نقاش:المدينة المنورة/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من عادل في الموضوع مشاكل تقنية
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


ضد الدمج

  • أقترح إبقاء الأسم "مدينة منورة"، وجعل "المدينة" صفحة تحويل. وأما "مدينة" فتكون عن المكان الذي يسكن فيه المدنيون (وفيه توضيح "هذه مقالة عن المدينة كمفهوم اجتماعي، إذا كنت تبحث عن المدينة المنورة في السعودية فاضغط هنا") --Fjmustak 03:13, 16 مارس 2006 (UTC)
  • انا no ضد الاقتراح لأن "المدينة المنورة" تسمى اصطلاحاً بالـ "مدينة" في المملكة العربية السعودية.
  • no ضد الأقتراح . يثرب هي المدينة السابقة للمدينة المنورة , وهي بدورها ( اي يثرب ) لها تاريخ معين--محمد علي سلامة (نقاش) 17:41، 21 ديسمبر 2011 (ت ع م)
  • أرجو المساعدة في توفير معلومات عن أحياء المدينة المنورة الواحد والعشرون في جوانب الموقع والسكان وأهم المعالم Abdelrhman Habashy راسلني 09:29، 24 يوليو 2009 (ت‌ع‌م).
  • no ضد طبعاً , يثرب حقبة تاريخية يجب أن تحظى بمقالة منفصلة , وهذا لا يمنع أن تكون مقالة ( المدينة المنورة ) تبدأ بنبذة مفصلة عن تاريخها اليثربي . ● محمد الباحوث (نقاش) 02:54، 7 أغسطس 2012 (ت ع م)

كتابة اسم الرسول او النبي قبل محمد ولا بد من كتابة صلى الله عليه و سلم بعد ذكرة

محمد صلى الله عليه و سلم هو نبي ولا خلاف في ذلك و هو حقيقة مثبتة و الصلاة و السلام عليه واجب على كل مسلم و هو من باب الاحترام و ليس من باب التبجيل الغير واقعي ارجو الانتباه لهذا الموضوع و مناقشة الادارة فيه و ان كان يخالف سياساتها فالسياسات تتغير و هي من وضع البشر و لا صواب مطلق فيها او خطأ مطلق — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Nenofarneno (نقاشمساهمات)

صلي عليه عند قرائتك إسمه ولكن هناك متصفحين من غير المسلمين ولامبرر لإجبارهم على الصلاة عليه.لكنني مع إضفاء عبارة "النبي" أو الرسول قبل إسمه عوضا عن إدراجها حافة هكذا أما إضفاء الصلاة فهي تحيز وتفضيل ليس من العدل إجبار كل قارئي العربية التقيد به --يوسف (نقاش) 03:33، 21 نوفمبر 2012 (ت ع م)
أعتقد إن كتابة إسم الرسول "محمد بن عبد الله" يكفي ،لا نريد إجبار القارئ على الصلاة عليه لكن عندما يكون إسمه فقط فيمكن للقاريء المسلم الصلاة عليه عند قرائة إسمه --Mohammedbas (نقاش) 14:18، 2 نوفمبر 2013 (ت ع م)

السيطرة الفارسية

جاء في المقالة: ذكر ابن خرداذبة أن بنو قريظة عملوا في خدمة الفرس كجباة للضرائب خلال عهد السيطرة الفارسية على الحجاز. وهذه معلومة غريبة عجيبة، لاندري من اين أتت، ولم نجد لها اي مرجع، لا في الكتب القديمة او الجديدة، وايضا لم أجد اي قول لابن خردابة يذكر فيه مانسب اليه. ----سامي الرحيلي (نقاش) 13:56، 2 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ

السؤال هو
متى سيطر الفرس على الحجاز؟ وفي عصر من ملوكهم؟----سامي الرحيلي (نقاش) 14:02، 2 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ
بنو قريظة من اليهود، واليهود كانوا تابعين للإمبراطوريَّة الفارسيَّة الساسانيَّة، وأعني بمثابة عُملائهم في الحجاز، والمقصود أنَّ الفُرس كانوا يُمررون سياستهم وأغراضهم في ذلك الزمن عبر اليهوديَّة السياسيَّة في شبه الجزيرة العربيَّة، لِمُقاومة المسيحيَّة السياسيَّة المُتمثلة بهيمنة الإمبراطوريَّة البيزنطيَّة على نصارى الحجاز ونجران واليمن، عبر مملكة أكسوم الحبشيَّة. يعني اختصارًا: هيمنة غير مُباشرة على المناطق التي سكنها اليهود في الحجاز واليمن، وصراعٌ سياسيّ بين الروم والفُرس للسيطرة على شبه الجزيرة العربيَّة. لستُ مُتأكدًا في عصر أيِّ شاه كان ذلك، لكنه كان موجودًا في شبه الجزيرة مُنذ زمن الملك ذو نوَّاس الحِميري اليهودي--باسمراسلني (☎)--: 14:58، 3 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ

مشاكل تقنية

السلام عليكم، وجدت منذ فترة أن المقالة بها خلل تقني، وهو يؤثر على عدة قوالب وبشكل رئيسي على قالب المراجع حيث أن قالب {{مراجع|2}} مثلاً لا يعمل وكذلك قالب المقالة المختارة المصاحب للتصويت وأيضاً قالب كومنز فهي تظهر بشكل غير المعتاد، ولا أعلم أن يكمن هذا الخلل. هل هناك من بإمكانه حل هذه المسألة وشكراً.--MrJoker07 (نقاش) 12:03، 8 مايو 2016 (ت ع م)ردّ

 تم @MrJoker07: تم حل مشكلة القوالب. شكرا للتنبيه. مع تحياتي.--عادل، راسلني 09:34، 17 مايو 2016 (ت ع م)ردّ