نقاش:أحمد بن سعيد البوسعيدي/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

الرجاء التأكد من مصدر معلومة لقب المتوكل على الله --Tarawneh 02:12, 6 مايو 2006 (UTC)

اللقب مذكور في ترجمته في إسلام أون لاين. --Shafei 21:06, 14 مايو 2006 (UTC)

عزيزي شافعي ما دخل قالب إسلام أون لاين بالمقالة. مقالتهم أصلا منسوخة من كتاب "معارف عمان" --Tarawneh 21:45, 14 مايو 2006 (UTC)

التحيز واضح كونه لم يخض أي معركة في نشأته، فكيف أصبح قائدا عظيما --Tarawneh 21:48, 14 مايو 2006 (UTC)

اقتباس: (التحيز واضح كونه لم يخض أي معركة في نشأته، فكيف أصبح قائدا عظيما): أخي طراونه، بالمنطق، كيف يكون شخص ما قائدا عظيما إلا إذا كانت عنده خبرة عسكرية مسبقة، علما بأن دول المنطقة ككل كانت تشهد مواجهات قبلية عديدة في تلك الفترة!!؟ (والإمام أحمد بن سعيد تشهد له أعماله العديدة، يعني ليست موقعة واحدة أو على جبهة واحدة، بل انتصر على الفرس وعلى العثمانيين وأيضا قام بتوحيد القبائل العمانية) --محمد العيسائي 13:07, 29 يوليو 2006 (UTC)

نعم هذا صحيح الرجل أنتصر على الجميع، لكن لا يوجد تاريخ حربي موثق له في فترة نشأته! على الأقل لم أجد شيئا عن ذلك. إذا وجد شيء عن فترة نشأته غير التجارة فالرجاء وضعه--Tarawneh 13:58, 29 يوليو 2006 (UTC)

الامام احمد بن سعيد

الامام احمد بن سعيد مؤسس حكم آل سعيد في عمان منذ ما يزيد على ( 250) سنة

ويقودني العجب فيمن يفتي ان الامام احمد لم يقد اي معركة

الا يكفي طرده للفرس وتصديه لهم عند محاولتهم غزو عُمان في مرحلة ضعف دولة اليعاربة

محرري عمان والخليج العربي من البرتغاليين ؟؟!!

الا يكفي توحيده للقبائل العمانية في دولة واحدة حفظ لها كيانها

نأمل من القائمين على الموسوعة الانتباه لمن يحاول اضافة اية معلومة لا سند لها سوى هوى النفس

وتقبلوا وافر الاحترام

عزيزي الخلاف حول "كان فى منشأه من القادة الولاة الشجعان، كان من قادة سيف بن سلطان فأعجبته سيرته فولاه على "صحار"، ثم جعله سيف دولته، وفوض إليه الأمور كلها" في فترة ما قبل ولايته بكثير. لا أحد ينكر ما فعله، بالعكس أنا من كتب عنه تلك الإنجازات. أنا فقط أقول أنه كان تاجرا في فترة نشاته و لم يخض أي معركة أو يشارك في أي غزو وقتها. إذا كان عندك أي مرجع تاريخي بخلاف ذلك الرجاء أن تضعه. --Tarawneh 03:02, 30 يونيو 2006 (UTC)

الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي

الأخ --Tarawneh

رد على مقولتك "واضح كونه لم يخض أي معركة في نشأته، فكيف أصبح قائدا عظيما" ؟؟!!!!يمكنك ان تقراء كتاب تحفة الاعيان في سيرة اهل عمان للمؤرخ العماني نور الدين السالمي لا توجد لدي نسخه منه الان ولكن عندما استرجع نسختي ساتحقق واعقب إن شاء الله.

الأخ العزيز، لقد بحثت عن كتب العلامة عبدالله بن حميد السالمي، و لكن للأسف لم أجد أي مصدر لكتبه --Tarawneh 00:54, 13 أكتوبر 2006 (UTC)

1- البحرية العمانية وصلت إلى درجة من القوة فاقت أي بحرية أخرى حيث كانت الأساطيل الأوروبية تخشااها!!!!!!!

2- إرتبط الأسطول العماني فب عهد الإمام أحمد بعمل تاريخي مهم وهو نجدة أهل البصرة من الحصار الفارسي عام 1775 إذا تحركت السفينة القيادة (الرحماني) وحولها أكثر من مئة قطعة بحرية من مسقط نحو البصرة... وتمكنت من تحقيق أهدافها. كما إشترك هذا الأسطول في ملاحقة القراصنة على ساحل الهند الغربي. كما أكد هذا الأسطول على سيادة الإمام على شرقي أفريقيا!

وصلت سفن أسطول عمان زمن الإمام إلى موانئ أوروبا

معلومات مزورة

لاحظت في الموضوع :" قام بعدها بدعوة وجهاء الفرس و الإيرانيين إلى وليمة، و بعد الوليمة قام بذبح معظم من حضر إليه، و الناجون من الذبح تم إغراق سفنهم أثناء هربهم إلى إيران." هذا معلومة خطأ وتزييف في التاريح حسب مصادر العربية و رحالة الانجليز في الخليج العربي ان سلطان احمد بن سعيد قدم الهدنة مع الفرس و عاملهم حسن معاملة لكن مشاكل داخلية في بلاد فارس (الحرب روس والعثمانيين) اضطر الفرس انسحاب من صحار.

تاريخ عمان يعتبر مهضوم ....