيقة من قبل أنصار السيطرة القسرية علي السكان " [6]

وفي ال١٩٩٥ ، قامت الرابطة بحملات للتصدي لتأنيث الفقر وشاركت بنشاط في وضع برنامج العمل للمؤتمر العالمي للمرأة في بيجين [7]وعقدت الرابطة اجتماعا للأعضاء الإقليميين ١٩٩٦في أمستردام. وفي الفترة من ٢٠٠٣ إلى ٢٠٠٧ ، تعاونت الرابطة مع الحركة الصحية الشعبية بشان حمله الحصول علي الرعاية الصحية للمرأة [8]، ثم نقلت مكتبها الرئيسي إلى الجنوب العالمي وب ٢٠٠٩ ، تم نقل المكتب الرئيسي من هولندا إلى الفلبين.[6]

المجالات الرئيسية[عدل]

الحصول علي الإجهاض المأمون والقانوني

الحصول علي موانع الحمل

الدعوة لحقوق الإجهاض

حقوق الشباب في الصحة الجنسية والانجابيه

حقوق المراه في الصحة الجنسية والانجابيه

الحقوق الجنسية لجميع الناس

حملات[عدل]

وقد سهل الاتحاد عدة حملات دولية بشأن طائفة واسعة من القضايا ، بما في ذلك وفيات الامهات والاعتلالات ، والفقر ، والتعقيم القسري ، والحقوق الجنسية والانجابيه للشباب. وقد استخدمت الرابطة منذ إنشائها "دعوات للعمل" لتعبئة الأعضاء[9].الحملتين الأوليتين للرابطة هما اليوم العالمي للعمل من أجل صحة المراه (٢٨مايو) واليوم الدولي للعمل من أجل الحصول علي الإجهاض الأمن والقانوني (٢٨ سبتمبر)

اليوم العالمي للعمل من أجل الحصول علي الإجهاض الأمن والقانوني[عدل]

تم اختيار ٢٨سبتمبر كموعد لحمله أمريكا اللاتينية ومنطقه البحر الكاريبي لإلغاء تجريم الإجهاض في ١٩٩٠.[10]  في ٢٠١٥ ، تم تغيير اسم اليوم إلى اليوم الدولي للإجهاض الآمن في محاولة للحصول علي اسم سهل و بسيط للتذكر والدعوة لهذا اليوم ليصبح يوما رسميا للأمم المتحدة.[11]

الممولين[عدل]

وتعمل المنظمة ( الرابطة ) بالشراكة مع الصندوق الاستئماني لمكافحه الإجهاض الآمن ، وقد تلقت مؤخرا تمويلا من اوكسفام نوفيب.[12]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Who We Are | WGNRR". wgnrr.org. اطلع عليه بتاريخ 2019-10-29.
  2. ^ "Women's Global Network for Reproductive Rights |" (بالإنجليزية). Retrieved 2019-10-29.
  3. ^ "United Nations Civil Society Participation (iCSO) – Login". esango.un.org. اطلع عليه بتاريخ 2019-10-29.
  4. ^ Adrienne (13 مارس 2018). Global Health and Security. Routledge. ص. 78–95. ISBN:9781315559568.
  5. ^ Urrutia، Ana Maria؛ Guarderas، Rafael (2013). "Working Together: Community Environmental Monitoring Program In Upper Urubamba". SPE Latin-American and Caribbean Health, Safety, Environment and Social Responsibility Conference. Society of Petroleum Engineers. DOI:10.2118/165607-ms.
  6. ^ أ ب "History | WGNRR". wgnrr.org. اطلع عليه بتاريخ 2019-10-29.
  7. ^ Zhang, Heather Xiaoquan; Locke, Catherine (2004-2). "Interpreting reproductive rights: institutional responses to the agenda in the 1990s". Public Administration and Development (بالإنجليزية). 24 (1): 41–50. DOI:10.1002/pad.305. ISSN:0271-2075. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (help)
  8. ^ Lindemann، Constance (3 مارس 1978). "Margaret Sanger and the Birth Control Movement". Women & Health. ج. 3 ع. 2: 12–13. DOI:10.1300/j013v03n02_04. ISSN:0363-0242.
  9. ^ HOAX: Hontiveros says Ateneo student was 'practicing taekwondo, not bullying'". Rappler.
  10. ^ https://link.springer.com/10.1057/development.1100196
  11. ^ "28 September – International Safe Abortion Day – Safe Abortion : Women's Right" (بالإنجليزية الأمريكية). Retrieved 2019-10-29.
  12. ^ "Funders | WGNRR". wgnrr.org. اطلع عليه بتاريخ 2019-10-29.

المؤتمر الوطني الأول للمراه الملونة في أمريكا[عدل]

وكان المؤتمر الوطني الأول للمراه الملونة في أمريكا مؤتمرا لمده ثلاثه أيام في بوسطن نظمتها جوزفين سانت بيير روفين ، وهو زعيمة الحقوق المدنية . وفي أغسطس 1895 ، اجتمع ممثلون من 42 من الأندية النسائية الافريقية الامريكية من 14 ولاية في قاعة بيركلي بغرض إنشاء منظمه وطنيه. وكان هذا الحدث الأول من نوعه في الولايات المتحدة.

وكان من بين المتحدثين مارغريت موراي واشنطن (زوجه بوكر تي واشنطن) ، والمؤلف فيكتوريا ايرل ماثيوز ، والناشطة المناهضة لمحاكمة الإعدام أيدا ب. ويلز ، والباحثة انا جي كوبر ، وزعيمه الحقوق المدنية توماس فورتشن ، والمصلحون الاجتماعيون هنري ب بلاكويل وويليام لويد حاميه. وخلال المؤتمر ، نظم الاتحاد الوطني للمراه الأفرو-امريكيه ، الذي أصبح الرابطة الوطنية للمراه الملونة في العام التالي.

التاريخ[عدل]

الخلفية[عدل]

وفي ال1892 ، قامت الناشطة في بوسطن جوزفين سانت بيير روفين بتاسيس نادي عصر المرأة ،وهو مجموعة مناصرة للنساء السود ، بمساعده الابنة فلوريدا روفيان ريدلي ، والمربية ماريا لويز بالدوين. هو كان اول نادي للنساء السود  في بوسطن[1] و الاول في البلد و يضم من الاعضاء النساء السود البارزات من منطقه بوسطن و يسلطون جهودهم للتعليم ، وحق التصويت للمرأة والقضايا المتصلة بالعرق مثل الإصلاح المناهض لمحاكمه الإعدام. وكان شعارها "المساعدة علي جعل العالم أفضل"[2]. وكانت صحيفة النادي "عصر المراة " ، وهي مطبوعه شهرية مصورة. [3]

وفي أوائل 1890 ، عندما استطلعت حقبه المراه قراءها  لمعرفه ما إذا كانت هناك حاجه إلى تنظيم وطني للنساء السود ، كانت الاستجابة ايجابيه بشكل ساحق في 1895 ، أرسل صحافي غامض يدعي جون جاكس رسالة إلى أمين الجمعية البريطانية لمكافحه الرق ، فلورانس بيلغارني. وفي الرسالة ، انتقد الرافعون العمل المناهض لاعمال الإعدام الذي قامت به أيدا بي ويلز ، وكتبوا ان النساء السود "لا يشعرن بالفضيلة" وانهن "بدون شخصيه" تماما.[4]   أرسل بيلغارني الرسالة إلى روبين الذي وزع الرسالة علي مختلف الانديه النسائية في دعوتها للتنظيم [5]، بعد فتره وجيزة ، نظمت روبين مؤتمرا وطنيا في بوسطن ، وطلبت من الانديه إرسال المندوبين. وكان من المقرر تكريس اليوم الأول لاعمال التنظيم ، والثاني والثالث ل "المسائل الحيوية المتعلقة بنمونا المعنوي والعقلي والمادي والمالي والرفاهية "في الدعوة ، وأوضح روبين اختيار مكان:

وقد تم اختيار بوسطن كمكان للاجتماع لأنه يبدو ان الرأي العام موجود هناك حيث يمكن العثور علي الغلاف الجوي الذي من شأنه ان يفسر أفضل و يمثل  لنا موقفنا واحتياجاتنا ، وأهدافنا .[6]

المؤتمر[عدل]

وفي 29 يوليو 1895 ، اجتمع  ٤٢ ممثلون عن الاندية النسائية السوداء من 14 ولاية ، بما في ذلك رابطة النساء الملونات في واشنطن ، واتحاد النساء التابع لنيويورك ، ونادي أيدا بي ويلز في شيكاغو ، في قاعه بيركلي للمؤتمر الوطني الأول المرأة الملونة في أميركا ، مع الرئيس جوزفين روفين  ، حيث اجتمعوا في القاعة لثلاثه أيام, مع جلسة اضافية  أغسطس في شارلز شارع كنيسة [6]، وفقا لجريدة نيويورك تايمز , كان هو " الخطوة الاولي من  المحاولة "

فأوضحت روبين في الكلمة الافتتاحية [7]،

وحركة نسائنا هي حركة المرأة من حيث انها تقودها وتوجهها المرأة لصالح المرأة  والرجل ، لصالح البشرية جميعا ، التي هي أكثر من اي فرع أو جزء منها. نحن نريد ونطلب المصلحة النشطة لرجالنا ايضا ،ونحن لا نرسم خط اللون  ؛ نحن النساء ، النساء الأمريكيات ، نحتاج الاهتمام بشكل مكثف في كل ما يتعلق بنا مثل جميع النساء الأمريكيات الأخرى[6].

وخاطب الفريق عدة متكلمين بارزين. وألقيت مارغريت موراي واشنطن ، زوجه بوكر تي واشنطن ، خطابا مؤثرا بعنوان "العمل الفردي للارتفاع الأخلاقي". وقالت ان المرأة الافريقية الامريكية تنقسم إلى فئتين: أولئك الذين "أتيحت لهم الفرصة للتحسين و التطوير عقليا وبدنيا ومعنويا وروحيا وماليا" وأولئك الذين حرموا من تلك الفرصة بالرق. وحثت أعضاء الفئة السابقة علي بذل كل ما في وسعهم للارتقاء بهذه الاخيره وإلهامها ، بحجه ان النجاح الفردي لا يكفي ؛ انه فقط من خلال "الرفع مع التسلق " كان من الممكن للسباق لاحراز تقدم [8].

وتحدثت آيلا سميث  وهي أول أمراة امريكية افريقية تحصل علي درجة الماجستير من كلية ويلسلي عن الحاجة إلى التعليم العالي وتحدثت الباحثة الشهيرة آنا كوبر عن الحاجة إلى التنظيم. في "قيمه الأدب العرقي" ، وأكدت المؤلفة فيكتوريا ايرل ماثيوز اهمية جمع الأدب من قبل الأميركيين الافارقه. وألقيت اغنيس جونز آدامز خطابا بعنوان "النقاء الاجتماعي " أكدت فيه ان كونها بيضاء ليس "معيارا لكونها امريكية"[9] ، وتحدث زعيم الحقوق المدنية توماس فورتشن والمصلحين الاجتماعيين هنري بلاكويل و ويليام لويد عن المساواة السياسية.

و جهزت هيلين ابي كوك ، رئيسه العصبة الوطنية للنساء الملونات ، ورقه عن "الاتحاد الوطني المثالي".

بالاضافة الي بعض الاشخاص الذين تحدثوا ايضا مثل : الكسندر كروميل[6] ،  آنا سبريغ (ابنه فريدريك دوغلاس) ، والناشطة المناهضة للإعدام الغوغائي أيدا ويلز تحدثت أيضا ، كما تحدثت مجموعة من النساء و قدموا خطاب عن العدل اعتدال, والحاجة للتدريب الصناعي[7] كما انضم  قسيس المؤتمر ، واعطي إليزا ان غاردنر من بوسطن الدعاء الافتتاحي . وعلي الرغم من انه لم يسمع عن النساء المسيحيات ان يعظن في تلك الأيام فكان من غير المعتاد ان تعطي المرأة لقب قسيس[10].

اليس ميلر من بوسطن قرأت قصيدة ، ومغنيات موسى هاملتون [هوجس] و العصفورة [أريانا] حيث قدموا اداء منفرد [11].

الاتحاد الوطني للمرأة الأفرو-امريكية[عدل]

وقد نظم الاتحاد الوطني للنساء الأفرو-أمريكيات خلال المؤتمر ، وحددت مهمته علي النحو التالي:

  1. تركيز الطاقات الخاملة للنساء من الجنس الأفرو أمريكي إلى نطاق واسع من التآخي : لغرض أقامة الإصلاحات اللازمة ، والتشجيع العملي لجميع الجهود التي تبذلها مختلف الوكالات ، الدينية ، التعليمية والاخلاقيه وغير ذلك ، للبناء  والنهوض والتقدم في السباق [6]
  2. ايقاظ النساء من السباق إلى الحاجة الكبيرة لبذل جهود منتظمة في الاهتمام ب المنازل والواجبات  المفروضة علي الامومة [8]

وانتخب مندوبون من المؤتمر أعضاء في المنظمة ، وكانت مارغريت موراي واشنطن (الرئيسة) ، وفلوريدا روبين ريدلي (كور الثاني) ، و كارتر (التوصية الثانية ) و ليبي ب. أنتوني (أمين الصندوق) ، ماري ديكرسون ، هيلين كروم ، وآيلا مهمت (نائب الرئيس). وقد رشح روبين لمنصب أمين الصندوق ولكنه رفض الموقف. وقد عينت عصر المراه كمنفذ اخباري للمنظمة[6]. عقد ال [نفهو] آخر مؤتمر في 1896, عندما اندمج هو مع أخرى مجموعه ان يشكل الجمعية وطنيه من نساء ملونة [8].

المراجع[عدل]

  1. ^ Notable Black American women. Detroit: Gale Research. ©1992-©2003. ISBN:0810347490. OCLC:24468213. {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  2. ^ Roger A. (2000-02). Ruffin, Josephine St. Pierre (31 August 1842–13 March 1924), editor and woman's club organizer. American National Biography Online. Oxford University Press. {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  3. ^ Jenkins، Maude T. (1999-09). "Letters". The Women's Review of Books. ج. 16 ع. 12: 5. DOI:10.2307/4023208. ISSN:0738-1433. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  4. ^ Gender, race, and politics in the Midwest : Black club women in Illinois. Bloomington: Indiana University Press. 1998. ISBN:0253334470. OCLC:38520618.
  5. ^ Words of fire : an anthology of African-American feminist thought. New York: New Press. 1995. ISBN:9781595587657. OCLC:811491447.
  6. ^ أ ب ت ث ج ح Perry، Imani (2010-06). "David M. P. Freund . Colored Property: State Policy and White Racial Politics in Suburban America . (Historical Studies of Urban America.) Chicago : University of Chicago Press . 2007 . Pp. xii, 514. $35.00". The American Historical Review. ج. 115 ع. 3: 856–857. DOI:10.1086/ahr.115.3.856. ISSN:0002-8762. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة) وno-break space character في |title= في مكان 6 (مساعدة)
  7. ^ أ ب "New York Times New York State Poll, October 2002". ICPSR Data Holdings. 25 أبريل 2003. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-01.
  8. ^ أ ب ت Roger A. (2000-02). Ruffin, Josephine St. Pierre (31 August 1842–13 March 1924), editor and woman's club organizer. American National Biography Online. Oxford University Press. {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  9. ^ Intimate practices : literacy and cultural work in U.S. women's clubs, 1880-1920. Urbana: University of Illinois Press. 1997. ISBN:0252023013. OCLC:35029540.
  10. ^ All bound up together : the woman question in African American public culture, 1830-1900. Chapel Hill: University of North Carolina Press. 2007. ISBN:9780807888902. OCLC:647832684.
  11. ^ Newspaper Story. Cambridge, MA and London, England: Harvard University Press. ISBN:9780674421028.

حادثة التنمر بالمدرسة الإعدادية أتينيو دي مانيلا[عدل]

حدثت حادثة التنمُر بجامعة أتينيو دي مانيلا في التاسع عشر من ديسمبر عام 2018، حينما تنمر طالب على زميله بداخل مرحاض بالحرم الجامعي في المدرسة الإعدادية في جامعة أتينيو دي مانيلا. سُجلت الحادثة

عبر فيديو و لاقت صدمة و غضب على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي مع المشاهير المحليين، الساسة و مُستخدمي الإنترنت الذين نددوا بالحادثة. قد أعلنت إدارة أتينيو في الثلاثة و العشرين من ديسمبر

أن المُتنمر فُصل من المدرسة.

الحادثة:[عدل]

ألتُقط مقطع حادثة التنمُر على كاميرا حدثت داخل مرحاض بجامعة أتينيو دي مانيلا عندما أظهرت الطالب المُتنمر القصير، الذي يُدعى جواكين مونتس الابن، يتحدّي الطالب الأطول باختيار ما بين الاعتداء أم

الكرامة; . قد نظر الطالب المُتنمر إلى الكاميرا و هو يشرح أن إذا اختار هذا الطالب الكرامة ; سيجعله ينحني و يشم حذاء المُتنمر و المناطق الحسّاسة. عندما عجز الطالب الأطول عن الردّ، شرع الطالب الأقصر

بالهجوم على السابق باستخدام طريقة التايكوندو[1][2]. لم يُقاوم الطالب الأطول و قد شوهدت أنفُه تنزف فيما بعد، بعدما انتهى هجوم الطالب المُتنمر. لقد كانت اللحظة حينما انتهى الفيديو.

لقد تم تداول مقطعين آخرين يتضمن الطالب المُتنمر ذاته على مواقع التواصل الإجتماعي. يتضمن المقطع الثاني الذي يضُم الطالب المُتنمر ذاته، و نظيره الذي كان جاثيًا على رُكبتيه و أُجبر أن يقول ;أنا أحمق[3]،

أظهر المقطع الثالث ذلك المُتنمر و هو مشارك بقتال بالأيدي مع مُراهق آخر. توقّف السابق حينما انحنى الأخير[4][5]. تداول المقطع على منصّات مخُتلفة من مواقع التواصل الإجتماعي مما دفع مُستخدمو الانترنت للتهديد بالعُنف[6][7] ضد مونتس الذي تم الكشف عن هويّته من قِبل منافذ الأخبار الرئيسية.


ما بعد الكارثة[عدل]

في 21 ديسمبر أصدرت وزاره التربية والتعليم  تذكيرا باستخدام عناوين "لكل من رياض الأطفال العامة والخاصة ، والمدارس الابتدائية والثانوية ، وسلطت الضوء علي القوانين واللوائح التي يجب ان تمتثل المدارس لتقوية ضمان مكافحة سياسات البلطجة [8] ".  اتينيو و الفلبينية جمعية تايكواندو أطلقوا تحقيقهم الخاص [9].  وقد حثت منظمه لحقوق الطفل ، وهي مؤسسه إنقاذ الطفولة في الفلبين ، الجمهور علي عدم مشاركه شريط الفيديو الخاص بالحادث [10]، لان خصوصيتهم ستتعرض للخطر.  وقال رئيس جامعه اتينيو دي مانيلا الأب خوسيه رامون "جيت" فيارين في البيان الرسمي انهم اجتمعوا بالفعل مع كلا الطرفين المتورطين في الحادث وفي 22 ديسمبر ، ذكرت لجنه حقوق الإنسان الجمهور بحماية خصوصيات أبنائهم وسط شريط فيديو الحادث[11]. الأب الغاضب الذي عرف نفسه بأنه جوزيف بيريز اوازو ، وهو من الطراز الكندي ، نشر شريط فيديو علي الفيس بوك ، غاضبا من الحادث[12] ، وتحدي والد الفتوه لمحاربته انه سيعطيه ١٠٠،٠٠٠ مالا اذا خسر[7]


وفي 23 ديسمبر ، أعلن فيليارين ان الفتوه قد اقيل ، مشيرا إلى انه "لم يعد يسمح له بالعودة إلى اتينيو"[13]. وأيد العديد من أعضاء الكونغرس ، بما في ذلك ريتشارد غوردون والائتلاف الخاص ايجيرسيتو قرار أقاله الطالب[14] وبعد ظهور الحادث ، تكهن العديد من المسؤولين بان والد الفتوه كان "مسئولا رفيع المستوي ومؤثرا في الشرطة الوطنية الفلبينية" ، الا ان الشرطة نفت الشائعات.[15]


في 24 ديسمبر ، أصدرت جمعيه التايكوندو الفلبينية بيانا عبر الفيس بوك ، وأوصيت "بحظر لأجل غير مسمي للطالب المشارك من جميع الاحداث التي يعاقب عليها لا تقتصر علي الاحداث المتعلقة بالتايكوندو[16][17].


وفي 31 ديسمبر قال محامي حقوق الإنسان والمدافع عنه رينيه ساغيساغ ، من خلال عمود الراي الذي نشرته صحيفة ديلي انكويد الفلبينية ، انه كان ينبغي علي اتينيو ان تنتظر العطلات قبل أقاله الطالب ، وانتقد أيضا الرئيس دوتريت رودريغو لصمته حول هذه المسالة[18]


وفي 8 يناير 2019 ، ادعي شاهد من الحادث ان الفتوه المجرم "اثار او حرض " الطلاب الآخرين. وأضاف أحد الشهود أيضا انه "كانت لديه العودة إلى الضحية في الصف السابع"[19].


في 10 يناير ، تحدثت والده الفتوه عن الحادث ، زاعمه انه "تصرف دفاعا عن النفس"[20] ومع ذلك ، أعرب المشاهير المحليون عن خيبه أملهم ، بسبب "عدم الإخلاص في اعتذار الام والابن" [21]

ردود الفعل[عدل]

وبعد الحادث ، أصدرت مدرسه اتينيو الاعداديه الثانوية بيانا ، "في 19 ديسمبر 2018  حيث كان الفيديو الذي يبدو انه يضم طلاب المدرسة الاعداديه في مانيلا في معركة في الحرم الجامعي ، يقوم بجولات في وسائل الاعلام الاجتماعية". في 21 ديسمبر ، حث العديد من أعضاء الكونجرس علي التوقف عن مهاجمه المراهقين الذين كانوا في الفيديو ، وشجبوا الحادث في 20 ديسمبر ، و كان المتحدث الرئاسي ، سلفادور منزعجا من الحادث[22]..

بعد ان شاهد شريط فيديو المجرم "باستغلال فنون الدفاع عن الأنفس لإيذاء الآخرين"[23]. أصدرت الهيئة بيانا أدانت فيه "اي شكل من اشكال سوء السلوك يتضمن التحرش والتسلط واعمال العنف"[24]


كما عبر المشاهير المحليون عن آرائهم حول الحادث ، بما في ذلك ليا سالونغا [25]،  شيان ليم [26]، دومينغو ، كيلا ، وتيبي دوس سانتوس[27]. ونشر ممثل مدينه ماكاتي وبطل التايكوندو مونسور ديل روزاريو بيانا في الفيسبوك ، يشجب سلوك الفتوه ( المتنمر ) وعدم انضباطه، مشيرا إلى ان الجاني كان " ممثلا فاشلا " للرياضة[28]. كما أدان السكان المحليون الحادث ، معبرين عن الغضب في اتينيو علي ما يبدو و غير متسامحين مع الفتوه وطالبين العمل الفوري ، مما يجعل هاشتاغ  #لاتتسامحوا_مع التنمر موضوعا اثار موقع التواصل الاجتماعي تويتر[29]


في 22 ديسمبر ، عبرت السيناتور ليلي دي ليما عن قلقها إزاء الطالب في حادث البلطجة ، قائله انه ينبغي التحقيق في مثل هذه الاشكال من الاعتداء علي الأطفال[30]. كما نشر بويينغ بيمنتيل رأيه في فلبين ديلي انكوايرر ، ودعم الصبي المتضرر ومع ذلك[31] ، انتقد بعض القراء على انكوايرر الرئيس دوترت من خلال قسم التعليقات ، كما تناقشوا خارج الموضوع حول عمليات الشرطة الأخيرة خلال الحرب على المخدرات - والتي لم يكن لدوترت ولا الحرب على المخدرات أي علاقة بحادث التنمر فيها.

في أعقاب الحادث [32]، شهدت الأغاني عن البلطجة تجددًا في شعبيتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك "Katulad Ng Iba" ، التي تؤديها Gloc-9 و Zia Quizon ، و "Anting-Anting" من قِبل Gloc-9 ، والتي تضم Sponge Cola [33].

الخدع المتعلقة بالحادث[عدل]

عنوان المنزل الذي ادعي المجرم أنه كان يعيش به الذي نشر بالاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي حيث اتضح ان هذا المكان هو في الاصل عنوان كنيسة عائلة صانعي السلام ، التي يملكها القس رولي تاكولود وزوجته. و أصبح تاكولود وعائلته موضوع عمليات تسليم مزحة من سلاسل مطاعم الوجبات السريعة والمتاجر عبر الإنترنت بالإضافة إلى تهديدات بالقتل من مستخدمو الإنترنت الغاضبين الذين وقعوا في تلك الخدعة. وأدى ذلك إلى قيام الكنيسة بوضع ملصقات تدين هذه الحوادث وتُبلغ الناس أنهم لا يرتبطون بأي شكل من الأشكال بالتنمر وأن العنوان الوارد في التقرير غير صحيح.[34]


تزعم الخدع الأخرى مثل السناتور ريسا هونتيفيروس , بأنها تقول إن الفتوة كان فقط "يمارس التايكوندو " و "نحن نحترم الأثينيين أيضًا".  و نحترم الملحد ،الأطفال يلعبون السجال فقط! لا مزيد من البلطجة تحدث في أتينيو.") و لكن تم فضحها من قبل كل من رابلر وهونتيفيروس نفسها كخبر مزيف[35] .

المراجع[عدل]


  1. ^ Pambubugbog at pambu-bully ng umano'y Ateneo Junior High School student, viral online". GMA News – via YouTube.
  2. ^ "Hazelden Expert Responds to School Bus Bullying Incident". PsycEXTRA Dataset. 2012. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-03.
  3. ^ GODDARD، JAMES L. (1967-09). "INCIDENT AT SELBY JUNIOR HIGH". Nutrition Today. ج. 2 ع. 3: 2–9. DOI:10.1097/00017285-196709000-00001. ISSN:0029-666X. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  4. ^ Salazar، Joseph (30 أبريل 2016). "Paputian ng Kamalayan: Pananaliksik at ang Limot na Kasaysayan ng Pagiging Filipino". Katipunan: Journal ng mga ng mga Pag-aaral sa Wika, Panitikan, Sining at Kulturang Filipino ع. 1: 67–80. DOI:10.13185/kat2016.00106. ISSN:2507-8348.
  5. ^ https://www.youtube.com/watch?v=m8c9846dVdI
  6. ^ https://news.abs-cbn.com/news/12/20/18/admu-president-says-bullying-incident-not-being-taken-lightly
  7. ^ أ ب Frank (1 يناير 2009). Gender and Laughter. Brill | Rodopi. ISBN:9789042026728.
  8. ^ Dealing with Bullying in Schools: A Training Manual for Teachers, Parents and other Professionals. 1 Oliver's Yard,  55 City Road,  London    EC1Y 1SP  United Kingdom: SAGE Publications Ltd. ص. 6–27. ISBN:9781412902816. {{استشهاد بكتاب}}: no-break space character في |place= في مكان 17 (مساعدة)صيانة الاستشهاد: مكان (link)
  9. ^ "Bullying and Discrimination Experiences among Korean-American Junior High School Students". Romanian Journal of Applied Psychology. ج. 20 ع. 2: 28–36. 31 ديسمبر 2018. DOI:10.24913/rjap.20.2.01. ISSN:2392-8441.
  10. ^ "Human Rights Group UUSC Says Trump's Racist Insults to Nations, Immigrants 'Abhorrent'". Human Rights Documents Online. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-04.
  11. ^ LONG، JANICE (3 أبريل 1989). "ACS officials meet with White House aides". Chemical & Engineering News. ج. 67 ع. 14: 6. DOI:10.1021/cen-v067n014.p006a. ISSN:0009-2347.
  12. ^ "earths-most-threatened-tribe-demands-help-urgently-amid-hunting-peril". Human Rights Documents online. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-04.
  13. ^ Hodges، Adam (2017-07). "A Bully in the Presidential Bully Pulpit". Anthropology News. ج. 58 ع. 4: e282–e285. DOI:10.1111/an.569. ISSN:1541-6151. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  14. ^ Dyer، O. (1 مارس 2003). "Surgeon who alleged constructive dismissal over bullying loses case". BMJ. ج. 326 ع. 7387: 467c–467. DOI:10.1136/bmj.326.7387.467/c. ISSN:0959-8138.
  15. ^ Niu، Shanshan (2017). "A Critical Metaphor Analysis of the South China Sea Dispute". Language and Cognitive Science. ج. 3 ع. 1: 57–90. DOI:10.17923/lcs201703003. ISSN:2058-6906.
  16. ^ Song Hyeong Seok؛ Kim Young Sun؛ 최중구 (2016-09). "A Study on the Ideal Image of Taekwondo Practitioner from the Virtue Ethics". TAEKWONDO JOURNAL OF KUKKIWON. ج. 7 ع. 3: 25–55. DOI:10.24881/tjk.2016.7.3.25. ISSN:2093-6753. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  17. ^ "Court rules former employee was improperly dismissed". Student Affairs Today. ج. 20 ع. 12: 9–10. 26 فبراير 2018. DOI:10.1002/say.30450. ISSN:1098-5166.
  18. ^ Hodges، Adam (2017-07). "A Bully in the Presidential Bully Pulpit". Anthropology News. ج. 58 ع. 4: e282–e285. DOI:10.1111/an.569. ISSN:1541-6151. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  19. ^ "Suicide by Cop: International Perspective (Police-Involved, Victim-Provoked Shooting)". Encyclopedia of Law Enforcement. 2455 Teller Road, Thousand Oaks California 91320 United States: SAGE Publications, Inc. ISBN:9780761926498. {{استشهاد بدورية محكمة}}: no-break space character في |place= في مكان 18 (مساعدة)صيانة الاستشهاد: مكان (link)
  20. ^ MIHAI، MIHAELA (5 أبريل 2012). "When the State Says "Sorry": State Apologies as Exemplary Political Judgments*". Journal of Political Philosophy. ج. 21 ع. 2: 200–220. DOI:10.1111/j.1467-9760.2012.00418.x. ISSN:0963-8016.
  21. ^ "philippine-human-rights-update-tfdp-dismayed-over-pnoys-late-clemency-on-umbrero". Human Rights Documents online. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-04.
  22. ^ 'Don't be the bully': Lawmakers ask public not to attack teen in viral bullying video". ABS-CBN News.
  23. ^ Elemia, Camille. "Malacañang 'bothered' by Ateneo bullying incident". Rappler (بالإنجليزية). Retrieved 2019-11-04.
  24. ^ "Taekwondo body condemns Ateneo bullying incident". philstar.com. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-04.
  25. ^ Lea Salonga tells Ateneo following bullying incident: "Yes, Ateneo de Manila. We are all watching."". Philippine Entertainment Portal.
  26. ^ Gurden، Dean (25 مايو 2016). "Workplace matters". Nursing Standard. ج. 30 ع. 39: 63–63. DOI:10.7748/ns.30.39.63.s47. ISSN:0029-6570.
  27. ^ Niu، Shanshan (2017). "A Critical Metaphor Analysis of the South China Sea Dispute". Language and Cognitive Science. ج. 3 ع. 1: 57–90. DOI:10.17923/lcs201703003. ISSN:2058-6906.
  28. ^ Hodges، Adam (2017-07). "A Bully in the Presidential Bully Pulpit". Anthropology News. ج. 58 ع. 4: e282–e285. DOI:10.1111/an.569. ISSN:1541-6151. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  29. ^ "Philippines threatens further legal action against Rappler". Human Rights Documents Online. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-04.
  30. ^ "Hazelden Expert Responds to School Bus Bullying Incident". PsycEXTRA Dataset. 2012. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-04.
  31. ^ https://newsinfo.inquirer.net/1065480/de-lima-on-ateneo-bullying-incident-probe-childs-expert-level-abuse
  32. ^ Niu، Shanshan (2017). "A Critical Metaphor Analysis of the South China Sea Dispute". Language and Cognitive Science. ج. 3 ع. 1: 57–90. DOI:10.17923/lcs201703003. ISSN:2058-6906.
  33. ^ "Data Watch: Recommendations From the Stop Bullying Program". Pediatric News. ج. 46 ع. 1: 8. 2012-01. DOI:10.1016/s0031-398x(12)70007-3. ISSN:0031-398X. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  34. ^ Mabaquiao, Jr، Napoleon M (24 نوفمبر 2008). "Ang Nanganganib na Awtonomiya ng mga Mamimili: Isang Pagsusuri sa Etika ng mga Pangnegosyo at Pambatang Patalastas". Malay. ج. 21 ع. 1. DOI:10.3860/malay.v21i1.686. ISSN:0115-6195.
  35. ^ Angel، Michael (2 سبتمبر 2010). "Moon Hoax Apollo 11 : Astronaut Neil Says President Nixon is a Criminal and Idiot For Authorizing The Walt Disney Moon Hoax". SciVee. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-04.