انتقل إلى المحتوى

نقاش:عيش حرية عدالة اجتماعية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من فيصل في الموضوع نقاش طلب النقل
مشروع ويكي سياسة (مقيّمة بذات صنف بذرة)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي سياسة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بسياسة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

نقاش طلب النقل[عدل]

عيش حرية كرامة إنسانيةعيش حرية عدالة اجتماعية[عدل]

وضع الطلب: قُبل الطلب. شكرًا لك!

أكثر تداولًا--Shorouq☆The☆Super☆ninja2★(نقاش)★ 18:28، 11 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@Super ninja2:، هل يمكنك إرفاق مصادر لكون الاصطلاح المقترح أكثر تداولا؟ --Mervat ناقش 19:26، 18 نوفمبر 2019 (ت ع م)
@Mervat: عند مقارنة عدد نتائج البحث الخاصة بجوجل عند إدخال عيش حرية عدالة اجتماعية وعيش حرية كرامة إنسانية.
استخدم فنان الثورة المصرية رامي عصام شعار عيش حرية عدالة اجتماعية في تسمية اغنيته الشهيرة للإشارة إلى الثورة ولم يستخدم شعار عيش حرية كرامة إنسانية.

كما أن العديد من أضخم الشبكات الإعلامية استخدمت هذا الشعار في عناوين مقالاتها للإشارة إلى ثورات الربيع العربي ومنها بطبيعة الحال ثورة 25 يناير:

العديد من نتائج البحث التي ظهرت عند إدخال "عيش حرية كرامة إنسانية" كانت تحتوي في عنواينها على مصطلح "عدالة اجتماعية" يسبق مصطلح" كرامة إنسانية":

Shorouq☆The☆Super☆ninja2★(نقاش)★ 00:31، 19 نوفمبر 2019 (ت ع م)

 تعليق: الحقيقة أنا لا أرى النقل مناسبا، فالعنوان الحالي هو الأنسب للمقالة وهو الشعار المعروف للثورة المصرية في ذلك الوقت، مع العلم أن الشعار مستنسخ أو مأخوذ تقريبا عن شعار الثورة التونسية وهو شغل حرية كرامة وطنية.--SALSA (نقاش) 00:10، 20 نوفمبر 2019 (ت ع م)
مستخدمة:السلسبيل هو بالفعل مأخوذ عن شعار الثورة التونسية، لأن الربيع العربي بدأ من تونس. بناءً على ذلك، لماذا العنوان الحالي مناسب؟ طالما أن الشعار بدأ من تونس وانتقل إلى مصر؛ فهذه إشارة إلى أن الشعار شعار للربيع العربي، وفيما إذا كان شعارا لمصر وحدها أو حتى للربيع العربي كاملاً، نحن متفقون ان الشعار الأكثر تداولًا هو "عيش حرية عدالة اجتماعية" وليس "عيش حرية كرامة إنسانية". فعلى ماذا بنيتي ان شعار "عيش حرية كرامة إنسانية" مناسب أكثر؟ شكراً. Shorouq☆The☆Super☆ninja2★(نقاش)★ 12:14، 20 نوفمبر 2019 (ت ع م)
مرحبا @Super ninja2: ببحث بسيط على غوغل سيفهم العاقل أن كلا المصطلحين متداولان فنسبت بعض المواقع الإلكترونية هذا الشعار أو ذلك للثورة المصرية وغلبة أحدهما من ناحية نتائج البحث لا يعني ضرورة وجوب نقل المقالة إليها والشيوع والتداول لا يؤخذان على إطلاقهما، المهم ما جعلني لا أؤيد نقل المقالة تقريبا هو تاريخ إنشاء الصفحة التي جاءت قريبة زمنيا من الثورة المصرية وهو يعتبر دليلا للواقع المعاش ولطبيعة الشعار، على كل يمكن الإشارة إلى أحد الزملاء المصريين في الموسوعة للجزم.--SALSA (نقاش) 13:40، 20 نوفمبر 2019 (ت ع م)
  •  تعليق: استخدام "عيش حرية عدالة اجتماعية" أكثر شيوعا بكثير من "عيش حرية كرامة إنسانية" وفي الواقع عادة عندما تستخدم كرامة إنسانية تكون بعد عدالة اجتماعية أي تقال "عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية"، لذا فأنا مؤيد للنقل. محمدراسلني 11:00، 21 نوفمبر 2019 (ت ع م)ردّ
خلاصة:  تم النقل وذلك للشيوع، وللمصادر التي أوردتها الزميلة شروق أعلاه. تحياتي لكم.--فيصل (راسلني) 05:24، 7 ديسمبر 2019 (ت ع م)ردّ