نقاش:جزع (حجر كريم)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي كيمياء (مقيّمة بقليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي كيمياء، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بكيمياء في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

الحديث[عدل]

يرجى تحري الدقة عند وضع حديث منسوب إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، لقد حذفت الحديث المذكور هنا لأنه في الأغلب حديث موضوع، بصراحة لم أبحث في الأمر لكن صيغته تدل على وضعه.

قال الإمام علي بن أبي طالب: خرج علينا رسول الله (ص) وفي يده خاتم فصه من جزع يماني, فصلى بنا فيه, فلما قضى صلاته دفعه إلي وقال: يا علي تختم به في يمينك, وصل فيه أما علمت أن الصلاة في الجزع سبعون صلاة, وأنه يسبح ويستغفر وأجره لصاحبه. [1]

قد أكون تسرعت، لذا نحتاج إلى من يبحث في مراجع الحديث الموثوقة. --خالد حسني 19:24, 22 مارس 2007 (UTC)

  • إن هذا الحديث موجود في كتاب وسائل الشيعة و كتاب سنن النبي الأكرم. وهما كتابان للشيعة يرجعون إليها كما يرجع السنة إلى صحيح بخاري وصحيح مسلم. وإذا أزلت الحديث يعني أنك متحيز. --نهى سلمان 20:05, 22 مارس 2007 (UTC)

why don't we change the name of the article to "جزع؟"[عدل]

أنا أرى استخدام اللفظ العربي أفضل للمقالة, و لكن للأسف ليس لدي الوقت لتغيير المقالة فأرجو من أحد المحررين فعل ذلك و جزاكم الله خيرا 213.42.21.150