مستخدم:Noor aljafari

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تعريف عن الابتسامه:

هي حياه وروح الإنسان إذ تعطينا النشاط والحيوية وبسببها يقبل الناس عليك وهي طريقه للتعبير عما يجول داخلنا بطريقه مهذبه كما أنها تعطي جمالا للوجه واستقرارا وسلاما داخليا الابتسامة عند الفيسيولوجيين هي تعبير وجهي يتشكل من خلال ثني العضلات الأكثر وضوحًا التي تكون قريبة من طرفي الفم.

فوائد الابتسامه

°تحفظ للإنسان صحته النفسيه والعصبيه والبدنيه

°تساعد على تخفيف ضغط الدم

°تنشط الدوره الدمويه

°تزيد من مناعه الجسم ضد الأمراض والضغوطات النفسيه والحياتيه

°تزيد الوجه جمالا وبهاء


الابتسامة في الدين والعلم

من المسلَّم به بأن الابتسامة تسارع في التماثل إلى الشفاء من الأمراض وهي خير علاج لقلب الإنسان. لأن الابتسامة هي غذاء للنفس والروح، لأنها تساعد على الهضم وتحفظ الشباب وتزيد العمر، وتنعش الابتسامة عملنا وتدفعه إلى الأمام وتجعله محبباً إلينا، وتزيد الابتسامة من نشاط الذهن ومردوده، وتقوي القدرة على تثبيت الذكريات وتوسيع ساحة الانتباه والتعمق الفكري، وبالتالي يصبح المرء أقدر على التخيل والإبداع ودقة التفكير، وتبعث الابتسامة فينا السعادة الداخلية وبالتالي تزداد إشراقة الوجه من جديد بالحيوية والنشاط.

فالابتسامة تفوق العطاء المادي لعدة أسباب ومنها:

يمكنك من خلال الابتسامة أن تدخل السرور لقلب الآخرين، وهذا نوع من أنواع العطاء بل قد يكون أهمها. لأن الدراسات بينت أن حاجة الإنسان للسرور والفرح :ربما تكون أهم من حاجته أحياناً للطعام والشراب، وأن السرور يعالج كثيراً من الأمراض على رأسها اضطرابات القلب. من خلال الابتسامة يمكنك أن توصل المعلومة بسهولة للآخرين، لأن الكلمات المحملة بابتسامة يكون لها تأثير أكبر على الدماغ حيث بينت أجهزة المسح :بالرنين المغنطيسي الوظيفي أن تأثير العبارة يختلف كثيراً إذا كانت محملة بابتسامة. مع أن العبارة ذاتها إلّا أن المناطق التي تثيرها في الدماغ تختلف حسب :نوع الابتسامة التي ترافق هذه المعلومة أو هذه العبارة.

فإبتســم لكـي تبتسـم لك الحيــاه وتتضــح ملامحـك الججميـلة




رابط الموقع:https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%A9