نقاش:القاديانية من وجهة نظر الإسلام

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

Санта Клаус، لقد عكستُ ما قمتَ به من عكس لما كنت قد قمت سابقا به من فصل القسم المتعلق برأي الإسلام في القاديانية من مقالة أحمدية إلى مقالة منفصلة.

ليست المقالة محل الخلاف بيننا أقصر من كثيرات غيرها مما لها مقالات منفصلة.

و في حالتنا هذه يوجد سبب وجيه جدا في رأيي هو أنه لا يجوز تحويل مقالات الديانات و المذاهب إلى صفحات لتبيان رأي الديانات الأخرى فيها. و مع هذا فيوجد في مقالة أحمدية تنويه قصير يوضح رأي عموم المسلميسن فيها.

--أحمد 13:58، 5 مارس 2008 (UTC)

هل قرأت هذه الصفحة؟ Санта Клаус 14:57، 5 مارس 2008 (UTC)

نعم قرأتها، و ما نحن بصدده هنا ليس تفريعة fork لأن التفريعة هي "مقالتان تعالجان ذات الموضوع من وجهتي نظر مختلفتين لوجود اختلاف جذري و تعذر الوصول إلى توافق". مثال على ذلك في ويكيبيديا العربية ما كان يوجد سابقا من مقالتين: "خليج فارسي" و "خليج عربي"، و هما اللتان تم توحيدهما لاحقا في "خليج عربي"، على غير موافقة البعض (أنا منهم)، و وضع مقالة عن "الخلاف في تسمية الخليج".
أما ما نحن بصدده في موضوع الأحمدية فلا يمكن معه اعتبار مقالتي "أحمدية" و "القاديانية من وجهة نظر الإسلام" تفريعا لأنهما تعالجان موضوعين مختلفين. فالأحمدية/القاديانية غير "رأي الإسلام فيها"، هذا موضوع و ذلك آخر. إلا إن اعتبرت أن رأي الإسلام في أي شيء هو الحقيقة الجوهرية لهذا الشيء بغض النظر عما يراه الآخرون، و بالتالي تكون قد خالفت الحيادية. و هذا كما أوضحت أمر حتمي في موضوعات الأديان.
--أحمد 15:13، 5 مارس 2008 (UTC)

نعم تختلف عن رأي فلان فيها كما تختلف عن رأي أتباعها فيها. ويكيبيديا موسوعة تعرض وجهات النظر المختلفة الهامة الموثقة. ما دامت المعلومات موثقة بمصادر فما الغرض من منع نشرها غير الأهواء الشخصية والرقابة الفكرية؟ لنرى آراء الآخرين فيما إذا كان (رأي الإسلام في القاديانية) تفريعة أم لا؟ Санта Клаус 15:24، 5 مارس 2008 (UTC)

لم أقل أني أريد منع الآراء! و لا أظن أن غيرك يمكن أن يستنتج هذا مما كتبتُ.
أدرك ما هي ويكيبيديا. و ما أقوله هو أن المكان المناسب لعرض رأي مذهب في آخر ليس مقالة المذهب المعروض. فمثلا، أنت لا ترى رأي الديانات/المذاهب الأخرى في الإسلام السني في مقالة "الإسلام السني"، بل إنك لا تراها أبدا إذ من العبث الاهتمام ببيان ذلك، لأن الديانات هي بطبيعتها غير موضوعية و غير منطقية و متعارضة حصريا، لأنها يقينية و إيمانية و عقائدية.
في معرض الأديان يُكتفى بعرض ما يقوله الدين عن ذاته و بمصادره هو. هذا في "الموسوعات" و "الويكيبديا" التي تداومُ في مداخلاتك على تذكيرنا بها و بماهيتها.
--أحمد 16:11، 5 مارس 2008 (UTC)

في معرض الأديان يُكتفى بعرض ما يقوله الدين عن ذاته و بمصادره هو! مما يؤكد أنك لا تدرك ما هي ويكيبيديا! Санта Клаус 16:37، 5 مارس 2008 (UTC)

طيب يا خبير ويكيبيديا.
أولا، طالع ردي على تعليقك في صفحة نقاشي.
ثانيا، تصفح بعض مقالات ويكيبيديا الإنجليزية (التي تصر أنت على أنها المرجع الذي لا يرد)، و اربط لو سمحت إلى صفحة مقالة عن مذهب/دين تخصص قسما لبيان وجهة نظر دين آخر يتهمها فيه بالكفر و الزندقة.
--أحمد 16:02، 8 مارس 2008 (UTC)