موضوع في ويكيبيديا:فريق المساعدة/طلبات

Flxnoby (نقاشمساهمات)

عندما اكتب مقالة واضع بها العديد من روابط الاستشهاد والتوثيق، ويتم مراجعتها تبقى اسابيع دون مراجعة، الأمر الأخر متعلق بالتعديلات قمت بالعديد من التعديلات دون ان تظهر في المقالات حتى بعد قبول التعديل، مما يدعي إلى ان الأمر عشوائيا جدا ومحبط. الكثير من التعب يقابله عدم التقدير والنشر. تتعامل ويكي بيديا مع المحررون الحدد بصيغها التي ربما لا تكون مفهومه مثل يتيمة او غيرها من المصطلحات حتى مع قراءة شرحها في الموسوعة فلن افهم شيء لان حتى الشرح ربما لا يخاطب غير المتخصصين.

Mystrixo (نقاشمساهمات)

مرحبًا @Flxnoby، بعض ارشادات ويكيبيديا قد تكون صعبة الفهم في البداية، أتفهمُ شعوركَ جيّدًا، تشعرُ تارة بالاحباط وَأحيًانا بالضغط، لكن معَ مرور الوقت ستتوضحُ الأفكار الأساسية لهذهِ الارشادات.

لكن لا تنزعج كثيرًا، سأشرحُ لكَ لماذا تتوسّمُ المقالة بقالب يتيمة، المقالة اليتيمة هيَ المقالة التي لا ترتبطُ بها أكثر من 3 مقالات، سأحاولُ تبسيطَ الأمر:

لنقل مثلًا هناكَ مقالة عن البيتزا، نذهبُ إلى مقالة الوجبات السريعة (فقط كمثال) فنضيفُ إلى محتوى المقالة أنَ البيتزا وَنحيطُ بالكلمة بالقوسين المربعين [[]] أنها من الوجبات السريعة،

صار لدينا ربط واحِد 1 صارت مقالة البيتزا مرتبطة بمقالة الوجبات السريعة، الآن نحتاجُ إلى أكثرَ مِن 3 روابط حتى لا تبقى مقالة بيتزا وحيدة وَمسكينة وَبالتالي، يتيمة :'(

لكن بنفسِ الوقت لا نربط عشوائيًا، نحاولُ أن نربطها بعائلتها، فلا نربطُ عشوائيًا فقط لكي نزيلَ قالبَ يتيمة.

لا أدري إن كانَ هذا الشرحُ منطقيًا، أتمنى ذلك ولا تقلق أخي حاوِل دومًا أخذ راحة عندَ الشعور بهذا الاحساس المماثل والذي هوَ مزعج، وَامنح المستخدمين الوقت الكافي لمراجعة تعديلاتك.

إن كانت إجابتي لا تجيبُ على موضوعِك، بامكانكَ الرد على ذلك وَترك الموضوع مفتوحًا ليجيبَ محرر أو إداري مِن ذوي الخبرة.

اقضي وقتًا ممتعًا، تحياتي :]

Flxnoby (نقاشمساهمات)

شكرًا جزيلًا أستاذي العزيز، الشرح كافي ووافي. قبل يوم كنت قد كتبت مقالة عن قبيلة الدواغرة وهي قبيلة تاريخي، وضعت بداخل المقالة كل الإثباتات، وكُتب نعوم شقير التى تتحدث عنها لإثبات أنها قبيلة تاريخية، ووضعت الروابط من ويكيبيديا والصحف المشهورة، ولأنني كتبت داخل النقالة ما قامت به القبيلة في تاريخها من حروب ومشاركتها اتحاد قبائل سيناء في الحرب على الإرهاب، خلط المحرر الذي يراجعها بين التمجيد والشكر في القبيلة وبين حقها في ذكر ما قامت به من مجهودات وقام المحرر بحذفها ذاكرا السبب أنه شكر وتمجيد، وهذا غير حقيقي، كنت اتمنى بدلا من حذفها، توجيهي لتعديلها وجعلها مقالة تفيد الجميع لما بها من معلومات وتوثيق مرحلة مهمة، على الرغم من انه قام بحذفها توجد العديد من المقالات عن قبائل مكتوبه بنفس الصيغة ومنشورة منها قبيلة السواركة ومنها ايضا قبيلة الترابين. اتمنى النظر في شكواي واعادة المقالة لانني تعبت اسبوعا في جمعها وكتابتها وحذفت في لمح البصر دون النظر لاي اعتبارات. دمتم معلمين وموجهين لنا دائما واشكر ردكم وسعة صدركم

Mystrixo (نقاشمساهمات)

مرحَبًا @Flxnoby، أتفهمُ شعوركَ عندما يقومُ مستخدم بحذف تعديل أو مقالة تعبتَ عليها، لكن لا تقلق يمكنكَ أن تتوجهَ إلى صفحة نقاش المستخدم، وَفتح موضوع تسألُ فيهِ عن سببِ ذلك معَ مراعاة أساليب النقاش المحترمة :]، راجع ويكيبيديا:ملحوظية (عائلات وأنساب)

غيرَ ذلك، أدعوكَ لمطالعة هذهِ الصفحة ويكيبيديا:الركائز الخمس وَويكيبيديا:وجهة النظر المحايدة، وَغيرها مِنَ الإرشادات وَالشروحات في مجالِ التحرير، لماذا؟ لكي تتفادى أن يذهبَ تعبُكَ سُدى.

تحياتي.

رد على "مقالات وتعديلات"