نقاش:قائمة الألوان

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي القوائم (مقيّمة بذات صنف قائمة، قليلة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي القوائم، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالقوائم في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 قائمة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف قائمة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 قليلة  المقالة قد قُيّمت بأنها قليلة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

السلام عليكم ، سأضع هنا الكلمات التي في ترجمتها إشكال، وأرجو ممن عنده علم أو رأي أن يبديه

1- كلمة chestnut تعني "كستنة" حسب المعجم الطبي الموحد، وتعني أيضاً "قسطل" حسب ما ورد في قواميس أخرى. وكلمة maroon تعني "كستنائي" حسب "قاموس المعاني" أقترح ترجمة Maroon بالـ"كستنائي"و chestnut بـ"القسطل"

2- اللون Mauve taupe، يتكون من Mauve وهو اللون الخُبَّازيّ وكلمة taupe وهي تدل على لون رمادي-بني، اشتقت أصلاً من اللاتينية "Talpa europaea" "ويكيبيديا الأنجليزية" وتعني الخلد الأوروبي، ولذلك أقترح أن يكون هذا اللون "الخُلديّ الخُبَّازيّ"

3- الكلمتان scarlet و crimson لهما معنى "قرمزي" حاولت البحث عن معاني مختلفة لأي منهما، فلم أجد، أقترح ترجمة crimson بالقرمزي (لأن هذا هو المعتمد في مقالة قرمزي_(لون) و scarlet تبقى للمراجعة

4-اللون Falu Red هو لون لطلاء سويدي يستخرج من منجم نحاس في فالون في دالارنا (إقليم في السويد) راجع "ويكيبيديا الإنجليزية" أقترح ترجمتها إلى "أحمر الفالون"--abdul-rahman 06:43، 13 أكتوبر 2012 (ت ع م)