نقاش:خراب الدوحة الثالث

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 3 سنوات من Bughanim
مشروع ويكي قطر  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي قطر، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بقطر في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

فيما يتعلق بالعنوان أعمال تخريبية سرا: لم تكن تخريبية ولا سرية، ولكنها كانت جزءا من حرب طويلة بين شيوخ الدوحة وشيوخ أبوظبي لوريمر (القسم التاريخي، ج3-ص 1243).كما أنها كانت انتقامية من قبل جاسم ردا على غزو المناصير للدوحة. وللدقة؛ فإن الذي قام بالغزو لم يكن علي بن جاسم بل قام بهذه الغزوة بعض أهل قطر ردًا على ما قام به المناصير من اعتداءات، فقد ذكر لوريمر (القسم التاريخي، ج3-ص 1244)، وربما كان يقصد بشكايته من المناصير ماقام به فرع آل بو شعر من هذه القبيلة حين استولوا على قطيع من الماشية وثلاث من الجواري لأقارب الشيخ جاسم في نعيجة بالقرب من الدوحة، وقد قام بنو هاجر وآل مرة بارتكاب عدة غارات انتقامية عليهم باسم الشيخ جاسم. كما أن الغزوة التي قام بها جاسم على إقليم ليوا في الظفرةواستطاع أن يستولي على أكثر من 400 بعير وزعها على رفاقه كانت انتقاما لما قام به أهل أبوظبي من الهجوم على الدوحة فجر يوم 17 رمضان وقيامهم بقتل علي بن جاسم الملقب بجوعان، كما ذكر لوريمر(القسم التاريخي، ج3-ص 1245).--Bughanim (نقاش) 09:04، 8 نوفمبر 2020 (ت ع م)ردّ

مقال غير محايد[عدل]

يوجد خراب الدوحة الاول والثاني فقط وكانت معركة خنور ردا على ذلك ونتيجتها هزيمة قوات ابوظبي في منطقة سويحان في ابوظبي حاليآ.

الكاتب غير محايد والمصادر حديثة كتبت بعد الازمة الخليجية الحالية. جاسم الكواري (نقاش) 20:42، 24 أغسطس 2019 (ت ع م)ردّ

أتفق مع الرأي القائل إن هذه المقالة غير محايدة Bughanim (نقاش) 08:20، 8 نوفمبر 2020 (ت ع م)ردّ