نقاش:بوينغ 787/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش غير معنون

شكرا لعمل المقالة..هناك شيئان:

الدقة. على غير المتوقع فرد فعل السوق كان فاتر للطائرة

ماذا تعني "على غير المتوقع" هنا؟

التجاري يكون معيار البيني للطائرة

ماذا يعني معيار البيني؟--Alnokta 21:14، 25 مايو 2008 (UTC)

شكرا أخ محمد على اهتمامك اللغوي:
1- على غير المتوقع هي اضافة من عندي, بالحقيقة المعيار لكل الطائرة الحديثة هو مدى أبعد بأقل ما يمكن من الوقود + أكبر عدد من الركاب وهذا المعيار للطائرات ذات المدى البعيد. وقد تم شرح تلك النقطة تحت عنوان (الأنواع). وقد استوفت تلك الطائرة 747X تلك المعايير ولكن كان رد فعل السوق على غير المتوقع فاترا.
2-المعيار البيني هي ترجمة لكلمة standard interface وتعني أن بالإمكان فك محرك من المحركين (ترنت 1000 أو جنرال الكتريك) ووضع الآخر مكانه, حيث أن القطع الأساسية لكلا المحركين متشابهة الأماكن والاسطح. وهذه حالة لم تحصل من قبل بعالم الطيران.
أرجو أن اكون وفقت بالشرح, وشكرا لإهتمامكم ومشاركتكم بالتحرير, فهناك نقاط كثيرة قد تكون غير مفهومة أو أني لم اعطها حقها بالشرح أو تكون بالمكان الخطأ فأرجو المساهمة معي, فالمقال طويل جدا. ولا أعدم مساهماتكم بتطوير المقال.. --Muhends 22:08، 25 مايو 2008 (UTC)

العفو..المقالة فعلا طويلة جدا :) لم أكمل قرائتها كلها بعد.. اليست ترجمة ستندرد إنترفيس تكون "واجهة قياسية"؟ أم "معيار بيني" مستخدمة بين المهندسون العرب؟ .. هل يستحق الموضوع (standard interface) مقالة منفصلة أم يكفي الشرح في هذه المقالة؟ بالمناسبة: هل تستطيع أن تبني طائرة؟ :)--Alnokta 23:22، 25 مايو 2008 (UTC)

standard interface ليست لها ترجمة ثابتة باللغة العربية, وانما هي اجتهادات من عندنا. فكلمتي واجهة قياسية و معيار بيني لهما نفس المعنى, وسأبدل معيار بيني بواجهة قياسية لسهولة الثانية. كلمة standard interface تستحق أن نضعها بمقالة منفصلة لشرحها وسأفعل ذلك انشالله. من ناحية بناء طائرة فلا أعتقد أن حتى البوينغ سيتمكنون من بناء طائرة كاملة دون مساعدة من الشركات أو المصانع الأخرى.. --Muhends 02:10، 26 مايو 2008 (UTC)

قرائة مبتدئ

  • المقال رائع و يستحق لقب المقالة المختارة برأيي. هناك فقط بعض الجمل تحتاج بعض المراجعة فقط:
    • أول طائرة معروفة تصنع من مواد مركبة[4]: لعل المقصود تصنع كليا من مواد مركبة؟؟؟ فهي اكيد ليست أول طائرة تستخدم فيها مواد مركبة. كما ان اللينك رقم 4 يظهر الحروف أ ب ت ث ج ح خ عند نقطة الإستشهادات
    • بظهور نظرية نقلت بصورة جذرية تصميم الانحناء القوي للأسطح. تحتاج إعادة صياغة: بظهور ماذا؟
    • عقود الباطن تصمم عن طريق أنظمة كاتيا [2]Catia V5: ما معنى عقود الباطن؟
    • مما يجعل طائرتنا 787 خفيفة جدا: لماذا طائرتنا؟؟ هل انت تعمل مع بوينغ؟؟ :-). أظن من الأسلم عدم إستعمل الضمير نحن عند التحرير

هذا ما أمكنني إيجاده بقرائة سريعة للمقال. مع الشكر و التحيات لمجهودك الرائع. مبتدئ 22:05، 26 مايو 2008 (UTC)

بوينج - بوينغ

نحتاج لتوحيد التسمية فهي مختلفة في أنحاء المقالة، إما بوينج دائما أو بوينغ دائما. --خالد حسني 23:26، 27 مايو 2008 (UTC)

يوجد ٨١ كلمة بوينغ و ٦ بوينج، واسم المقالة بوينغ، فالأفضل أن يكون كذلك في كل المقالة. سأوكل المهمة لأخطبوط للقيام بها. --Bassemنقاش 05:59، 28 مايو 2008 (UTC)

مقالة جميلة Kefah.samara (نقاش) 19:38، 10 سبتمبر 2012 (ت ع م)