معسكر عريجان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
صورة جوية للمعسكر عريفجان وتظهر عدد هائل من المركبات والمدرعات والدبابات العسكرية عام 2004م.
الممثل الأسترالي إريك بانا داخل معسكر عريجان بالكويت.

معسكر عريجان (بالإنجليزية: Camp Arifjan) ، هي قاعدة عسكرية أمريكية يزيد عدد وجودها في الكويت إلى 9 آلاف جندي ، بالإضافة إلى بعض التواجد البريطاني العسكري والروماني والبولندي.

نبذة عنه[عدل]

نجحت المفاوضات المشتركة بين الحكومة الأمريكية والحكومة الكويتية لإبقاء القوات الأمريكية في الكويت ، وتعد أن قاعدة عريفجان هي أكبر القواعد الأمريكية العسكرية في الكويت ، وكانت قاعدة عريفجان هي محطة لتدريب الجنود الأمريكيين لذهاب المهمات إلى العراق وأفغانستان ، كما توجد المعسكر قاعدة العديري للتدريب وكذلك محطة استراحة للجنود العائدين من العراق وأفغانستان للتوجه العودة إلى ديارهم ، ولم تتأكد الرقم الدقيق لعدد الوجود العسكري الأمريكي فقيل أن عددهم لا تتعدى 9 آلاف جندي ، إذا أكمل الجندي الأمريكي في المعسكر لخدمة بلادهم سنتين كاملتين داخل الكويت فيحق القانون الأمريكي احضار عائلته إلى المعسكر للإسكان.

الخدمات التي تتوفر ذلك المعسكر[عدل]

تتوفر المعسكر للجنود الأمريكيين والضباط الكبار عددا من جميع الخدمات ، وتتكون من المطاعم والنوادي الرياضية والنادي الليلي وعرض السينما وحمامات السباحة والمصارف التحويلية والمحلات التجارية بالإضافة إلى المسارح التي يهدف إلى رفع معنوية الجنود الأمريكيين ، وكما ان التعامل المالي لا تتعامل إلا بالـدولار الأمريكي.

أهمية المعسكر[عدل]

إن معسكر عريفجان هي موقع مهم للقوات المسلحة الأمريكية لكل الأقسام مثل : قسم القوات الجوية الأمريكية و قسم البحرية الأمريكية و قسم مشاة البحرية الأمريكية و مركز تدريب حرس السواحل الأمريكي ، كما أن إنشاء معسكر عريجان وتمويلها كانت من حكومة الكويت و الحكومة الأمريكية.

الطقس[عدل]

إن طقس في المعسكر التدريبي والتأهيلي صعب ، بسبب ارتفاع حرارة الجو كون أن معسكر عريجان منطقة صحراوية.

زيارات[عدل]

زار وفد الحرس الوطني الكويتي لقاعدة عريفجان الأمريكية بغرض الزيارة ورغبة في تبادل الخبرات بين الحرس الأميري والقوات الأمريكية.[1]

المصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]