انتقل إلى المحتوى

موضوع في نقاش المستخدم:وهراني/أرشيف النقاشات الهيكلية 1

لخّص وهراني هذا الموضوع

أرشفة

أخفى 51.36.102.66 هذا التعليق (التاريخ)
وهراني (نقاشمساهمات)

أهلين علاء، البوت يقوم بأكثر من 5 مهام في تعديل واحد. بالفعل بعض التعديلات قد تبدو بسيطة ولكنها ضمن مجموعة من التعديلات مختلفة الدرجة.

أما استبدال قالب مثل مزيد فهو ضمن مجموعة من القوالب المطلوب استبدالها ( راجع : ويكيبيديا:AutoWikiBrowser/Template redirects).

ومن الأمور التي تصلح أيضا بعض أخطاء مهام البوتات التي لم يطلب أصحابها الإذن أو يراعي النتائج.

وأخيرا فكل هذه المهام إما عرضت في صفحة تقنية وإما استجابة لطلبات بعض الزملاء. ولا تمس في الوقت الحالي سوى التصنيفات (لا المقالات).

مع تحياتي.

علاء (نقاشمساهمات)

شُكرًا وهراني، ولكن صراحةً لم أفهم مُبرر القيام بها كمهمة منفصلة؟ وبرأيي لا فرق في هذه المهمة بين المقالات والتصنيفات، وخصوصًا التعديلات ثابتة وتشمل {{تصنيف كومنز}} في جميع التصنيفات، وكما تعلم المهام الثابتة كهذه عادةً لا يحصل توافق مجتمعي لتنفيذها بشكلٍ منفصل إلا في حالاتٍ خاصة.

أيضًا كما تعلم، المهام التي تؤثر على عددٍ ضخم من الصفحات تحتاج لطلب في ميدان التقنية للحصول على موافقة المجتمع كي يكون هناك بعض التنظيم في الموضوع، وإلا يمكن لجميع مشغلي البوتات تنفيذها بشكلٍ ثابت ولمرة واحدة وبسرعةٍ أعلى.

جار الله (نقاشمساهمات)

مرحبًا @علاء ووهراني، يبدو هناك خلل في بعض التعديلات كهذا حيث لم يقوم البوت بأي تعديل أساسي فقط قام باستبدال قالب الكومنز. هل ممكن كتابة المهام التي تتضمن استبدال القالب حتى يكون المجتمع على علم ولا نحتاج لسؤال مشغل البوت كل مرة. تحياتي لكم.

وهراني (نقاشمساهمات)

جار الله وعلاء: :

  • هذه التعديلات تخص التصنيفات، وهي أقل عبأ على الخوادم لأن التصنيفات هي صفحات ضعيفة المحتوى (عكس المقالات)
  • ما هو التعديل الأساسي ؟ هل هو مجرد إضافة قالب (كشريط معلومات). وهكذا نشهد مقالات بتعديلات "أساسية" لا تفصل بينها ساعة واحدة !!
    • بالمقابل فإن تغيير القالب يعادل عمليات مثل التعريب. وفي حالة تغيير استبدال {{تصنيف كومنز}} فإننا نعوضه بقالب يعادل 3 أو 4 قوالب أو يزيد.
  • طلبات التعديل موجودة في صفحة تقنية ولم تلق اعتراضا (بالعكس)
  • سأضيف في نص التعليق رابطا للتعديلات التي أريد تطبيقها.

مع تحياتي.

علاء (نقاشمساهمات)

وهراني الفكرة من النقاش بيروقراطية بحتة، وهو النظام المُتبع في ويكيبيديا العربية وغيرها من الويكيات، وهو يجب طلب موافقة المجتمع لتنفيذ المهمة، وسؤالي الأول كان بأنه هل يوجد توافق مجتمعي أم لا؟

نقطة طرح الموضوع في نقاش جانبي ولم يلقى اعتراض لا تُعتبر قبولًا، وذلك لأنَّ النقاش لا يخص المهمة أصلًا وإنما هي مُجرد اقتراح ضمنه.

وهراني (نقاشمساهمات)

مهمة استبدال قالب:روابط شقيقة عوض قالب:تصنيف كومنز طرحت في هذا التاريخ. ويسري الأمر على الكل.

وبما أن النقاشات كما ترى، فقد أصبحت تتكرر عبارات مثل " إذا لم يُوجد اعتراض، .. ". وحتى في أكثر المهام نقاشا لا يجري تصويت في الأخير.

أعلم أنني لم أضف لك شيء أخي علاء فأنت ملم بكل هذا.