نقاش:الرياضة في الإسلام

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي الإسلام  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

مقدمة المقالة لم تكن موسوعية. كانت تحتوي على نصوص غير ضرورية. قمت بإعادة ترتيبها وإلغاء عنوان "تعريف الرياضة". التعريف عبارة عن جزء من المقدمة. --Banano03 10:37، 18 فبراير 2008 (UTC)

ضوابط ممارسة الألعاب الرياضية عند المسلم[عدل]

اقترح إعادة كتابة هذا الجزء لأنه يعبر عن وجهة نظر بعض المسلمين. ولا يجب علينا في الموسوعية فرض أي معلومات من وجهات نظر شخصية. --Banano03 10:42، 18 فبراير 2008 (UTC)

  • لديك مفهوم خاطىء عن الحيادية , هذه الصفحة تتكلم عن الرياضة من وجهة نظر الإسلام , و قانون ويكيبيديا للحيادية يشمل على إضافة أراء و أطراف أخرى

على عكس الحذف , أطلعي على صفحة الحيادية --Kuwait.4.ever (نقاش) 01:04، 5 سبتمبر 2012 (ت ع م)

رضي الله عنه[عدل]

لا أعتقد أنه من الحيادية كتابة "رضي الله عنه" بعد أسماء الصحابة. هذه عادة عند أهل السنة والجماعة ولا تتفق معها جميع المذاهب والأديان الأخرى.--Banano03 10:45، 18 فبراير 2008 (UTC)

؟[عدل]

العنوان الرياضة في الإسلام ، يعني كل شيء في المقالة يخص الإسلام و المسلمين و كل شيء فيها جاء بالسنة النبوية على ماذا تعترضين أنتي؟؟ أول شيء تحذفي ضوابط ممارسة الألعاب الرياضية عند المسلم وتقولي أنها غير موسوعيه أنت شو دخلك بالموضوع إذا لم تكوني مسلمة هل عندك إعتراض ؟؟ عندك إعتراض على الإحتشام عندما حذفتيهم و أنا إسترجعتهم . --التسونامي الازرق (أرسل لي رسالة) 10:47، 18 فبراير 2008 (UTC)

أنا مسلمة ولكن الموسوعية يجب أن تكون حيادية فأن قرأها السني أو الشيعي أو البهائي المسيحي أو اليهودي أو البوذي لا يجدوا فيها أي إنحياز. --Banano03 10:58، 18 فبراير 2008 (UTC)

تعديل على المقال[عدل]

المفروض المقال يبقى على التعديل إذا لم يوجد أي تخريب. وعلى الإداريين تحديد الحيادية. القوالب التي اضافتها كانت توجيه من أداري كلمة (إداري) تكتب هكذا وليس أداري --التسونامي الازرق (أرسل لي رسالة) 11:21، 18 فبراير 2008 (UTC) . فإذا سمحت إحترم هذا التوجيه وإنتظر منهم التوجيه المناسب. --Banano03 11:01، 18 فبراير 2008 (UTC)

  • لماذا لا أنقل عنوان المقال و أجعله الرياضة عند السنة ، أنا كتبت في المقدمة : جاء الإسلام ملبياً لحاجات الإنسان و محققاً ل سعادته ، متفقاً مع فطرته التي فُطر عليها ، فاهتم بتربيته روحياً و عقلياً وجسدياً ، وشرع من الوسائل ما يقوي الجسد و يحفظهُ صحيحاً سليماً ، ومن ذلك التربية الرياضية التي تسهم في بناء الجسد بنائاً سليماً --التسونامي الازرق (أرسل لي رسالة) 11:21، 18 فبراير 2008 (UTC)


أرجو الإطلاع على صحيح مسلم ، كتاب القدرة ، باب في الأمر قوة . و سنن أبي داوود كتاب الجهاد ، باب السبق .--التسونامي الازرق (أرسل لي رسالة) 11:27، 18 فبراير 2008 (UTC)

المباح[عدل]

اباحة أي شيء يحرم كل شيء مخالف له. فكلمة رياضات مباحة تعني كل الرياضة أخرى غير مباحة. فلا اعتقد أن إستخدم الكلمة هنا صحيح. --Banano03 11:50، 18 فبراير 2008 (UTC)


  • الكلام الذي كان موجود هو أن الإسلام أباح كل ما فيه الخير للفرد و المجتمع ، و قد عرف في عهد الرسول الكريم محمد من أنواع من الرياضة ما ياتي . لم أقصد بالرياضات التي ذكرتها أنها هي فقط المباحة ، بل قصدت أن هي الرياضات التي كانت في عهد الرسول الكريم محمد . --التسونامي الازرق (أرسل لي رسالة) 12:07، 18 فبراير 2008 (UTC)