نقاش:إنعاش قلبي رئوي/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من Avicenno في الموضوع مراجعة الوسم
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

لو بالإمكان أن يفيدنا أحد عن هذا السؤال ...

كيف يتم بالتنفس الصناعي ضخ الأكسجين إلى الرئتين مع أن الهواء الخارج من الشخص الذي يجري هذا التنفس يعتبر زفير .. وقد خلا من الأكسجين ؟؟

وشكرا

--Dr.Jaffer (نقاش) 15:01، 11 يناير 2009 (UTC)

  • لا شك أن الزفير يحوي نسبة أقل من الأكسجين من الهواء، ونسبة أقل مما لو تم استخدام أقنعة الأكسجين، إلا أن الزفير يحوي كمية أكبر من الأكسجين من لاشيء! وهي الكمية التي يتنفسها المصاب باالسكتة القلبية! فالقليل الموجود في هواء الزفير قادر على الحفاظ على حياة الدماغ، وعدم إعطاء المريض أي زفير يعني حصول المريض على صفر أكسجين!! فالقليل خير من لاشيء. وليس صحيحاً أن الزفير لايحوي أكسجين، ولكن نسبته أقل من الشهيق فحسب!

مح تحياتي واحترامي. (ملاحظة: يمكن إجابة الأسئلة في منتديات الصحة المنتشرة على الويب، ولكن هنا مكان نقاش تطوير المقالة! أخوك --د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 20:03، 11 يناير 2009 (UTC)

مراجعة الوسم

@باسم:، السلام عليكم، هل يمكنك مراجعة الوسم؟ --Mahmoudalrawi (نقاش) 22:08، 28 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ

@Mahmoudalrawi: أتفق معك. المقالة الآن محتواها متقادم جدا وتتبع الأسلوب القديم في الإنعاش الذي تغير من 2010 أي قبل ست سنوات تقريبا والمقالة لا تزال على حالها. لقد حدثت بعض المعلومات الأساسية لكنها بحاجة لإعادة كتابة من جديد. أرجو من @باسم: النظر في سحب الوسم فقد تم التصويت--Avicenno (نقاش) 13:56، 28 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ