نقاش:شرك (إسلام)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي الإسلام (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

غير معنون[عدل]

سياق المقالة يتبنى خطاب إسلامي بشكل كامل عوضًا أن تكون المقالة في موسوعة حيادية لا تتبنى أي خطاب ديني، كما أن المقالة تتبنى وجهة نظر فئة معينة من المسلمين دون بقية التوجهات الإسلامية، فمفهوم الشرك بخصوص حالات عديدة ليس محل اتفاق--غلام الأسمر (نقاش) 04:13، 12 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

أؤيد ما ذكره الزميل غلام الأسمر، فالمقالة بوضعها الحالي لا تمثل إلا وجهة نظر طائفة من المسلمين، كما أن سياقها غير موسوعي، فهي بحاجة للتنسيق من جديد بلال الدويك (نقاش) 07:40، 1 مايو 2010 (ت ع م)

قولك :" وهو غير الكفر الذي لا يعبد فيه الكافر أحدًا. " فيه مغالطة واضحة لأن الشرك الأكبر كفر وأما من لا يعبد أحدا مع إيمانه بعدم وجود إله فهذا ملحد ضفيري محمد عزالدين (نقاش) 16:58، 20 يونيو 2011 (ت ع م)

 تم، تم تصويب الجملة، شكرًا على التنبيه - بلال الدويك (نقاش) 17:45، 20 يونيو 2011 (ت ع م)
  • المقالة تتحدث عن الشرك بالله من وجهة نظر أهل السنة والجماعة.. قمت بإدراجها ضمن سلسلة أهل السنة والجماعة، أتمنى أن يقوم أحد بإنشاء مقالات تتحدث عن الشرك بالله من وجهة نظر الطوائف الأخرى من المسلمين. --Shbib Al-Subaie 22:50، 28 أكتوبر 2013 (ت ع م)


  • تعريف الشرك مرتبط بالعبادة ليس الملك. كلمة الله او اله مرتبطة بالعبادة، اما الرب مرتبطة بالملك او الخلق. يجب على المحرر التمييز العلمي واللغوي، فلا يجوز تعريف الشرك على انها الشراكة في الملك فقط لان الاسلام سموا قريشا مشركين مع انهم لم يشركوا الله في الملك بل أشركوا في العبودية فكانوا يعبدون الأصنام للتقرب الى الله. حتى الجمل المذكورة بعد التعريف تبين ان التعريف بدون ذكر العبادة لا يتناسب مع مضمون المقال، ولذلك نرجو الأخذ بهذه المداخلة. abdussalambaryun
  • لم تكن قريش يعرفون كلمة الله فقد كانوا يقولون اللهم. وهذه الحقيقة معروفة في وثيقة صلح الحديبية فممثل قريش اعترض على ذكر بسم الله و غيرها الى بسمك اللهم، لانه قال قريش لا تعرف هذا الاسم (الله).