نقاش:تسوق اجتماعي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي إنترنت (مقيّمة بقليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي إنترنت، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بإنترنت في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

ارى ان المقاله لا تستحق الحذف حيث ان هذا الموضوع هو ناتج بحث طويل ومصادر عده سواء انجليزية ام عربية , وهو يناقش فعلا ماهو التسوق الاجتماعي من خلال شبكات الانترنت لاجتماعيه وهذا هو ما اسهبت في الحديث عنه. شكرا لمناقشتكم واهتمامكم ويسرني اضافاتكم وتعديلاتكم بما يعود للفائده للجميع واتمنى بابقائها وعدم حذفها للاستفاده.


مشكوره على المقاله يمكن اضافة هذه النقاط الى فوائد التسويق الاجتماعي -زيادة وضوح -تحسين الاستهداف -أكثر فعالية -أفضل عائدات الاستثمار -لا تتطلب مهارات خاصة Ksu426202044 21354 (نقاش) 16:32، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


أريد أن أضيف تعريفاُآخر لمفهوم التسويق الاجتماعي : وهو التسويق الذي تترجم علاقاته ومبادئه وسلوكه بتبني مبدأاجتماعي جديد او فكره او خلق او تهذيب

KSU 88 (نقاش) 16:51، 20 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


جداً واضح العرض شكرا لك واريد التنويه ان التسويق الاجتماعي من اهم مراكز زيادة الدخل لان احتمال عدم وصول اعلان ما لشخص قد يُعوّض بوصول هذا الإعلان عن طريق صديق له مثلا على موقع facebook يخبره عن وصول بضاعه جديده هو بذاته لم يكن يعلم عنها شيئ فالتسويق الاجتماعي مهم من ناحية تبادل الخبرات وسرعة انتشار الاعلانات بين المجتمع. KSU 120 (نقاش) 14:16، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


أود إضافة بعض الطرق التي يُفضل للمسوقين اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من عملية التسوق الاجتماعي التي يقوم بها العملاء: لابد أن يعرف المسوقون أن العملاء يستخدمون المواقع الاجتماعية مثل:Facebook ,MySpace , Twitter ليتصلوا ويتبادلوا المعلومات مع أصدقائهم ، وبالتالي فإن حضور المسوقين في هذه المواقع لابد أن يكون على أعلى مستوى ليتمكنوا من تحقيق أعلى نتائج تسويقية ، من هذه الطرق:

<< بناء علاقات مع العملاء ، و تمكينهم من إعادة الاتصال مع المسوق لاحقا عند عملية الشراء ، مع وضع خيارات متعددة للعميل للقيام بعملية الاتصال ومن هذه الخيارات:Facebook, MySpace, RSS feeds, e-mail, and chat

<< إضافة أدوات اجتماعية تساعد المحتويات التسويقية على التنقل ، وبالتالي جذب عملاء جدد مثل المفضلات الاجتماعية وهي : طريقة لمستخدمي الإنترنت ليتشاركوا وينظموا ويبحثوا ويديروا مفضلات الإنترنت ، وبخلاف مشاركة الملفات ، في هذه المفضلات لايتم تشارك الملفات نفسها ، إنما تتم المشاركة في قائمة عناوين هذه الملفات.

<< وضع عروض تجذب المتسوقين الاجتماعيين ، لأن العروض القوية تمكن من الاستفادة القصوى من شبكة العملاء الاجتماعية في الترويج للمنتج بدون تكلفة إضافية.